مقالات

أحمد القاضى :مدونة ووردبريس تدعم ادخال الايموشن فى المدونات الجديدة

 

قال المدون أحمد القاضى أن النسخة 4.2 لمدونة الووردبريس الأسبوع الماضى دعمت بشكل كامل الرموز التعبيرية، حيث كان بعض المستخدمين فى الماضى يواجهون الكثير من المشاكل خاصة عند استخدام بعض “الايموشن” فى بعض التدوينات، حيث كانت تواجههم مشاكل فى حفظ المنشورات وفى بعض الحالات كانت تؤدى إلى فقدان النصوص المكتوبة.

 

 أشار “القاضي” بأن مزايا التحديث الجديد ووفقا لما جاء على مدونة ووردبريس الرسمية، فإنه يمكن الآن للمستخدمين استعمال الرسوم التعبيرية في الأساس فى أى مكان بما فى ذلك استخدامها فى روابط URL، إلا أنه يجب الحذر عند إضافة هذه الرسوم التعبيرية إلى العناوين فى بعض الأحيان والتى قد تؤدى إلى نتائج غير متوقعة، خاصة إذا كان القراء لا يستخدمون آخر تحديث من المتصفح، على الرغم من أن ووردبريس تدعمه بشكل رسمى، كذلك فقد أضاف التحديث WordPress 4.2 دعمًا للعديد من أنواع مختلفة من أنواع ملفات الـ embed مثل مدونات Tumblr و Kickstarter والتي يتم تنسيقها بشكل أوتوماتيكي لإدراجها داخل المشاركات.

أحمد القاضي

 وأشار “القاضي” بإنه يمكن إنشاء روابط داخلية في ووردبريس لتحسين محركات البحث 

منذ إصدار تحديثات Google Panda، تم وضع أهمية أكبر على تحسين محركات البحث الداخلية في الموقع. تم ضرب المواقع ذات الهياكل الداخلية السيئة، أي المواقع التي ترتبط داخليا بشكل احتيالي او سيء، والمواقع التي تحتوي على كميات كبيرة من المحتوى “الهزيل”. كان علي أن أقوم بالكثير من القراءة حول هذا الموضوع لمحاولة تحسين محرّكات البحث في مواقع حينها.

أوبو تنضم لتحالف FIDO

أحد الأشياء التي اكتشفتها هو أن بنية الارتباط الداخلية لموقعك مهمة جدًا. المواقع التي حققت أداءً جيدًا في التحديثات المجمعة من Google كانت ذات روابط داخلية بجودة عالية ساعدت جوجل في معرفة المحتوى المرتبط والمهم في موقعك، وهو أيضًا جيد من وجهة نظر المستخدم لأنه يوفر لهم المزيد من المحتوى الذي قد يهتمون به. على سبيل المثال، بدلاً من وجود قائمة أو تذييل يرتبط بكل قسم على موقعك، يمكنك تقسيم الموقع إلى أقسام رئيسية ولديك صفحة “رئيسية” لكل قسم والتي ترتبط بعد ذلك بموضوعات حول هذا الموضوع، ثم هذه الصفحات كلها بها زر يؤدي إلى الصفحة “الرئيسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى