مقالات

أداة جديدة من ” جوجل” تعمل كمساعد شخصي للصحفيين

 

كتبت : إيمان حامد

 

استطاع عملاق التكنولوجيا الأمريكي وأداة البحث العالمية ” جوجل ” تطوير أداة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج قصص إخبارية بهدف توفير خدمة جديدة للصحفيين في جميع أنحاء العالم.

وستكون هذه الأداة الجديدة مساعدة للصحفيون لإنتاج قصص إخبارية بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وبفضل استخدام التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعي التي يقدمها جوجل، هذا يدل علي أن الصحفيين سيتمكنون من توفير محتوى جودة عالية ومتنوعة للقراء في وقت أسرع وبشكل أكثر فاعلية .

كما يأمل العديد من الصحفيين أن يؤدي هذا الابتكار إلى تحسين صناعة الإعلام بشكل عام وتعزيز الفعالية والكفاءة في إنتاج الأخبار .

أوضح شخص قد اطلع على الأداة الجديدة إن جوجل تعتقد أن الأداة يمكن أن تكون بمثابة مساعد شخصي للصحفيين وتساعد على صناعة النشر بعيدًا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي مشيرا إلي أن العملية المتقدمة لإنتاج قصص إخبارية دقيقة ومبتكرة تبدو وكأنها حقيقة قريبة المنال.

وأضاف أن “جينسيس” هي أداة معروفة يملكها ” جوجل” والتي تستطيع إنشاء مواد صحفية شاملة بعد الحصول على المعلومات المطلوبة .

وقد أبتكرت تلك الأداة الجديدة في وقت تجادل فيه المؤسسات الإخبارية في جميع أنحاء العالم، فهم يسعون لمعرفة ما إذا كانت ستستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي داخل غرف الأخبار الخاصة بها.

وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة التي تقدمها هذه الأداة إلا أنها تثير أيضًا مخاوف بشأن مستقبل العمل الصحفي وتأثير التكنولوجيا عليه كما أثارت التساؤلات حول مدى تأثير هذه الأداة على الوظائف الصحفية التقليدية ومدى تبديل الذكاء الاصطناعي للصحافيين في المستقبل.

والجدير بالذكر أن أطلاق هذه الأداة الذكية ستكون جوجل قد وضعت بصمة جديدة في حقل الصحافة ومن المتوقع أن تشهد الأشهر المقبلة تطورات إضافية في هذا المجال وستتبقى تأثيراتها وتحدياتها موضع اهتمام ومتابعة من قبل الصحافة والمجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى