مقالات

أفضل البرامج المجانية لتحرير البودكاست

 

كتبت: سندس أشرف

 

في السنوات الأخيرة وفي ظل التطورات السريعة شهد مجال البودكاست نموًا سريعًا، إذ أصبحت هذه الطريقة منتشرة لنشر المحتوى المسموع.

ولكن دعونا نعرف ما مفهوم البودكاست؟

البودكاست: هو عبارة عن محتوى صوتي متوفر على شبكة الإنترنت، ولكنه يختلف بشكل كبير عن الراديو، البودكاست يمكنك سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط، ويمكن أن يكون في صيغة صوتية أو فيديو.

على الرغم من وجود العديد من برامج تحرير الصوت باهظة الثمن، يتوفر حاليًا العديد من البرامج المجانية لتحرير البودكاست المتاحة للحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

أسرار نجاح البودكاست 2023 

على ماذا تحتوي برامج تحرير البودكاست؟

يجب أن يحتوي برنامج تحرير البودكاست على أدوات تسهل تسجيل وتعديل Podcast، كما تحتوي معظم برامج تحرير البودكاست على أفضل الميزات مثل المؤثرات الصوتية، والواجهة السهلة والإضافة والكثير من المميزات الأخرى.

إليكم أبرز برامج تحرير البودكاست المجانية:

 

1- برنامج “WavePad”:
يعد WavePad هو برنامج لتحرير المقاطع الصوتية سيساعدك جدًا إذا كنت تبدأ في مجال Podcast وتحتاج إلى برنامج بسيط، يمكنك تسجيل البودكاست مباشرة في WavePad أو إضافة تسجيلاتك السابقة ثم تحريرها.

كما يوفر WavePad كل الأدوات الأساسية اللازمة لتحرير Podcast، مثل: أدوات القص والنسخ واللصق، بالإضافة إلى أنه يتضمن الكثير من التأثيرات الصوتية مثل: التضخيم وتأثيرات إزالة الضوضاء.

يعتبر WavePad مناسبًا لأي شخص يتطلع إلى تعديل Podcast الخاص به مجانًا، إذا كنت جديدًا في مجال تحرير Podcast، توجد ميزة مهمة في هذا البرنامج أنه يوجد الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية المُتاحة داخل WavePad نفسه.

رؤية تك - Roaya Tech برامج تحرير البودكاست المجانية

2- برنامج “Spreaker Studio”:
يعد Spreaker Studio واحد من أفضل البرامج لأي شخص يبدأ بإنشاء Podcast، وهو تابع لمنصة Spreaker وهي منصة Podcast تُسهّل نشر حلقات البودكاست وتحقيق الدخل من نشره، وسيكون Spreaker Studio خيارًا جيدًا لتحرير Podcast إذا لم تستخدم أبدًا أي أدوات تحرير صوتي من قبل.

كما يضم هذا البرنامج واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يحتوي على مؤثرات صوتية متعددة يمكنك إضافتها إلى التسجيل الصوتي.

3- برنامج “AudioDirector 365”:
من أكثر برامج تحرير Podcast الذي يضم عدد كبير من الميزات، فقد يوفر العديد من ميزات تحرير التسجيل الصوتي مثل: القطع، وتعزيز الصوت، وضبط مستويات الصوت، وأيضًا خيارات دمج التسجيلات معًا.

يحتوي AudioDirector 365 أيضًا على مجموعة متنوعة من الميزات التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتعديل التسجيلات وإزالة أي تشويش، وتحسين جودة الصوت.

كما يتيح تجربة ميزات الذكاء الاصطناعي بشكل مجانًا لمدة 30 يومًا، وإذا أردت استخدامها بشكل دائم فيمكنك الاشتراك والدفع.

4- برنامج “Audacity”:
يعد Audacity واحد من البرامج الأكثر شيوعًا لتحرير البودكاست، ويضم أدوات لتسجيل المقاطع الصوتية أو تحرير المقاطع المسجلة سابقًا.

كما يدعم مجموعة كبيرة من التأثيرات بالإضافة إلى إتاحة جميع أدوات تحرير الصوت التي قد تحتاجها لتحرير أي Podcast.

5- برنامج “GoldWave”:
يعد GoldWave برنامج تحرير Podcast مجاني بشكل كامل و متاح للحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، و يعتبر خيار مناسب إذا كنت تريد برنامج بسيط.

يوفر أدوات تحرير الصوت الأساسية، كما يحتوي على الكثير من التأثيرات الصوتية التي يمكنك تطبيقها في المقاطع الصوتية الخاصة بك.

6- برنامج “Zencastr”:
هو برنامج مجاني لتحرير Podcast، يقدم مجموعة متنوعة من الميزات المثالية لتحرير ملفات البودكاست.
يحتوي هذا البرنامج على واجهة سهلة يمكن للمبتدئين والمحترفين أيضًا الوصول إليها بسهولة.

في برنامج Zencastr يمكنك تسجيل وتحرير البودكاست الخاص بك في وقت واحد، ليس عليك إنهاء التسجيل قبل تحريره، وعندما تنتهي يمكنك تخزين ملفك على محرك الأقراص المحلي.
وعلى الرغم من ذلك، لا تزال ملفاتك محمية بخدمات iCloud التي يقدمها برنامج Zencastr.

7- برنامج “ACID Xpress”:
هو أحد أفضل برامج تحرير Podcast، وهو الأفضل أيضًا للأفراد الجدد في البث الصوتي. هناك العديد من الميزات المتوفرة في برنامج ACID Xpress التي ستساعدك في إنتاج بودكاست جيد، ستجد أدوات موسيقية مثل: الغناء ودقات الطبول.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك بسهولة مزج الأدوات الموسيقية المختلفة أو تسجيلها أو تحريرها أو دمجها لجعل البودكاست الخاص بك مميزًا.

كل هذه البرامج متاح تنزيلها في حواسيب ويندوز مجانًا، والبعض منها يوجد به اشتراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى