مقالات

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في البحرين

 

كتبت : إيمان حامد

تمتلك العديد من منصات تداول العملات الرقمية في البحرين رخص قانونية مثل منصة بينانس المسجلة بشكل رسمي من قبل مصرف البحرين المركزي كمزود لخدمة الأصول المشفرة ولكن هناك عدة منصات أخرى يكون لدى الشركة ترخيص من جهة ما، إلا أنها في المقابل تُقدم خدماتها في معظم دول العالم لذلك على المستثمر قبل أن يفتح حساب مع أي منصة عملات رقمية أن يتأكد من أنها تعمل في إطار قانوني، بحصولها على رخص لمزاولة أعمالها من مؤسسات مالية عالمية وذلك لحماية أمواله من السرقة والضياع.

نستعرض أفضل منصات تداول العملات الرقمية في البحرين مايلي :-

1/ منصة كوكوين :-

تعد كوكوين من ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في البحرين نظرا لكونها تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء وتتميز بأنها تدعم اللغة العربية وتقدم خدمات الدعم الفني طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة 24/7.
تتميز بالمصداقية وايضا موثوقة كما أنها حاصلة على عدة تراخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون من قبل مؤسسات مالية عالمية.

2/ منصة Bybit :-

تدعم منصة Bybit اللغة العربية وهذا من أهم ما يميزها، كما أنها تعتبر من منصات تداول العملات الرقمية في البحرين، إذ تسمح للمواطنين والمقيمين بفتح حسابات معها. المنصة أيضاً موثوقة، فهي مرخصة من عدة جهات عالمية كي تعمل في إطار قانوني منظم بما يضمن أموال العملاء. حالياً لدى المنصة أكثر من 10 مليون مستخدم، كما أنها توفر إمكانية التداول في أكثر من 150 عملة رقمية.

يمكن الدفع لشراء العملات الرقمية مع منصة Bybit بعدة طرق، أشهرها الحوالات البنكية والبطاقات الإئتمانية. يُشار إلى أن عمولات المنصة جيدة ومقبولة، عدا عن أنها تقدم مجموعة من الحوافز والعروض الترويجية بين الفينة والأخرى. كما أنها تقدم مجموعة من الخدمات الأخرى مثل خدمة التعدين وخدمات ال NFTs وخدمات ال Staking لعدد من العملات الرقمية ومن أشهرها عملة APT1.

3/ منصة بينانس :-

بينانس هي المنصة الأكبر عالمياً من حيث عدد المستخدمين وحجم التداولات اليومية وتوفر السيولة بما يضمن إمكانية الشراء والبيع في أي وقت بسهولة وبدون أي عوائق .

وهي واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في البحرين نظرا لحصولها على ترخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون من قبل مصرف البحرين المركزي.

بجانب ذلك فأنها توفر إمكانية التداول في أكثر من 300 عملة من أشهر العملات الرقمية، عدا عن تقديمها خدمات أخرى مثل التعدين الإلكتروني وخدمة ال Staking وخدمات الدفع الإلكتروني كما أنها تمتلك سوق خاص بالرموز المميزة غير القابلة للاستبدال “NTFs”.

بالإضافة إلى أنها تقدم خدمة الإكتتاب في عدد من العملات الرقمية قبل طرحها للتداول بشكل رسمي مقابل الحصول على عدد من توزيعات العملة كما يمكن الدفع لشراء العملات الرقمية ضمن المنصة بعدة طرق أشهرها الحوالات البنكية والبطاقات الإئتمانية وعدد من المحافظ الإلكترونية.

كما تتيح لك فرصة اللجوء إلى Binance P2P وهي كيان يجمع بين بائعين ومشترين للعملات الرقمية، يتبادلون فيما بينهم بضمانة المنصة وذلك في حالة عدم دعم دولتك والبنوك فيها للمنصة.

منصة تداول العملات الرقمية في الإمارات

4/ منصة crypto.com :-

احرزت المنصة انتشارا واسعا في الفترة الأخيرة بعد أن كانت أحد الرعاة الرسميين لكأس العالم قطر 2022 كما أنها تخدم أكثر من 80 مليون مستخدم وتوفر إمكانية التداول في أكثر من 250 عملة رقمية شهيرة وتمتلك عملتها الرقمية الخاصة بها وهي عملة CRO.

وتعد ضمن منصات تداول العملات الرقمية في البحرين، على اعتبار أنها تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء كما أنها توفر إمكانية الدفع بأشهر الطرق الشائعة مثل الحوالات البنكية والبطاقات الائتمانية.

تمتلك المنصة العديد من المميزات منها أنها تقدم الكثير من الخدمات مثل التعدين الإلكتروني وال Staking عدا عن دعمها للرموز المميزة غير القابلة للاستبدال NFTs ولكنها لا تدعم اللغة العربية حتى الآن.

5/ منصة Kraken :-

منصة Kraken حاصلة على عدة تراخيص لمزاولة أعمالها وفق القانون من مؤسسات مالية عالمية وتسمح للمواطنين والمقيمين في البحرين بفتح حسابات معها وتمتلك المنصة أكثر من 9 مليون مستخدم، يتداولون أكثر من 180 عملة رقمية.

تحتوي علي عمولات مقبولة ولا تختلف كثيراً عن متوسط عمولات معظم المنصات، كما أنها تقبل الدفع بالبطاقات الإئتمانية والحوالات البنكية و تتميز بأنها تقدم خدمات الدعم الفني على مدار الساعة 24/7.

بالإضافة إلى أنها تقدم مجموعة من الخدمات الأخرى مثل خدمة تعدين العملات الرقمية وخدمة الاستثمار والتداول في الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال NFTs ولكنها لا تدعم اللغة العربية إلا أنها تعتبر من ضمن منصات تداول العملات الرقمية في البحرين.

البنوك السعودية التي تدعم العملات الرقمية

ختاما يمكننا القول أن الاستثمار في العملات الرقمية من الاستثمارات القوية لمن يبحث عن تحقيق أرباح على المدى البعيد، أو القصير ولكن باختلاف استراتيجيات التداول والاستثمار ولذلك ان كنت تريد الاستثمار في العملات الرقمية يجب عليك أولاً اختيار واحدة من منصات تداول العملات الرقمية المذكورة خلال هذا المقال ومن ثم فتح حساب تداول والبدء بالتخطيط للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى