الذكاء الاصطناعيمقالات

افضل نظارات الواقع الافتراضى فى عالم الميتافيرس

 

كتبت : سعاد سعيد

 

هل سألت نفسك يوماً ما هى افضل نظارات الواقع الافتراضى فى عالم الميتافيرس ؟ او فكرت ماذا سيحدث لك اذا عشت داخل عالمك الخيالى؟ من خلال هذا المقال ستندهش من كل هذه المميزات التى توفرها لك هذه النظارات وتجعلك تدخل بالعالم الافتراضى والخيالى الخاص بك . فدعونا فى هذا المقال نخبركم بافضل ٣ نظارات واقع افتراضى لعالم الميتافيرس المذهب.

رؤية تك - Roaya Tech افضل نظارات الواقع الافتراضى
نظارة الواقع الافتراضى

 

هناك الكثير منا يحلم بالعيش داخل تجربة للعالم الافتراضى للميتافيرس، وهذا بدأ منذ أن اعلان مارك زوكربيرج عن تحول فيسبوك إلى شركة ميتا. وهذا جعل استخدام الميتافيرس الافتراضى ينتشر بشكل كبير فى المستقبل القريب، وتعتبر نظارات الواقع الأفتراضى من انجح وافضل الوسائل المستخدمة للاستمتاع بهذه التجربه المثيرة.

ولكن يجب عليك اولا تحديد ومعرفة ماهى افضل نظارات واقع افتراضى ومعرفة مميزاتها وعيوبها، لتتمكن من الاختيار فى ظل كم النظارات المتوفرة والتى ستجعلك تتشتت عند الاختيار بسبب الكم الهائل من مميزات كل نظارة، فدعونا نخبركم عن أفضل ٣ نظارات واقع افتراضى فى عالم الميتافيرس المذهل حتى نسهل عليكم الاختيار.

1- نظارة الواقع الافتراضى HP Reverb G2


تعتبر نظارة HP Reverb G2 من أفضل أنواع نظارات العالم الافترضى، وهذا يرجع إلى امتلاكها شاشتى LCD، واحدة لكل فتحة عين بدقة 2160 × 2160، بالأضافة إلى وزنها فتزن حوالى 1.1 باوند، كما أن حجمها يصل إلى 2.89 بوصة. وكل هذا يجعلها تستطيع أن تقدم للمستخدم تجربة مميزة بالإضافة إلى الصوت المكانى المذهل الذى تقدمة ايضاً.

كما ان حجم وسادتها قابل للتكبير، وتتميز ايضاً نظارة HP Reverb G2 بالمرونة بشكل كبير ولهذا توفر هذه النظارة للمستخدم كل وسائل الراحة الممكنة أثناء استخدامها لخوض تجربة فى عالم الميتافيرس.

وعلى الرغم من ذلك الا ان هذه النظارة ليست نظارة اقتصادية من حيث السعر، ولكنها بسبب هذا السعر ستوفر للمستخدم مجموعة كبيرة ومذهلة من المميزات التى تقدمها، فلذلك هذا جعل المستخدم يعيش تجربة فريدة ورائعة تستحق الانقاق عليها.

2- نظارة الواقع الافتراضى LONGLU


تتميز نظارة الواقع الافتراضى LONGLU بصغر حجمها، بالإضافة إلى قابليتها للطى مما جعلها سهلة الحمل والاستخدام، بالاضافة إلى انها ايضا تتوافق مع الهواتف التى يتراوح حجمها من 4.7 بوصة إلى 6.5 بوصة، كما أن هذة النظارة تتميز بحشوة جلدية حديثة ومتطورة مما جعلها لا تشكل على شاشتها الضباب ويسبب اعاقة للمستخدم عند استخدامها.

كما تمتلك نظارة LONGLU زوجاً من العدسات المزودة بطلاء يحمى المستخدم من الإشعاع أو يمكن القول من الضوء الازرق، وذلك لحماية عين المستخدم من هذا الضوء الضار، فتعتبر نظارة LONGLU من افضل المميزات التى تمتلكها هذه النظارة. فهى لذلك تعتبر من أفضل التجارب المميزة التى يستطيع المستخدم التمتع بها عند تجربته الأولى فى خوض تجربه للعالم الافتراضى للميتافيرس.

3- نظارة الواقع الافتراضى Oculus Quest 2

لاشك أن نظارة Oculus Quest 2 من أكثر نظارات الواقع الافتراضى استخداماً، حتى ان الكثير ينصح بها المستخدم الجديد فى عالم الواقع الأفتراضى باستخدامها عند تجربته، ولا سيما انهم محقون لأن هذه النظارة ممتازة حقاً للاستخدام.

رؤية تك - Roaya Tech افضل نظارات الواقع الافتراضى

تتميز نظارة Oculus Quest 2 بامتلاكها خيارين للذاكرة وهما:
1- 128 جيجابايت.
2- 256 جيجابايت.
كما أنها تقدم للمستخدم عدة مميزات كالاختيار بين شراء النظارة فقط، أو بين الحزن الثلاثة الاخرى التي تقدمها الشركة للمستخدم.

 

طموحات الميتافيرس ومخاطر العالم الافتراضي الجديد

تتمتع نظارة الواقع الأفتراضى Oculus Quest 2 بصوت سينمائى متميز و رائع، كما أنها تمتاز بإحتوائها على شاشة متميزة تتيح للمستخدم التمتع بمشاهدة المحتوى وكأنه يغوص داخله، بالإضافة إلى سهولة إعداداتها. ولهذا إذا أراد المستخدم الحصول على أفضل النتائج عند تجربتة فعليه أن يختار نظارة Oculus Quest 2 للحصول على نتائج كبيرة وتجربة مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى