الذكاء الاصطناعي

العالم يترقب إنطلاق فاعليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي 

 

 

كتبت: إيمان حامد

 

يترقب العالم خلال الفترة القادمة حدث هو الأكبر من نوعه في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة وهو انطلاق فعاليات جيتكس جلوبال 2023 والذي يُقام في دبي بالإمارات العربية المتحدة .

سيضم هذا الحدث الضخم ما يزيد على 6,000 جهة عارضة وسيحتضن معرضا “جيتكس جلوبال” و”إكسباند نورث ستار” 41 صالة على مساحة قدرها 2.7 مليون قدم مربع وسيجمعان تحت مظلتهما نخبة من ألمع العقول وأكثر الشركات طموحاً لتدارس ومناقشة وتحديد وتمكين أجندات العالم الرقمية.

وسيكشف جيتكس جلوبال 2023 عن العرض الأكبر للذكاء الاصطناعي ليأسر مخيلة العالم أجمع بنموه القياسي المدعوم بابتكارات الذكاء الاصطناعي إذ تكشف 3,500 جهة عارضة يمثل الذكاء الاصطناعي جزءاً من أعمالها عن الآلية التي تقوم عبرها هذه التكنولوجيا الكبيرة بإثراء وتغيير حياة الأفراد والحكومات والأعمال والمجتمع.

بالإضافة إلي طفرة الذكاء الاصطناعي سمة جديدة من التعقيد على ناحية حماية الأصول الرقمية والبنية التحتية الحساسة لبروتوكولات الإنترنت، حيث يتناول “وادي جيتكس السيبراني” GITEX Cyber Valley العالم الإجرامي السيبراني الخفي والمظلم، ويجمع تحت مظلته عدداً من أبرز العلامات التجارية في مجال أمن المعلومات والخبراء الدوليين في أكبر معرض للأمن السيبراني .

وسيشهد عرضا الإطلاق “جيتكس إمباكت” و “معرض التمدن المستقبلي” ” Future Urbanism Expo ” تحولات ستترك تأثيراً بالغاً في التكنولوجيا المناخية بالإضافة إلي الارتقاء بالمدن المستدامة والإسهام في رسم مستقبل خالٍ من الانبعاثات قبل انعقاد مؤتمر COP 28.

كما يهدف معرض ” إكسباند نورث ستار ” إلي توسيع نطاقه إلي مستويات قياسية لنسج العلاقات وتحفيز الإلهام والمشاركة في واحد من أكثر المنظومات العالمية ابتكاراً ودعماً لريادة الأعمال نظرا إلي كونه سيشهد اجتماع قرابة 1,800 شركة ناشئة و1,000 مستثمر من 70 دولة يديرون استثمارات بقيمة تريليون دولار للتباحث في سبل تسريع زخم الاستثمار في الشركات الناشئة.

وأوضح ستيفن يي رئيس هواوي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أن جيتكس جلوبال يكتسب أهمية كبرى بالنسبة لأعمالهم في هواوي عاماً تلو الآخر ودفع عجلة المعلومات والالتزام الراسخ بتبني المزايا التحولية لتقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات والحوسبة السحابية لنستكشف كيف تقوم هذه القوى مجتمعةً بإعادة تشكيل ملامح عالمنا والإمكانات الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، من أجل تغيير شكل القطاعات حول العالم وخاصة الأمن السيبراني وحماية الخصوصية وصون مسيرة عملاء الرقمية التحولية.

وقد أشار سعيد القرقاوي، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي إلي أنه من المقرر أن يدفع معرض ” نورث ستار” بعجلة الحقبة القادمة من ريادة الأعمال الرقمية فضلاً عن إلهام الجيل الجديد من المبتكرين والمفكرين وسيكون بمثابة حافز إستراتيجي لتوسيع نطاق مستقبل اقتصاد دبي الرقمي مما يضمن خلق منصة لا مثيل لها تجمع تحت مظلتها أصحاب المصلحة الرئيسيين من مجتمع الشركات الناشئة العالمي هنا في إمارة دبي .

وأكدت تريكسي لوه ميرماند، نائبة الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرضي جيتكس جلوبال وإكسباند نورث ستار علي أنه يعد الطلب الكبير من قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة العالمي للمشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2023 شهادة على الدافع الكبير لتعلم وتبادل ومناقشة آخر التطورات في قطاع التكنولوجيا بدءاً بالذكاء الاصطناعي ومروراً بالفضاء السيبراني ووصولاً إلى الاهتمام المتنامي بالتكنولوجيا النظيفة لاستكشاف الآفاق الجديدة المجهولة لاقتصاد المستقبل الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى