سيارات

تاتا تطلق Punch سيارة كهربائية بسعر مناسب ومواصفات مميزة

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر

أعلنت شركة تاتا موتورز عن إطلاق أحدث سياراتها الكهربائية “Punch” والتي تتميز بسعر تنافسي يجعلها في متناول العديد من المستهلكين، وتتمتع بمواصفات عالية وممتازة.

مواصفات سيارة Punch الكهربائية:

تم بناء سيارة Punch.ev على منصة Acti.ev الكهربائية الجديدة لشركة Tata، ومن المتوقع أن يتم استخدامها في العديد من سيارات Tata الكهربائية القادمة.

تاتا تطلق Punch سيارة كهربائية بسعر مناسب ومواصفات مميزة

يتوفر Tata Punch.ev في خمسة نماذج ويأتي مزودًا بخيارين للبطارية، مما يوفر تنوعًا وحرية اختيار للمشترين.

تبلغ سعة البطارية الرئيسية 25 كيلووات في الساعة ويصل نطاق MIDC إلى 315 كيلومترًا. توفر البطارية الأكبر بقدرة 35 كيلو وات في الساعة ما يصل إلى 422 كيلومترًا من المدى، وهي مناسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى نطاق أكبر.

وتأتي بمحرك كهربائي بقوة 122 حصان و 190 نيوتن متر من عزم الدوران في الطراز طويل المدى، مما يتيح لها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في حوالي 9.5 ثانية.

ويبلغ الطراز القياسي بمحرك كهربائي أقل قوة بقوة 82 حصانا و 114 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في حوالي 13.5 ثانية.

كما تدعم الشحن السريع DC، حيث يتم الشحن من 10% إلى 80% في 56 دقيقة فقط باستخدام شاحن سريع بقدرة 50 كيلو واط.

من حيث التصميم، يشبه Punch.ev شقيقه Nexon EV، مع شريط إضاءة LED فريد من نوعه، وإعداد منفصل للمصابيح الأمامية وتصميم جديد للعجلات المعدنية. وهذه أيضًا أول سيارة كهربائية من شركة تاتا تأتي بمساحة تخزين إضافية في المقدمة.

نيسان تكشف عن سيارتها الكهربائية أريا نيسمو

ويكون التصميم الداخلي للسيارة أكثر فخامة تحصل السيارة على لوحة قيادة جديدة مع شاشتين مقاس 10.25 بوصة، واحدة لنظام المعلومات والترفيه والأخرى لمجموعة العدادات الرقمية. كما أنها تحتوي على عجلة قيادة مع مبدلات سرعة يمكنها تغيير مستوى الكبح المتجدد لتعزيز تجربة القيادة.

تاتا تطلق Punch سيارة كهربائية بسعر مناسب ومواصفات مميزة

تواجه Punch.ev منافسة شديدة في سوق السيارات الكهربائية الهندية من سيارات مثل MG Comet وCitroen eC3 وحتى سيارة Tiago EV الخاصة بشركة Tata.

سعر سيارة Punch الكهربائية:

تتراوح بين 14,800 دولار أمريكي إلى 19,300 دولار أمريكي، أي ما يعادل 55,500 ريال سعودي إلى 72,375 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى