مقالات

جوجل تعترف بجمع البيانات في الوضع المخفي

جوجل هي شركة بحث عملاقة توفر متصفح كروم الذي يحتوي على خاصية الوضع المخفي. يفترض هذا الوضع أن يمنع الآخرين من رؤية تاريخ التصفح أو البيانات المؤقتة على الجهاز.

ومع ذلك ، اتهمت جوجل في عام 2020 بجمع بيانات المستخدمين في الوضع المخفي من خلال أدواتها المختلفة ، مثل Google Analytics و Google Apps والإضافات.

جوجل توضح كيفية جمع البيانات في الوضع المخفي

وادعى المدعون أن جوجل خدعتهم بالقول إنهم يمكنهم التحكم في البيانات التي يشاركونها ، بينما كانت تتبعهم في الوضع المخفي.

جوجل نفت هذه الاتهامات ، وقالت إنها توضح أن مواقع الويب التي يزورها المستخدمون تجمع البيانات في الوضع المخفي ، ولكن هذا لم يكن واضحًا في إخلاء المسؤولية الخاص بها.

ولذلك ، قامت جوجل بتغيير تصميم صفحات الوضع المخفي لجعلها أكثر وضوحًا ، لكن هذا لم يكن كافيًا. وفي نهاية المطاف ، وافقت جوجل على دفع 5 مليارات دولار لتسوية الدعوى القضائية ، والتي من المتوقع أن تحدث في شهر فبراير.

جوجل تريد الآن أن تكون أكثر شفافية بشأن كيفية جمعها ومواقع الويب الأخرى للبيانات في الوضع المخفي ، ولذلك أعادت صياغة إخلاء المسؤولية الخاص بها. ويقول الوضع المخفي الجديد في متصفح كروم: “لن يتمكن الآخرون الذين يستخدمون هذا الجهاز من رؤية نشاطك ، لذا يمكنك التصفح بخصوصية كبيرة لن يغير هذا كيفية جمع مواقع الويب التي تزورها والخدمات التي تستخدمها ، ومنها جوجل ، للبيانات. تحفظ التنزيلات والإشارات المرجعية وعناصر قائمة القراءة”.

لضمان سلامتنا.. جوجل تضع قواعد للروبوت

ومع ذلك ، يجب على المستخدمين أن يدركوا أن الوضع المخفي ليس وضعًا مجهولًا ، وأن جوجل ومواقع الويب الأخرى لا تزال قادرة على جمع البيانات وتتبعهم. وقد يساعدهم تفعيل خاصية منع تتبع ملفات تعريف الارتباط الخارجية افتراضيًا في الوضع المخفي في حماية نشاطهم إلى حد ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى