الذكاء الاصطناعيمقالات

كل ما تود معرفته عن النسخة المدفوعة من ChatGPT

 

كتبت : إيمان حامد

 

في بداية حديثي عن تقنية ChatGPT التي أحدتث ضجة عالمية منذ إطلاقها في 30 نوفمبر الأخير إذ تجاوز عدد مستخدميها المليون في ظرف 6 أيام فقط ، اقدم لكم تعريف لهذه التقنية وكيف يمكنك أستغلالها والأستفادة منها .

ما هي تقنية ChatGPT :-

 

هي عبارة عن روبوت دردشة من تطوير شركة أوبن أيه آي الأمريكية، البرنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي للإجابة على أسئلة المستخدم بطريقة إبداعية وكتابة مقالات عندما يطلب منه ذلك فهي بمثابة ثورة في عالم التكنولوجيا الحديثة حيث يمكنه إجراء بحوث كاملة تنفيذ برمجة متكاملة و تصحيح أكواد البرمجة الخاطئة وإنتاج صور .

تشبه هذه التقنية إلى حد ما محرك بحث جوجل إلا أنها أكثر تنظيما وإبداعا فهي تجري بحثا منظما ومترابطا عكس جوجل نتائج بحثها على شكل روابط كثيرة ومشتتة.

وقد صرحت شركة OpenAI المطورة لروبوت ChatGPT قبل بضعة أيام عن إطلاق النسخة المدفوعة من روبوت الدردشة الخاص التي تحمل أسم ” ChatGPT Plus ” مؤكدة علي أن ChatGPT Plus تقدم مميزات لا تتوفر لمستخدمي النسخة المجانية وتتمتع بأداء أفضل.

ما هي مميزات خدمة ChatGPT Plus :-

 

1/ توفر لك إمكانية الوصول إلى الخدمة في أي وقت وتحديدًا في أوقات الذروة حيث يتعذر عادة استخدام الروبوت.

فمع اضطرار بعض الأشخاص إلى الانتظار لساعات لاستخدام النسخة المجانية ادي إلي وجود مشكلة ولكن ميزة الوصول إلى ChatGPT خلال أوقات الذروة قد تكون السبب الأول للاشتراك في النسخة المدفوعة.

2/ أولوية الوصول إلى المميزات والتحسينات الجديدة فهي ميزة مثيرة للاهتمام أيضًا حتى لو كانت تلك الميزات الجديدة لم يُعلن عنها بعد

3/ يكون زمن استجابة أسرع.

رؤية تك - Roaya Tech ChatGPT

هل يمكن الاشتراك في خدمة ChatGPT Plus الآن :-

 

من المقرر انه سيبدأ إطلاق ChatGPT Plus بشكل تدريجي ولن تكون متوفرة للتسجيل مباشرة بل يجب على المهتمين التسجيل في قائمة الانتظار وستقوم الشركة بإرسال الدعوات لهم للاشتراك على أن تسمح الشركة لاحقا بالاشتراك لجميع الراغبين باستخدام تلك الخدمة.

ما قيمة الاشتراك في خدمة ChatGPT Plus :-

ستكون هذه الخدمة متوفرة بشكل مبدأي للمستخدمين في الولايات المتحدة وبعد ذلك في كافة الدول الأخري حيث تبلغ قيمة الاشتراك 20 دولارًا شهريًا.

ومن جانب آخر اوضحت الشركة أنها ستواصل توفير الوصول المجاني إلى ChatGPT فمن خلال قيمة الاشتراك في النسخة المدفوعة ستكون قادرة على المساعدة في دعم الوصول المجاني لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

Bard منافس جديد لـ ChatGPT

وفي الخاتمة نحن علي درايا ان التطورات التقنية في العالم أصبحت تسير بسرعة أكثر من المتوقع كما أن إهتمام العالم في الآونة الأخيرة أصبح ينصب بشكل كبير على الروبوتات وتقنيات الذكاء الصناعي والتي من شأنها تسهيل حياتنا وتوفير الوقت والجهد الذي نضيعه ومن ضمن هذه التقنيات كانت تقنية Chat GPT والتي تعرفنا عليها بشكل تفصيلي وايضا علي نسختها المدفوعة والمطورة لكي يمكننا الأستفادة منها ومن مميزاتها في حياتنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى