مقالات

ما هو البيتكوين كاش

البيتكوين كاش هو فرع من البيتكوين ، وهو أشهر عملة رقمية في العالم. تم إنشاء البيتكوين كاش في عام 2017 كنتيجة لانقسام في سلسلة البيتكوين ، وهو حدث يسمى “فورك” ، حيث تنشأ نسختان مختلفتان من العملة. الهدف من البيتكوين كاش هو زيادة سعة الشبكة وتسريع عمليات التحويل ، مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام اليومي.

ما هو البيتكوين؟

لفهم البيتكوين كاش ، يجب أن نعرف أولاً ما هو البيتكوين, البيتكوين هو عملة رقمية تعتمد على تقنية تسمى “بلوك تشين” ، وهي سجل عام وموزع لجميع المعاملات التي تتم على الشبكة. يتم التحقق من صحة المعاملات من قبل مجموعة من المشاركين تسمى “المعدنين” ، الذين يستخدمون قوة الحوسبة لحل مشاكل رياضية معقدة وإنشاء كتل جديدة من البيانات. يتم منح المعدنين مكافأة على شكل بيتكوين جديدة لكل كتلة ينشؤونها ، وهو ما يسمى “تعدين البيتكوين”.

البيتكوين لها ميزات فريدة تجعلها مختلفة عن العملات التقليدية. أولاً ، البيتكوين لا تخضع لسيطرة أي سلطة مركزية ، مثل الحكومات أو البنوك ، وبالتالي فهي لا تعتمد على وسطاء أو طرف ثالث للتحقق من المعاملات. ثانياً ، البيتكوين محدودة في العدد ، حيث لا يمكن إنشاء أكثر من 21 مليون بيتكوين ، مما يحافظ على قيمتها ويحميها من التضخم. ثالثاً ، البيتكوين قابلة للتقسيم إلى وحدات صغيرة تسمى “ساتوشي” ، حيث يساوي واحد ساتوشي 0.00000001 بيتكوين ، مما يجعلها قابلة للتكيف مع احتياجات المستخدمين المختلفة.

ما هو البيتكوين كاش؟

البيتكوين كاش هو فرع من البيتكوين ، وهو نوع من الفوركات يسمى “فورك صلب” ، حيث يتم إنشاء نسخة جديدة من العملة تتبع قواعد مختلفة عن النسخة الأصلية. في هذه الحالة ، تم تغيير حجم الكتلة ، وهو الحد الأقصى لحجم البيانات التي يمكن أن تحتويها كل كتلة في سلسلة البيتكوين. بينما كان حجم الكتلة في البيتكوين هو 1 ميغابايت ، تم زيادته إلى 8 ميغابايت في البيتكوين كاش ، ومن ثم إلى 32 ميغابايت في عام 2018.

الهدف من زيادة حجم الكتلة هو زيادة عدد المعاملات التي يمكن معالجتها في كل كتلة ، وبالتالي زيادة سرعة وكفاءة الشبكة. وفقًا لموقع البيتكوين كاش الرسمي ، فإن البيتكوين كاش تهدف إلى “تمكين المستخدمين والتجار من إجراء المعاملات بشكل أسرع وأرخص وأكثر موثوقية” ، وتوفير “نقل قيمة عالمي آمن وموثوق به”.

ما هو البيتكوين كاش

 

تاريخ بيتكوين كاش BCH : كيف نشأت هذه العملة الرقمية؟

بيتكوين كاش BCH هي واحدة من العملات الرقمية المشتقة من بيتكوين BTC ، والتي تعتبر أول وأشهر عملة رقمية في العالم. تم إطلاق بيتكوين كاش BCH في عام 2017 كنتيجة لانقسام في سلسلة بيتكوين BTC ، وهو حدث يسمى “فورك” ، حيث تنشأ نسختان مختلفتان من العملة تتبع قواعد مختلفة عن النسخة الأصلية. الهدف من بيتكوين كاش BCH هو زيادة سعة الشبكة وتسريع عمليات التحويل ، مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام اليومي.

ما هو الفورك ولماذا حدث؟

الفورك هو حدث يحدث عندما يختلف جزء من المشاركين في شبكة العملة الرقمية عن الآخرين بشأن قواعد البروتوكول أو الرؤية المستقبلية للمشروع. في هذه الحالة ، يمكن للمجموعة المختلفة أن تنشئ نسخة جديدة من العملة تتبع قواعدها الخاصة ، وتنفصل عن السلسلة الأصلية. هذا ما حدث مع بيتكوين كاش BCH ، التي انفصلت عن بيتكوين BTC بسبب خلاف حول مشكلة القابلية للتطوير.

القابلية للتطوير هي القدرة على معالجة عدد أكبر من المعاملات في وقت أقل. كانت بيتكوين BTC تواجه صعوبات في التعامل مع الطلب المتزايد على المعاملات ، مما أدى إلى ازدحام الشبكة وارتفاع رسوم التحويل وتأخير الوقت. لحل هذه المشكلة ، اقترحت مجموعة من المطورين بروتوكولًا يسمى “سيغويت” ، وهو اختصار لـ “فصل الشهادة” ، والذي يهدف إلى تقليل حجم البيانات المطلوبة لكل معاملة عن طريق نقل بعض المعلومات خارج الكتلة. تم تنفيذ سيغويت في بيتكوين BTC في أغسطس 2017 ، ولكن لم يكن هذا الحل مقبولًا بالنسبة لبعض المجموعات ، التي رأت أن زيادة حجم الكتلة هو الحل الأفضل لزيادة القابلية للتطوير.

بينما كان حجم الكتلة في بيتكوين BTC هو 1 ميغابايت ، تم زيادته إلى 8 ميغابايت في بيتكوين كاش BCH ، ومن ثم إلى 32 ميغابايت في عام 2018. الهدف من زيادة حجم الكتلة هو زيادة عدد المعاملات التي يمكن معالجتها في كل كتلة ، وبالتالي زيادة سرعة وكفاءة الشبكة. وفقًا لموقع بيتكوين كاش BCH الرسمي ، فإن بيتكوين كاش BCH تهدف إلى “تمكين المستخدمين والتجار من إجراء المعاملات بشكل أسرع وأرخص وأكثر موثوقية” ، وتوفير “نقل قيمة عالمي آمن وموثوق به”.

شركات تعدين البيتكوين في مصر

أسباب تداول بيتكوين كاش؟

 

رسوم تحويل منخفضة

أحد الفوائد الرئيسية لبيتكوين كاش هي أنها تفرض رسوم تحويل زهيدة جدًا ، تتراوح بين 0.001 و 0.01 دولار أمريكي لكل معاملة. هذا يجعل بيتكوين كاش مناسبة للمعاملات الصغيرة والتجارية ، ويقلل من التكلفة الإجمالية للتداول. بالمقارنة ، تفرض بيتكوين رسوم تحويل مرتفعة نسبيًا ، تتراوح بين 1 و 10 دولارات أمريكية لكل معاملة ، مما يجعلها باهظة وبطيئة نسبيًا.

وقت تأكيد أسرع

بيتكوين كاش تتميز بتأكيد المعاملات بشكل أقصر من بيتكوين ، حيث يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لتأكيد كتلة واحدة في بيتكوين ، بينما يستغرق الأمر حوالي دقيقتين ونصف في بيتكوين كاش. هذا يعني أن بيتكوين كاش تستطيع معالجة المزيد من المعاملات في وقت أقصر ، وتقليل مخاطر التأخير والتراجع. هذا يجعل بيتكوين كاش أكثر فعالية وانسيابية للتداول.

قابلية للتطوير أعلى

بيتكوين كاش تستطيع معالجة حوالي 116 معاملة في الثانية ، بينما تستطيع بيتكوين معالجة حوالي 7 معاملات في الثانية. هذا يعني أن بيتكوين كاش تستطيع التعامل مع حجم أكبر من المستخدمين والمعاملات ، وتجنب مشكلة الازدحام والانهيار. هذا يجعل بيتكوين كاش أكثر ملاءمة وصموداً للتغييرات في الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى