التطبيقاتآيفونأندرويدمقالات

ميزة القنوات الجديدة في انستجرام

 

كتبت: سندس أشرف

 

أطلقت شركة “ميتا” المسؤولة عن منصة “Instagram” ميزة جديدة في المنصة قد تهم الكثير من المستخدمين، حيث أكد رئيس الشركة “مارك زوكربيرج” أن خاصية “Channels” هي ميزة القنوات الجديدة وخاصية لبث الأخبار تحت اسم القنوات وتسمح لمنشئي المحتوى على منصة الأنستجرام بتبادل الرسائل العامة بين شخص وآخر، كما تسمح بالتفاعل المباشر مع المتابعين، و هذه الميزة تدعم أنواع عديدة مختلفة من المحتوى مثل: النصوص، واستطلاعات الرأي، والصور وغيرها.

ووفقًا للمعلومات المتاحة، فإنه في الوقت الحالي قد تم إطلاق هذه الميزة الجديدة لعدة حسابات على المنصة على سبيل التجربة، و من المفترض أنها سوف تصل إلى عدد أكبر من المستخدمين في المستقبل.

ووفقًا لموقع “TechCrunch” فإن النشر عن طريق هذه الميزة الجديدة سوف تكون حصرًا على أصحاب القنوات من منشئي المحتوى على Instagram، و هذه الميزة سوف تسمح بالرد على المحتوى والتفاعل مع المشاركات واستطلاعات الرأي.

رؤية تك Roaya Tech القنوات الجديدة في انستجرام

كما ذكر مارك زوكربيرج أنه سوف يتم إضافة مميزات أخرى إضافية على خاصية Channels على Instagram في المستقبل، فمن المفترض أن هذه الخدمة سوف يتم عرضها على تطبيقات Facebook و Messenger في الأشهر المقبلة.

وفي أول منشور على قناة مارك زوكربيرج على انستجرام قال إنه سيستخدمها لمشاركة الأخبار و التحديثات حول جميع المنتجات والتكنولوجيا التي تطورها الشركة واختتم قائلًا “سيكون المكان الذي سأشارك فيه أخبار منتجات meta أولًا”.

ومن جانبه تعد هذه الميزة حاليًا تحت اختبار منشئ محتوى محددين في الولايات المتحدة مع دعم التوسع ومع قنوات انستجرام يمكن منشئ المحتوى استخدامها لمساعدة المتابعين في البقاء على إطلاع دائم ومشاهدة لحظات ما وراء الكواليس مع الإشارة إلى أن المنشئين فقط من يمكنهم النشر في قنوات البث.

بمجرد وصول القنوات لمنشئي المحتوى يمكنه بدء واحدة من صندوق الوارد الخاص به وبعد إرسال رسالتهم الأولى سيتلقى متابعيهم إشعار لمرة واحدة للانضمام إلى القناة كما يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا تشجيع متابعيهم من خلال ملصق الإنضمام إلى القناة في القصص وقريبا يتمكنوا من تثبيت قناتهم في ملفهم الشخصي.

إلى جانب ذلك يمكن لجميع المستخدمين على انستجرام اكتشاف قنوات البث وعرض المحتوى لكن المتابعين الذين ينضمون إلى القناة فقط سيتلقون اشعارات عندما ينشر المنشئ تحديثات ويمكن للمتابعين ترك القنوات أو كتمها في أي وقت ولديهم القدرة على التحكم في اشعاراتهم من المبدعين.

– لبدء قناة بث يمكن لمستخدمي IPhone و Android النقر فوق إرسال او المراسلة في أعلى يمين موجز ويب الخاص بهم.

كيفية إنشاء قناة بث على انستجرام :

-اضغط على القنوات في الزاوية اليمنى العليا.
-انقر فوق إنشاء قناة بث ومنحها اسم.
-انقر فوق إنشاء قناة بث

 

أفضل 7 تطبيقات للتنبيه عند حدوث الزلازل 2023

 

عندما يرسل منشئ المحتوى الرسالة الأولى في قناة البث سيتلقى جميع متابعيه إشعارًا بدعوتهم للانضمام إلى القناة، بالإضافة إلى ذلك يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا دعوة الأشخاص للانضمام إلى القناة في قصصك ووفقًا لانستجرام يمكن لما يصل إلى مليون شخص للإنضمام إلى قناة البث.

اخيرا ستخضع هذه الميزة لارشادات مجتمع انستجرام ويمكن للأشخاص الإبلاغ عن قناة البث نفسها أو محتوى معين مشترك في القناة والذي يمكن إزالته إذا كان يتعارض مع سياسات meta.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى