مقالات

نهاية مايكروسوفت أوفيس .. إليك البديل الرسمي

 

كتبت : إيمان حامد

 

بعد تاريخ طويل صرحت شركة ميكروسوفت أنه سيتم أحداث تغير في برامج مايكروسوفت أوفيس لأول مرة منذ إطلاق البرنامج قبل 30 عامًا.

وأوضحت الشركة علي أنه يحتوي علي أشهر برامج مكتبية ولا يستطيع المستخدمين الأستغناء عن نظام ويندوز ولكنها تريد تطوير الأدوات المكتبية لتكون الأقوي بين أنظمة الأجهزة المختلفة في ظل التطوير التكنولوجي الحالي ليواكب هذا التطوير .

مضيفة أن ميكروسوفت اوفيس يحتوي علي مجموعة من تطبيقات تم تصميمها خصيصًا لتستخدم في المكتب أو العمل
كما يحوي 35 لغة مختلفة ويدعمه Windows ، Mac ومعظم متغيرات Linux ويتكون من تطبيقات Word ، Excel ، PowerPoint ، Access ، OneNote ، Outlook ، Publisher.

ولكن الشركة أرادت وضع نهاية للعلامة التجارية لتنتقل إلى مسمى جديد مع عدد من تغييرات قد تكون هي الأكبر على حزمة الأدوات المكتبية بحيث سيتم دمجها تحت اسم العلامة التجارية Microsoft 365.

أشارت الشركة أن التغيير الأساسي سيكون في اسم العلامة التجارية بينما ستستمر نفس مسميات Word ، Excel , PowePoint , Outlook ولكنها ستكون جزء من مايكروسوفت 365 عوضا عن مايكروسوفت أوفيس هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم أحدي تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المخصصة فستكون جميعها ضمن برامج Microsoft 365 قريبًا وبشعارها الجديد.

ميكروسوفت أوفيس

كما أكدت علي أن حزمة ميكروسوفت 365 ستحتوي على أدوات Teams ، Word ، Excel ، PowerPoint ، Outlook ، Loop ، Clipchamp ، Stream وكذلك تطبيق Designer الجديد وان التغييرات الأولى ستظهر في الشعار والتصميم على موقع أوفيس الرسمي Office.com ثم سيتبعها التطبيقات على أنظمة التشغيل Windows ، iOS Android التي تم تغيير علامتها التجارية.

طرق حذف حساب سناب شات 

والجدير بالذكر أن تطبيق Microsoft 365 سيحتوي علي خادم مركزي لربط التطبيقات والبيانات لكل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ويمكن الربط مع الزملاء ايضا كما سيكون مركزًا اساسيا لجميع الملفات والمستندات مع قدرات إدارة مخصصة لتجميع المحتوى وتنظيمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى