مقالاتالذكاء الاصطناعي

هل تشتري عقارات في عالم الميتافيرس الافتراضي ؟ 

 

 

كتبت – إيمان حامد 

 

بالطبع يمكنك شراء ارض فضائية في عالم الميتافيرس فقد اجتاح هذا العالم الافتراضي العالم أجمع وأصبح في تطور سريع وفرصة يتنافس عليها الكثيرون للحصول على أرض أو عقار، بل وأصبح أكثر العقارات شهرة في حين وصلت مبيعات الأراضى الافتراضية فى عام 2021 إلى 500 مليون دولار مع بيع ما تكلفته تقرب من 85 مليون دولار فى يناير 2022 وحده.

 

أوضحت التقديرات أن مبيعات العقارات في ميتافيرس قد تصل إلى ما يقرب من 1 مليار دولار فى عام 2022، مما يجعلها فئة أصول يجب مراقبتها من جانب المستثمرين فى جميع أنحاء العالم.

 

عقارات الميتافيرس عبارة عن كتل من الفضاء ثلاثى الأبعاد حيث يمكن للمطورين تركيب الكائنات وتصميم عوالم الواقع الافتراضى وتراكب الخبرات وبناء التفاعلات كما يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض وكذلك الكائنات الرقمية والأفاتار المدعومة بالذكاء الاصطناعى بطريقة واقعية وطبيعية للغاية.

عالم الميتافيرس

ومن جانب آخر تعد منصة الاتصالات المكانية قابلة للتشغيل البينى مما يعنى أنه يمكن للمستخدمين التنقل بين العوالم الافتراضية ويمكن أن تتعايش الأنظمة الأساسية المختلفة فى بيئة واحدة مما يسمح للألعاب الافتراضية والمساحات التعاونية بالتواجد معًا.

 

يعتمد الميتافيرس على تقنيات مثل الواقع الافتراضى والمعزز والمختلط ” VR / AR / MR ” بالإضافة إلى blockchain والذكاء الاصطناعى “AI” و5G والحوسبة السحابية كما يمتلك القدرة على أن يكون نسخة طبق الأصل افتراضية لعالمنا المادى ويمكن لمستخدميه الاعتماد على البيئات الافتراضية لاستثمار السلع والخدمات وكسب الأرباح.

الميتافيرس ريادة عالمية نحو المستقبل

يتميز هذا النوع من العقارات بأنه ذو طابع ديمقراطي، أي لا تملكه منظمة أو شخص أو كيان واحد ويمكن لأى شخص الاستثمار فيه والاستفادة من المساحة والتقنيات والبيئات المتاحة كما يمكن للمشترين أو المستأجرين تطوير عقارات وتحويلها إلى نقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى