الهواتف الذكية

هل يستحق هاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro الشراء؟ تعرف على مراجعتنا الكاملة

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يجمع بين القوة والأداء والتصميم والسعر، فقد يكون هاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro خيارًا مناسبًا لك, هذا الهاتف هو أحدث إضافة إلى سلسلة هواتف Redmi Note المشهورة، ويأتي بتحديثات مهمة في عدة جوانب، مثل الشاشة والمعالج والكاميرا والبطارية. في هذه المقالة، سنستعرض أهم مواصفات ومزايا وعيوب هذا الهاتف، وسنقارنه مع بعض الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية.

مواصفات هاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro

 

الشاشة والتصميم

يتميز هاتف +Redmi Note 13 Pro بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.67 بوصة، وبدقة 2712 × 1220 بكسل. تقدم هذه الشاشة تجربة مشاهدة ممتعة، حيث تعرض الألوان بوضوح وزاهية، وتدعم تقنيات +HDR10 و Dolby Vision لتحسين جودة الصورة.

كما تدعم الشاشة معدل تحديث متغير، يصل إلى 120 هرتز، مما يجعلها سلسة ومتجاوبة مع اللمس والتنقل. ولحماية الشاشة من الخدوش والصدمات، تم تغطيتها بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus.

من حيث التصميم، يأتي الهاتف بإطار معدني وجهة خلفية زجاجية أو جلدية، حسب اللون الذي تختاره. يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والأبيض، والبنفسجي.

اللون البنفسجي يأتي بجهة خلفية مغطاة بالجلد النباتي، وهو ما يمنحه ملمسًا ناعمًا ومظهرًا أنيقًا. الألوان الأخرى تأتي بجهة خلفية زجاجية، تتميز بلمسة فنية جذابة. كما أن الهاتف مقاوم للماء والغبار وفقًا لمعيار IP68، مما يجعله متينًا وموثوقًا في ظروف مختلفة.

المعالج والذاكرة

يعتمد هاتف +Redmi Note 13 Pro على معالج Dimensity 7200 Ultra من شركة Mediatek، وهو معالج ثماني النواة يعمل بتردد يصل إلى 2.8 جيجاهرتز، ويستخدم تقنية 4 نانومتر في التصنيع. يوفر هذا المعالج أداء قويًا وسريعًا، سواء في تشغيل التطبيقات أو الألعاب أو المهام المتعددة. كما يدعم المعالج شبكات الجيل الخامس 5G، مما يمنحك سرعة اتصال عالية وانخفاض في التأخير.

هل يستحق هاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro الشراء

يأتي الهاتف بثلاثة خيارات من الذاكرة العشوائية (الرام)، وهي: 8 أو 12 أو 16 جيجابايت، ومن الذاكرة الداخلية، 256 أو 512 جيجابايت. تمنحك هذه الخيارات مرونة في اختيار الهاتف الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك. وللأسف، لا يدعم الهاتف الذاكرة الخارجية، لذا عليك الاكتفاء بالمساحة المتاحة.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13، المعتمد على واجهة المستخدم MIUI 14. توفر هذه الواجهة تجربة مستخدم سلسة ومخصصة، وتدعم ميزات مثل الوضع الداكن، والتنقل بالإيماءات، والتحكم بالصوت، والتحسين بالذكاء الاصطناعي. كما تعد شاومي بثلاثة تحديثات رئيسية لنظام أندرويد، مما يعني أن آخر إصدار من نظام أندرويد سيدعمه هذا الهاتف هو إصدار أندرويد 16.

الكاميرا والبطارية

يتمتع هاتف +Redmi Note 13 Pro بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، تتكون من: كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

تلتقط هذه الكاميرا صورًا ذات جودة عالية وتفاصيل دقيقة، وتدعم ميزات مثل التركيز التلقائي، والتثبيت البصري، والتقريب الرقمي، والتصوير الليلي، والتصوير الاحترافي، والتحسين بالذكاء الاصطناعي.

كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، أو بدقة 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

تمتلك الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف دقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.5، وتستطيع تحسين جودة الصورة بتقنية HDR، بالإضافة إلى تسجيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل وسرعة 60 إطارًا في الثانية.

هل يستحق الشراء؟ تعرف على مميزات وعيوب هاتف POCO M6 Pro 4G من شاومي

بفضل تقنية HyperCharge الخاصة بشاومي، يمكن شحن بطارية الهاتف البالغة 5000 ميلّي أمبير/ الساعة بسرعة فائقة، حيث تدعم الشحن السلكي بقوة 120 واطًا، وتستغرق عملية الشحن الكامل 19 دقيقة فقط.

سعر هاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro

سعر هاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro الجديد يبدأ من 317 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى