الهواتف الذكية

أندرويد 14 يحول هاتفك إلي كاميرا ويب لحاسبك 

 

كتبت: إيمان حامد 

 

تسعى شركة جوجل إلي تحقيق الكثير من الطموح لنظام أندرويد 14، خاصة فيما يتعلق بالتفاعل بين الهاتف الذكي والكمبيوتر لذلك عملت الشركة على إصدار جديد وهو الإصدار التجريبي ربع السنوي الأول لنظام أندرويد 14 لأجهزة Pixel المتضمن الكثير من الإصلاحات والعديد من المزايا منها استخدام الهاتف بصفته كاميرا ويب لجهاز الحاسوب المكتبية والمحمولة باستثناء Pixel Fold .

وكشفت الشركة عن رغبتها في تبسيط العملية من خلال توفير القدرة على الاتصال بهاتف أندرويد واستخدامه بصفته كاميرا ويب كحل مدمج وليس هناك حاجة إلى تنزيل أي تطبيقات من متجر جوجل بلاي فقط تحتاج إلى هاتف بنظام أندرويد 14 وكابل USB لتأسيس الاتصال حيث يضمن الاتصال عبر الكابل إمكانية استخدام كاميرا الويب بغض النظر عن النظام التشغيلي الحاسوب الذي تستخدمه.

أندرويد 14

وأوضحت الشركة أن حل كاميرا الويب المدمج من جوجل يعتمد على معيار UVC، الذي لا يسمح للنظام التشغيلي بإضافة أي قيود، مما يعني أنه يمكنك توصيل هاتف أندرويد بحاسوب شخصي أو جهاز كروم بوك أو ماك أو جهاز لينكس لحضور مكالمة الفيديو.

وأشارت الشركة إلي أن الإصدار التجريبي ربع السنوي الأول لنظام أندرويد 14 لأجهزة Pixel بدوره يعني أن هذه الأجهزة فقط هي التي يمكنها استخدام الميزة في الوقت الحالي ولكن هذه الميزة ليست حصرية فقط لأجهزة Pixel ويمكن استخدام أي هاتف أندرويد يلبي المتطلبات بصفته كاميرا ويب عند إصدار الميزة بشكل رسمي مع أندرويد 14.

لذلك تحتاج إلى الاختيار من بين أفضل كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة في السوق للحصول على أفضل تجربة لمكالمات الفيديو، حيث تتمتع كاميرات الهواتف الذكية بآليات معالجة فيديو أفضل من أفضل كاميرات الويب، مما يؤدي إلى تحسين جودة الفيديو.

والجدير بالذكر أن كاميرات الهواتف الذكية لا تتيح فيديو عالي الدقة فقط، بل توفر أيضًا أفضل الميكروفونات لالتقاط الصوت العالي الجودة ويمكنك استخدام كاميرات الهواتف الذكية بزوايا متعددة، وهذا أكثر بكثير مما توفره كاميرا الويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى