الذكاء الاصطناعيمقالات

أفضل مشاريع العملات الرقمية لضمان استثمار بلا مخاطر

 

كتبت: فاطمة الزهراء مجدي

 

بالرغم من الجدل الدائر بالآونة الأخيرة عن مستقبل مجال العملات الرقمية المشفرة حو مشل احتمالية استمرار انخفاض سعرها كما تشير أغلبية التوقعات، إلا أن هذا لا ينفي النمو الذي يشهده هذا المجال بالفترة الأخيرة بين المستثمرين ومن يفكرون بأخذ خطوة الاستثمار بهذا المجال.

ولاستثمار بعيد عن المخاطرة بالمال يجب الأخذ في الاعتبار الدراسة الجيدة قبل أخذ قرار الاستثمار، ولهذا فهذه بعض العملات التي يُنصح بالاستثمار فيها لهذا العام.

 

أفضل مشاريع العملات الرقمية

 

١- عملة البيتكوين


تم إنشاءها بعام ٢٠٠٩، رمزها BTC، وتمتاز بحركة الأسعار التي تجذب انتباه المسثمرين، وتُعد بديلة للعملات الورقية التقليدية، وبسبب ذلك فإن هذه العملة خصوصًا لا تلاقي العديد من المنافسين الرئيسيين، وبالرغم من سعرها الذي لم يتجاوز النصف دولار في عام ٢٠٠٩ إلا أن سعرها بنهاية عام ٢٠٢١ وصل إلى ٦٠ ألف دولار.

 

٢-عملة DAO Maker

تمتاز هذه العملة بالطابع الديمقراطي الذي تضيفه على منصتها الخاصة ببيع الرموز.

 

٣-عملة cosmos

تتميز هذه العملة بتشغيلها لمشهد المنتجات والخدمات من خلال بروتوكولات الاتصال بين بلوكتشين، وهي ما كانت مشكلة تجبر سلاسل الكتل على العمل دون وجود تواصل مع باقي المنصات.

رؤية تك - Roaya Tech مشاريع العملات الرقمية

٤- عملة sweet economy

تعمل على مكافأة مستخدميها بمنحهم رموز بسبب نشاطهم وتحركهم ويتم الاستفادة من تلك الرموز في عدة أشياء كالكتب الصوتية ودروس اليوجا وغير ذلك.

 

٥- عملة lucky block

تستضيف هذه المنصة عدة مسابقات ينتج عنها مكافآت مجزية مثل مليون دولار في عملة البيتكوين أو ٣٠٠ ألف دولار للامبورغيني، وذلك في مسابقات تمتاز بالغرابة إلى حد ما.

 

٦- عملة Battle infinity

تلك المنصة عبارة عن نظام بيئي يعطي المستخدم الإدرينالين والمكافئات نظير الانتصارات التي يكتسبونها، حيث تجمع تلك المنصة بين أجزاء الألعاب المميزة كالأجزاء الرياضية وكذلك الخيالية.

٧- عملة tamdoge

تجمع هذه المنصة بين عدة جوانب كاللعب من أجل الكسب وكذلك العالم الافتراضي، وكذلك الإمكانية التي تضيفها من أجل تكوين حيوانات أليفة وذلك من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

 

٨- عملة Solana

تتشابه بشكل كبير مع منصة الإيثيريوم لكنها تمتاز بسرعة معالجة أكبر من السرعة التي تمتاز بها عملة الإيثيريوم وكذلك رسوم المعاملات التي تكون منخفضة عن نظيرتها.

 

٩- عملة الإيثيريوم

هي منصة مفتوحة المصدر وتختص بإنشاء العقود الذكية، كما تقوم على بروتوكول إثبات الحصة Pos.

 

١٠-عملة أڨالنش

تم تصميم تلك المنصة لمعالجة بعض المشاكل التي تخص بلوكتشين كمشكلة المركزية والبطء الذي يواجه سرعة المعاملات، حيث تمتاز أفالنش بزمن انتقال أقل وقدرة على مجابهة الهجمات بنسبة تصل إلى ٥١٪ وكذلك القدرة الإنتاجية المرتفعة.

 

منصات تداول العملات الرقمية المشفرة

كما يكثر الحديث أيضاً عن بعض العملات الأخرى مثل: عملة بانكيك سواب، عملة مونيرو، عملة كونت، عملة إلروند، وعملة ثورشين.

ومن المتوقع رغم الانتكاسة التي واجهتها العملات الرقمية المشفرة والتوقعات غير المتفائلة التي تحيط بها أن تستمر رغم ذلك في السوق المزدهر الذي تمتاز به والقدرة على جذب العديد من المهتمين بهذا المجال بشكل متواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى