سياراتمقالات

مواصفات وأسعار فورد توروس 2023 .. في السعودية و الإمارات

 

كتبت – صفوة الأنصاري

 

أعلنت شركة فورد الأمريكية عن سيارتها فورد توروس 2023 في أبريل الماضي وهي سيارة سيدان كبيرة الحجم وتعتبر من أفخم السيارات التي تشتهر في دبي والإمارات عمومًا واستطاعت شركة فورد تورس 2023 بأن تحصل على لقب السيارة الحديدية.

فورد تورس 2023

مواصفات سيارة فورد تورس 2023

مصابيحها الأمامية على شكل حرف L بالإضافة إلى جزء سفلي به ثلاث قطع LED تتميز أيضاً بفتحة سقف بانورامية وتحملها قضبان سوداء لونها مختلف عن لون الهيكل والعجلات أيضاً تأتي بتصميم نجمي مموج وذلك يعطيها شكل رائع و جذاب.

تعتمد السيارة على المحرك القوي ايكوبوست الذي يعمل بالبنزين مع تيربو رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات وقوته تصل إلى 232 حصان وعزم أقصى للدوران 388 نيوتن /متر ويستهلك وقود 15.3 كم/لتر و مزودة سيارة فورد تورس بنظام تثبيت السرعة و
فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام مراقبة المنطقة العالمية بالإضافة إلى نظام تجنب التصادم الأمامي وتتميز بكاميرا خفية مع نظام استشعار الرجوع للخلف.

مزودة السيارة من الداخل بمجموعة تقنيات تكنولوجية متميزة مثل شاشة مقاس 13.2 بوصة مزودة بالمعلومات والترفيه وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وقاعدة الشاحن اللاسلكي وبالإضافة إلى شاشة لمسية ضخمة بحجم 27 بوصة تدعم نظام sync 2.0 ودقة 4k وغالباً تدعم تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثاني وشاشة أخرى 8 بوصة وهي شاشة العدادات الرقمية التي يوجد بها مدخل aux – راديو – بلوتوث.

فورد تورس 2023

وبالإضافة إلى المقاعد الداخلية الجلدية المريحة التي تم تصنيعها بجودة عالية ويتوفر في سيارة فورد تورس 2023 كمبيوتر يقدم حجم المسافات والوقود الذي تم خسارته أثناء الطريق و تتمتع السيارة بالمكيف الأوتوماتيك
الألوان الخارجية للسيارة فورد تورس 2023 رمادي، أسود، فضي لامع، أبيض، أزرق، أحمر.

سعر سيارة فورد تورس 2023

في المملكة العربية السعودية يبدأ السعر من 120,750 ريال.

وفي الإمارات يتراوح ما بين 110,000 إلى 150,000 درهم إماراتي.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ السعر من 27,000 دولار.

بالنسبة لفئات فورد تورس 2023. 

الأولى امبيانتي وهي تتميز بمميزات السيارة وفتحه سقف ووسائد هوائية جانبية وأمامية والمقاعد من القماش ومرآة داخلية للرؤية الخلفية ليلية ونهارية وأخيراً نظام دخول السيارة الذكي.
أما بالنسبة لسعر الفئة الأولى فهو حوالي 128.110 ريال سعودي.

الفئة الثانية ترند فهي يزيد بها المقاعد المكسوة بالقماش وأجزاء من الجلد ونظام للمعلومات للزاوية غير المرئية وعجلة القيادة قابلة للسحب باتجاه السائق أو عن طريق الإمالة العمودية بالإضافة إلى امكانية التحكم التلقائي في الإضاءة العالية للمصابيح الأمامية.
وسعرها يبدأ من 137.540 ريال سعودي.

هيونداي ايونيك 6 الكهربائية 

والفئة الثالثة والأخيرة هي تيتانيوم يميزها شبكة هوائية ديناميكية متحركة وفتحة سقف بانورامية وبالإضافة إلى نظام الإضاءة الداخلية المحيطة ومرآة خلفية بنظام التعليم الذاتي.
يبلغ سعر الفئة الثالثة حوالي 155.135 ريال سعودي.

فورد تورس 2023

عيوب السيارة فورد تورس 2023

تبدو أنها قديمة وغير متقدمة مع التكنولوجيا وذلك يوحيه شكلها الخارجي أما السيارة من الداخل مزودة بأحدث التقنيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى