سيارات

للعام الرابع.. تويوتا الأكثر مبيعا للسيارات بالعالم

كتبت / سلمي محمد

للعام الرابع على التوالي، تظل تويوتا في موقع الصدارة بين شركات السيارات العالمية، حيث شهدت شركة صناعة السيارات اليابانية زيادة بنسبة 7.2% في مبيعاتها العالمية خلال 2023، وشملت هذه الزيادة مبيعات وحدة الشاحنات “هينو موتورز” والمنتجات الصغيرة لشركة “دايهاتسو”، والتي تم دعمها بمبيعات خارجية قياسية وصلت إلى 8.9 مليون مركبة.

من بين النقاط الرئيسية التي بينها تقرير تويوتا هو أن السيارات الهجينة، هي التي تعمل بالبنزين والكهرباء معاً شكلت نحو ثلث مبيعاتها الإجمالية، في حين أن نسبة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بلغت أقل من واحد بالمئة.

أما مبيعات تويوتا الأصلية وحدها، والتي تشمل السيارات التي تحمل الاسم نفسه وعلامة لكزس التجارية، فقد وصلت إلى رقم قياسي جديد بلغ 10.3 مليون سيارة في عام 2023.

لذلك ارتفعت القيمة السوقية لتويوتا إلى مستويات قياسية، حيث وصلت إلى حوالي 329 مليار دولار، وقم توقع خبراء الاقتصاد أن الشركة سوف تحصل علي نمواً في أرباحها الإجمالية بنسبة 65% في العام المال والذي سوف ينتهي في مارس القادم.

قالت شركة تويوتا موتور إنها باعت رقماً قياسياً حيث بلغ 11.2 مليون سيارة في 2023، وبذلك أصبحت على عرش أكثر شركات السيارات مبيعاً في العالم للعام الرابع على التوالي. وهذا الرقم هو أعلى مستوى مسجل في تاريخ الشركة اليابانية.

وأعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية عن قفزة عالية حوالي 7.2% في مبيعات المجموعة العالمية العام الماضي، بما في ذلك مبيعات وحدة الشاحنات “هينو موتورز” ومصنعة السيارات الصغيرة “دايهاتسو”، وهي مدعومة بمبيعات خارجية قياسية بلغت حوالي 8.9 ملايين مركبة.

جاءت مجموعة شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب في نهاية العام الماضي على قمة سوق السيارات في العالم من حيث المبيعات متفوقة على فولكس فاجن الألمانية وهي تعد ثاني أكبر شركة سيارات من حيث المبيعات.

تويوتا الأكثر مبيعا للسيارات بالعالم

وزادت مبيعات مجموعة تويوتا التي تضم شركتي دايهاتسو موتور وهينو موتورز ليمتد خلال العام الماضي بنسبة 7.2% سنوياً إلى 11.2 مليون سيارة. في الوقت نفسه زاد إنتاج مجموعة تويوتا خلال العام الماضي بنسبة 8.6% إلى 11.5 مليون سيارة. في المقابل زادت مبيعات مجموعة فولكس فاجن خلال العام الماضي بنسبة 12% سنوياً إلى 9.24 ملايين سيارة. وتضم مجموعة فولكس فاجن عدداً من الشركات التابعة مثل سكودا وسيات وبورشه وأودي.

سعر تويوتا كورولا في مصر

تعد تويوتا كورولا 2024 من أشهر الطرازات السيدان في مصر، وجاء سعرها كما يلي:-

  • الفئة الأولى بسعر 925 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية بسعر 990 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة بسعر مليون و100 ألف جنيه.
  • الفئة الرابعة بسعر مليون و150 ألف جنيه.
  • الفئة الخامسة بسعر مليون و200 ألف جنيه.

 

 

دعمت سيارة تويوتا كورولا 2024 بمحرك سعة 1،6 لتر، وهو مكون من 4 أسطوانات، ويولد المحرك قوة 120 حصان، وعزم دوران 154 نيوتن/متر، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 189 كم/ساعة.

أيهم أفضل فورد رينجر مقابل تويوتا تاكوما لعام 2024 

تعتمد السيارة على نظام الدفع الأمامي للعجلات، والمحرك يقترن بناقل حركة أوتوماتيك، وتستهلك السيارة نحو 6،8 لترات من الوقود .

وأعلنت مجموعة فولكس فاغن، المنافس الألماني صاحب المركز الثاني، في وقت سابق من هذا الشهر عن زيادة 12% في تسليمات العام الماضي إلى 9.2 ملايين سيارة.

لقد وصلت مبيعات سيارات تويوتا الأصلية فقط تلك التي تحمل الاسم نفسه وعلامة لكزس التجارية- إلى رقم قياسي بلغ 10.3 ملايين سيارة في 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى