سيارات

بي إم دبليو تكشف عن سيارتها الكهربائية Vision Neue Klasse

 

 

كتبت: إيمان حامد 

 

أعلنت بي إم دبليو عن سيارتها الاختبارية Vision Neue Klasse عن ميلاد عصر جديد للشركة البافارية تعرض السيارة التزام بي إم دبليو بالسيارات الكهربائية وتقدم لمحة عن مستقبل التصميم واتجاه التقنيات مشيرا إلي قدراتها علي هندسة السيارات الكهربائية بطريقة مثالية .

 

 مميزات سيارة Vision Neue Klasse :- 

 

1/ تحتوي السيارة على خلايا بطارية دائرية بكثافة طاقة أعلى بنسبة 20% من الخلايا السابقة مما يدعم التزام الشركة بتحسين الكفاءة دون التضحية بالأداء.

2/ تمتلك السيارة عجلة القيادة بأدوات تحكم للتنقل في شاشة iDrive المركزية وألغى المصممون وحدة التحكم الكلاسيكية.

3/ تتميز بوجود نسيج صديق للبيئة بديلاً عن الجلود وتم تصميم المقاعد الأمامية للتثبيت على عبر قوس واحد من أجل توفير مساحة أكبر للركاب الخلفيين.

4/ قد أعيد تصميم الشبكة الكلوية المزدوجة الشهيرة التي تعتبر علامة بي إم دبليو ويمكن للشبك الآن عرض رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد .

5/ بالإضافة إلي العديد من عناصر التصميم من سيارات بي إم دبليو الكلاسيكية.

6/ أما عن فالمصابيح الأمامية تحافظ على تصميمها المزدوج كما يعود ” أنف القرش ” الذي يذكرنا بالتصميم التقليدي من السبعينيات والثمانينيات.

7/ يمكنك التفاعل مع السيارة من خلال نظام بي إم دبليو Panoramic Vision و Central Display.

8/ يوجد بها خط الحزام المنخفض والمساحة الزجاجية الكبيرة .

9/ يقلل التصميم الداخلي بشكل كبير من الأزرار والمفاتيح مما يعكس نهج الشركة البسيط.

10/ كما يتميز السقف بزجاج بانورامي ضخم وتضمن السيارة تكنولوجيا الرؤية البانورامية مما يقلل من الاعتماد على شاشات اللمس ومجموعات القياس.

وفي الختام يمكننا أن نلاحظ أن بي إم دبليو هدفها هو إعطاء الأولوية للاستدامة في جميع مراحل الإنتاج باستخدام مواد منخفضة البصمة لثاني أكسيد الكربون والتصميم لإمكانية إعادة التدوير تمثل السيارة خطوة مهمة في مستقبل بي إم دبليو الكهربائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى