الهواتف الذكية

ما الجديد في آيفون 16؟ شاشة ثورية وذكاء اصطناعي متقدم

كتبت : إيمان حامد

أصبح الذكاء الاصطناعي إضافة هامة وثورة كبيرة في مجال التكنولوجيا وحياتنا اليومية بشكل عام نظرا لكونه يعزز آفاقًا جديدة للابتكار والتقدم في مجموعة واسعة من المجالات.

وقد أشارت تقارير الخبير الموثوق “Mark Gurman” إن Apple تعتزم التركيز بشكل كبير في الإصدار القادم من هواتف أبل على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بالإضافة إلى تحديثات في تصميم الشاشة الخارجية وتعزيز قدرات الكاميرات.

أبرز التسريبات حول المواصفات المتوقعة لإصدارات هاتف آيفون 16 القادم من أبل ما يلي :-

ما الجديد في آيفون 16؟ شاشة ثورية وذكاء اصطناعي متقدم

 

1/ قد قدمت شركة أبل تصميمًا جديدًا لفتحات الشاشة في هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، حيث تميز هذا التصميم بنظام “Dynamic Island”، ويتضمن مستشعر بالكاميرا لخاصية Face ID .

2/ يتميز بشاشات أكبر بحجم 6.3 بوصة و6.9 بوصة، على التوالي، ومن المتوقع أن تتمتع الأجهزة الجديدة بنسب عرض إلى ارتفاع أطول .

3/ يوجد بالجهاز عدسة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميغابكسل للحصول على صور عالية الدقة مع مزيد من التفاصيل عند التصوير.

4/ كما يدعم شبكة Wi-Fi 7 والتي توفر سرعات نقل بيانات تصل إلى أكثر من 40 جيجابايت في الثانية، أي بزيادة قدرها 4 مرات عن شبكة Wi-Fi 6E.

كاسبرسكي تكشف ثغرة أمنية خطيرة تهدد هواتف آيفون

5/ يحتوي على شريحة A18 المتطورة و تعتمد أبل نهجا جديدا بعد أن كانت الشرائح الجديدة تقتصر على إصدارات Pro فقط ولكن هذه المرة ستدعم جميع إصدارات iPhone 16 بشريحة A18.

واخيرا ان تلك التوقعات تشير إلى أن تقنية Apple الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، لن تختلف كثيرًا عن التقنيات المقدمة من قبل Samsung وGoogle، في هذا المجال، ويُتوقع أن تتمثل قوة هذه التقنية في القدرة على تلخيص المستندات، وتحويل النصوص إلى صور بالإضافة إلى قدرتها على ترجمة المحتوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى