الهواتف الذكية

تحديث One UI 6.1 القادم.. أهم مميزات تحديث واجهة سامسونج

شركة سامسونج هي واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال الإلكترونيات والاتصالات، وتقدم مجموعة واسعة من الأجهزة والخدمات، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية والتلفزيونات والأجهزة المنزلية وغيرها. وتهتم شركة سامسونج بتوفير تجربة مستخدم مميزة ومبتكرة لعملائها من خلال تطوير واجهة المستخدم One UI التي تعمل على أجهزة Galaxy.

واجهة المستخدم One UI هي واجهة مخصصة تعتمد على نظام أندرويد، وتوفر للمستخدمين مزايا وأدوات مفيدة ومتنوعة تحسن من أداء الأجهزة وتسهل الاستخدام. وتضيف شركة سامسونج باستمرار مزايا جديدة إلى واجهة المستخدم الخاصة بها لتلبية احتياجات وتوقعات العملاء.

في عام 2023، أطلقت شركة سامسونج تحديث One UI 6 الذي يعتمد على نظام أندرويد 14، ويشمل تحسينات في قابلية الاستخدام وإمكانيات التحرير الذكية للصور والفيديوهات والتصميم. وفي عام 2024، ستطلق شركة سامسونج تحديث One UI 6.1 الذي سيكون أكبر تحديث للذكاء الاصطناعي في تاريخ سامسونج، وسيجلب مزايا جديدة مثل إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي ونقل العناصر من صورة إلى أخرى وترجمة المكالمات الفورية وغيرها.

تستعد سامسونج لإطلاق تحديث One UI 6.1 في الفترة القادمة مع إطلاق هواتف Galaxy S24، ولكن ما هي المزايا الجديدة التي ستضيفها سامسونج إلى هذا التحديث؟

تحديث One UI 6.1 القادم.. أهم مميزات تحديث واجهة سامسونج

ما هي أهم المزايا الجديدة في تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1؟

 

1- إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي:

من المتوقع أن تضيف سامسونج مزية جديدة إلى تحديث واجهة المُستخدم One UI 6.1 تتيح للمستخدمين إنشاء خلفيات بالذكاء الاصطناعي تشبه المزية التي أضافتها شركة جوجل إلى هواتف Pixel 8 التي تعمل بنظام أندرويد 14.

تسمح لك مزية إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي التي أطلقتها شركة جوجل بإدخال كلمات تَصف شكل الخلفية الذي تريده، وسيُنشئ الهاتف عدّة خلفيات للاختيار منها، ثم يمكنك تعيينها كخلفية لشاشة القفل والشاشة الرئيسية.

2- نقل العناصر من صورة إلى صورة أخرى:

يمكن أن تتيح لك واجهة المستخدم One UI 6.1 نقل العناصر من مكانها إلى مكان آخر في الصورة نفسها أو نقلها إلى صورة مختلفة تمامًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا سيساعدك في تحرير الصور بشكل احترافي دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات لتحرير الصور تابعة لجهات خارجية.

3- توسيع الصور:

من المُتوقع أن تضيف سامسونج مزية جديدة إلى تطبيق (المعرض) Gallery تسمح لك بتوسيع الصورة خارج حدودها الأصلية. وهذه المزية متوفرة في العديد من أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وتساعد في زيادة حجم الصور عن طريق إضافة عناصر جديدة تناسب العناصر الأخرى في الصورة، لتحصل على صورة أكبر من قبل دون التأثير في جودة الصورة الأصلية.

4- الترجمة الفورية للمكالمات:

تعتزم شركة سامسونج إضافة مزية جديدة إلى سلسلة هواتف جالاكسي S24 القادمة ضمن تحديث One UI 6.1 تتيح لك ترجمة المكالمات لحظيًا، وستستند هذه المزية في عملها إلى الذكاء الاصطناعي لترجمة المكالمات الهاتفية بنحو فوري عبر تطبيق الهاتف الافتراضي المدمج في هواتف سامسونج؛ مما يسمح للمستخدمين بالتواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات أجنبية دون وسيط.

5- مزية التركيز الصوتي:

مزية التركيز الصوتي (Voice Focus) هي مزية تساعد في توضيح صوت المكالمات عن طريق إخفاء ضوضاء الخلفية؛ مما يُحسّن جودة المكالمات الصوتية.

مزايا مخفية في نظام iOS 17 ستغير طريقة استخدامك لهاتف آيفون

6- مزية حماية البطارية :

من المتوقع أن تُطلق سامسونج مزية جديدة في تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1 تساعد في حماية بطاريات هواتف سامسونج جالاكسي وإطالة عمرها، وتُسمى مزية حماية البطارية (Battery protection).

مع إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24 في 17 يناير الجاري ضمن حدث Galaxy Unpacked، ستُطلق سامسونج تحديث One UI 6.1 الذي سيصل تدريجيًا إلى هواتف سامسونج الأخرى بعد فترة قصيرة من إصدار سلسلة Galaxy S24. ومن المتوقع أن تكون سلسلة هواتف Galaxy S23 وهاتفا Z Fold 5 و Z Flip 5 من أوائل الهواتف التي تتلقى التحديث، بالإضافة إلى الهواتف التي أطلقتها سامسونج في عام 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى