الهواتف الذكية

آبل تعزز حماية آيفون عبر تحديث iOS 17.3

كتب: علي صبري

دائماً ما تطلق شركة أبل تحديثات جديده بمنيزات رائعه واكثر حماية للمستخدمين، التي تجعل من الصعب جدًا على لصوص الهاتف المحتملين سرقة معرف آبل وأي معلومات مالية مخزنة ضمن الجهاز.

أطلقت شركة آبل تحديثاً جديداً يحمل الإصدار iOS 17.3 والذي أصبح متاحا لمستخدمي الآيفون.

وتضمنت هذا التحديث الجديد مجموعة من المميزات المهمة والتحسينات التي طال انتظارها،من ضمنها تحديثات الأمان المتقدمة للأجهزة المسروقة، وتعديلات على تطبيق آبل ميوزك، بالإضافة إلى مزايا أخري كان يجب طرحها في الإصدار السابق iOS 17.2.

يُعزّز هذا التحديث الجديد الأمان عبر ميزة حماية الجهاز المسروق، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين حماية بياناتهم بشكل كبير في حالة سرقة الجهاز.

اصبحومن خلال الطبقة الجديدة من الحماية ضرورة استخدام ميزة التعرف على الوجه Face ID للقيام ببعض العمليات من ضمنها عرض كلمات السر أو المفاتيح الرقمية، وإيقاف وضع الضياع، ومسح كافة المحتويات الموجودة على الجهاز.

مميزات تحديث iOS 17.3

1- يضيف هذا الاصدار للمستخدمين إمكانية التفاعل مع قوائم التشغيل التعاونية في تطبيق آبل ميوزك، حيث أصبح بإمكان الأصدقاء إضافة أغاني وإعادة ترتيبها وإزالتها، وهذه الميزة لم تكن متوفرة في النسخة التجريبية من iOS 17.2.

2- كما جاء تحديث iOS 17.3 ، بميزة خيارات جديدة في إعدادات تطبيق Journal كتمكين الاقتراحات الإعلامية واستخدام البيانات الخلوية وآبل ميوزك.

3- وأتاح للمستخدمين الآن الإفصاح عن ردود أفعالهم نحو الأغاني التي تضاف إلى القوائم التعاونية بواسطة الرموز التعبيرية.

ما الجديد في آيفون 16؟ شاشة ثورية وذكاء اصطناعي متقدم

 

4- كما قدم التحديث أيضاً دعم AirPlay للفنادق، والذي أتاح للمستخدمين بث المحتوى مباشرة إلى أجهزة التلفزيون في الغرف الخاصة بهم في الفنادق المختارة.

5- بالإضافة آبل من خلال التحديث خلفية جديدة للشاشة تُسمى Unity Bloom يُمكن لمستخدمي الآيباد والآيفون إظهار دعمهم للمجتمع الأسود من خلال هذه الخلفية، حيث تظهر على شكل مجموعة من الزهور التي تصبح مملوءة بالألوان عندما تكون الشاشة في وضع النشاط.

6- أصبح التحديث يعرض معلومات عن خدمة AppleCare والضمان في الإعدادات، الذي أصبح يظهر التغطية لجميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول بها باستخدام Apple ID الخاص بك.

7- أخيرا لم تُغفل شركة آبل، وضع تحسينات في ميزة الكشف عن الحوادث، والتي توفرت في كل من طرازات iPhone 14 و iPhone 15.

أجهزة آيفون المتوافقة مع تحديث iOS 17.3

تشمل القائمة التي تتوافق مع تحديث iOS 17.3، مجموعة كبيرة من أجهزة الآيفون، آيفون XS وXS Max وXR، بالإضافة لسلسلة آيفون 11، وصولا iPhone 15 pro و iPhone 15 pro max ، والذي يظهر مدي استمرار الشركة في دعم الأجهزة القديمة بجانب الأجهزة الجديدة.

الجدير بالذكر أن هذه التحديثات تظهر مدي التزام شركة آبل لتحسين تجربة المستخدم وتعزيز الأمان الخاص به، بالإضافة لتواصل الإبداع في إضافة ميزات تشجع التفاعل الاجتماعي وتعزز من جمالية وظائف أجهزتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى