الهواتف الذكية

تحديث iOS 17.4.. مزايا جديدة وتغييرات تاريخية في نظام آبل

آبل أصدرت نسخة تجريبية من تحديث iOS 17.4، والذي يشمل العديد من الميزات الهامة، وخاصة التي تتعلق بقانون الأسواق الرقمية DMA في الاتحاد الأوروبي.

تنزيل التطبيقات من خارج متجر آب ستور

واحدة من أبرز الميزات الجديدة في تحديث iOS 17.4 هي إمكانية مستخدمي آيفون وآيباد تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية غير متجر آب ستور، وكذلك السماح بوجود متاجر تطبيقات بديلة عن متجر آب ستور الرسمي.

استخدام متصفحات ويب بمحركات مختلفة

كما يسمح التحديث الجديد للمطورين بإطلاق متصفحات ويب تعمل بمحركات مختلفة عن محرك WebKit الذي يستخدمه جميع متصفحات الويب المتوفرة حاليًا في متجر آب ستور، مما قد يفتح المجال لظهور متصفحات بديلة تستند إلى محرك كروميوم مثل جوجل كروم وأوبرا، أو محرك Gecko الذي يستخدمه متصفح موزيلا فايرفوكس.

خيارات دفع متعددة لشراء التطبيقات والاشتراكات

وبالإضافة إلى ذلك، يمنح التحديث الجديد المستخدمين خيارات دفع متنوعة عند شراء التطبيقات والألعاب والاشتراكات، بدلاً من الاعتماد على متجر آب ستور فقط.

حصرية التغييرات لدول الاتحاد الأوروبي

هذه التغييرات الجذرية ستكون متاحة فقط لعملاء آبل في دول الاتحاد الأوروبي، والتي تضم 27 دولة، بينما لن يتمتع بها المقيمون في باقي دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، على الأقل في الوقت الراهن بعد إصدار تحديث iOS 17.4.

مزايا أخرى في تحديث iOS 17.4

بالإضافة إلى تلك التغييرات، يحتوي تحديث iOS 17.4 على عدد من المزايا الأخرى التي ستكون متوفرة لجميع المستخدمين، مثل:

رموز تعبيرية جديدة

تحديث iOS 17.4 يضيف بعض الرموز التعبيرية الجديدة، مثل وجه مبتسم مع دموع الفرح، ووجه مع عيون نجمية، ووجه مع فم مغلق بسحاب، وغيرها.

ميزة “حماية الجهاز المسروق” مع تأخير أمني

تحديث iOS 17.4 يقدم خيارًا جديدًا في ميزة “حماية الجهاز المسروق”، وهو تفعيل تأخير أمني لمدة ساعة عند محاولة تعطيل حماية الأجهزة المسروقة أو تغيير إعدادات الأمان بشكل دائم، حتى لو تم ذلك في المنزل أو أي مكان مألوف آخر. هذا يختلف عن الإصدار الحالي من الميزة، التي تفعل التأخير الأمني فقط عند محاولة السارقين العبث بالجهاز خارج الأماكن المألوفة.

ما الجديد في آيفون 16؟ شاشة ثورية وذكاء اصطناعي متقدم

سيري تقرأ الرسائل بلغات متعددة

وفي التحديث الجديد أيضًا، تصبح سيري قادرة على قراءة الرسائل بلغات مختلفة عن اللغة الأساسية المستخدمة في الجهاز، مما يسهل التواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات أخرى.

خاصية عرض النص في تطبيق “بودكاست”

كما تتيح آبل خاصية عرض النص المصاحب للحلقات الصوتية في تطبيق “بودكاست”، مما يساعد على فهم المحتوى بشكل أفضل والبحث عن الكلمات الرئيسية.

إطلاق تحديث iOS 17.4

آبل أطلقت النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 17.4 للمطورين، ومن المنتظر أن تطلق المزيد من النسخ التجريبية لاحقًا قبل إطلاق التحديث بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى