الهواتف الذكيةآيفونمقالات

أبرزهم آيفون 15 .. منتجات أبل خلال 2023

 

كتبت :- إيمان حامد

 

كان لإصدارات آبل في 2022 إقبالا كبيرا فقد حاذت علي أعجاب الكثيرين حيث تميز آيفون 14 برو بوجود خاصية Dynamic Island وألغت سماعات الأذن AirPods Pro2 مشكلة الضوضاء داخل الأذن وهذا وقد أصدرت أيضا حواسيب ماك بوك اير مع معالج من نوع M2 والتحديثات الممتازة في iOS ، macOS .

كثرت التوقعات لأصدارتها الجديدة لعام 2023 ومن أبرازهم آيفون 15 ونظارة للواقع الأفتراضي والواقع المعزز وآصدارات آيباد جديدة وأيضا جهاز Apple TV / Homepod الجديد وغيرها من المنتجات لنتعرف بشكل تفصيلي علي ما تم أضافته من قبل آبل علي منتجاتها لتحقق التفوق علي غيرها وتسابق التكنولوجيا وأبداعتها .

أبرزهم آيفون 15 .. منتجات أبل خلال 2023

 

أقدم لكم أبرز المنتجات الي تقدمها آبل عام 2023 :-

 

1 / هواتف آيفون 15:-

أشارت الكثير من التوقعات إلي أن ما ستقدمه آبل في هواتف آيفون 15 هو منفذ الشحن ” Lightning ” تنفيذ ” USB-C ” وأيضا تقديم تصميم جديد للهواتف
وحصول جميع هواتف آيفون 15 على ميزة ” Dynamic Island ” التي قدمتها آبل في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس خلال عام 2022 وأنه قد تم التخطيط لهواتف آيفون 15 القادمة تستبدل إصدار آيفون 15 برو ماكس آيفون .

2 / نظارة للواقع الافتراضي والمعزز Apple AR / VR :-

ومن جانب آخر ترددت شائعات عن تصنيع آبل نوع من الأجهزة الخطرة للارتداء على الرأس ولكن من المُتوقع أن تُصرح عن تلك الأجهزة وهي تعمل بهذه الأجهزة ” الواقع الافتراضي ” ” الواقع المعزز ” وتحتوي على الميزات الآتيه :-

أن يعمل جهاز Apple VR معالجات من نوع السلسلة الأولى ولكن بقوة أكبر من تلك الموجودة في آيفون وأن تكون عدد شاشات من نوع Dual Micro OLED بدقة 3000 بكسل لكل بوصة بالإضافة إلي وجود الكاميرات ، ووحدات الاستشعار الثلاثية الأبعاد ، لتتبع بيئة.

3 / إصدارات آيباد جديدة :-

أوضحت بعض التقارير أن إصدار iPad Pro بشاشة OLED وجهاز iPad الجديد كليًا بشاشة مقاسها 14.2 بوصة ولكن ظهرت هذه الإصدارات بعض الوقت المناسب لذلك يعتقد المحللون أن عام 2024 سيكون أكثر أهمية بالنسبة لأجهزة آيباد.

وأكدو علي أنه من المحتمل ظهور طرز جديدة بحجم أكبر الطراز الأول بمقاس 14 بوصة والثاني بمقاس 16 بوصة.

4 / حواسيب MacBook Pro مع معالج M2 :-

أما عن حواسيب MacBook Pro فتشير بعض التقارير إلي أحتمالية إضافة معالج من نوع M2 مقاس 14 و 16 بوصة ، وهي مع أقوى وأفضل أداء من معالج M1 وقد تُصدر آبل جهاز MacBook Air جديد مقاس 15 بوصة.

5 / جهاز Homepod2:-

هناك بعض التحديثات التي من المتوقع تواجدها في تحديث HomePod 2 التنوع في ألوان الجهاز فقد أُصدر HomePod Mini بمجموعة متنوعة الألوان لتتناسب مع ديكور المنزل بينما اقتصر إصدار HomePod الكبير على اللون الأبيض والأسود فقط وكذلك وجود المساعد الصوتي Alexa الموجود في Amazon Echo .

6 / جهاز Apple TV / Homepod الجديد :-

هناك بعض التوقعات أن تقوم آبل خلال عام 2023 بتقديم جهاز جديد عبارة عن Apple TV و HomePod في جهاز واحد.

وأوضحت بعض التقارير إلى أن جهاز Apple TV و HomePod يؤدي إلى تحسين أداء جهاز Apple TV وكذلك يمكن أن يشتمل هذا الجهاز على جهاز تشغيل الفيديو.

7 / تحسينات جديدة في أنظمة iOS , macOS , watchOS, iPad OS :-

أشارت بعض التوقعات إلي أن أنظمة تشغيل iOS 17 ، iPadOS 17 ، macOS 14 ، watchOS 10 ستشهد تحسينات جديدة خلال عام 2023 ولكن قد يرغب في برامج تشغيل أنظمة التشغيل في تطبيق ” الرسائل “في آيفون وأيضا تحسينات في برنامج Stage Manager في آيباد و كذلك برنامج خاص لساعات آبل لاستخدامها دون الحاجة إلى ربطها مع آيفون.

 

تعرف على مراحل تطور آيفون على مدار 15 عامًا

 

8 / تحسينات جديدة في أجهزة iMac Pro و Mac Pro:-

من المُتوقع أن يتم إضافة معالج جديد أقوى إلى جهاز Mac Pro ، وبحجم أصغر يقارب نصف جحم الإصدار الحالي
كما يتن تغيير معالج أجهزة iMac من نوع M3 بدلًا من M1.

والجدير بالذكر أن جهاز iMac Pro سيحظي بإصدار ألوان داكنة بدلًا الفاتحة الحالية في الإصدارات الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى