مقالات

كيفية شراء أسهم في شركة تسلا

كتبت : إيمان حامد

شراء أسهم في شركة تسلا , تعد تسلا Tesla واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا إبداعًا وهي افضل اختيار إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في ألواح الطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية أو تريد إضافة عملاق كبير في صناعة السيارات إلى محفظتك الاستثمارية يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الأسهم طريقة رائعة لبناء الثروة وتأمين مستقبلك المالي.

وقد كشفت Tesla عن خطتها الرئيسية أوائل عام 2023، حيث تهدف الشركة إلى المساعدة في قيادة الكوكب نحو الاستدامة يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لهذه الاستراتيجية في زيادة إنتاجها إلى 20 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030 كما تخطط لبناء المزيد من المصانع العملاقة لتصنيع المركبات الكهربائية وأنظمة تخزين البطاريات ومنتجات الطاقة المستدامة الأخرى.

لذلك نستعرض كيفية شراء أسهم في شركة تسلا TESLA :-

1/ اختيار شركة وساطة مالية لتداول سهم تسلا :-

•عند اختيار شركة وساطة يجب أن تكون حاصلة على التراخيص لذلك يجب معرفة الهيئات والمؤسسات التنظيمية والدور التي تقدمه في سوق التداول .

تعد الهيئات التنظيمية هي كيانات حكومية تقوم بالإشراف على شركات التداول وتلعب هذه الهيئات دورين رئيسيين مراقبة وتنظيم سوق التداول وحماية المستثمرين من النصب والحفاظ على أموالهم

أشهر الهيئات التنظيمية للتداول مايلي :-

1/ الرابطة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة ” NFA” .
2/ هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة ” FCA ”
3/ هيئة الأسواق المالية في نيوزيلندا.
4/ هيئة الأوراق المالية الاسترالية ” ASIC ”
5/ هيئة الإشراف السويسرية ” FINMA “

منصات التداول :-

ستكون بحاجة إلى منصة تداول تتجه أفضل شركات تداول الأسهم حاليا لتطوير منصة خاصة بها ولكن تحرص هذه الشركات على وجود منصة تداول ميتاتريدر 4 والتي تعتبر معيار الصناعة.

حيث إن المتداول على سهم تسلا يحتاج إلى معرفة الكثير من المؤشرات والتي عن طريقها سوف يتخذ القرار بفتح صفقات جديدة، وذلك مثل مستويات الدعم والمقاومة، مؤشرات المتوسطات والعديد من المؤشرات الأخرى مثل مؤشرات القوة النسبية.

وحين يرغب المتداولون في إجراء عملياتهم من خلال أفضل منصات التداول المناسبة لأجهزة الحاسب والهواتف المتنقلة، فلابد على هذه المنصات أن تقوم بتقديم مؤشرات مختلفة لتحديد اتجاهات الأسعار، كما يجب أن تعمل بسرعة عالية.

السمعة بين مجتمع المتداولين :-

يجب أن يمتاز الوسيط الذي سيقع اختيارك عليه أن يكون حاصل على تقييمات عالية على الإنترنت كما أن التعليقات الموجودة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تكون إيجابية.

بالإضافة إلى رد الشركة على الاستفسارات التي تتلقاها بشكل عام أن توضح لك الكثير حول كيفية تعامل الشركة مع الأمر حيث يمكنك النظر إلى سرعة الاستجابة طريقة الدعم، واللغة .

وقد تقدم الكثير من المواقع عبر الإنترنت وعلى رأسها أرينسن تقييمات لمعظم شركات التداول المشهورة سواء على المستوى العالمي أو المحلي ويمكن أن تعطيك هذه التقييمات – التي بنيت على أساس أبحاث كبيرة قام بها فريق أرينسن – فكرة حول كيفية عمل الشركة مميزاتها وعيوبها.

كيفيه شراء اسهم في البورصة

خدمات دعم العملاء :-

عندما تختار شركة وساطة مالية لتداول سهم تسلا يجب أن يتسم فريق الدعم باحترافية ومهنية عاليتين ويجب أن يكونوا على دراية بالتداول للمساعدة في أي أمور فنية قد يرغب المتداول في طلب المساعدة حولها.

كما عليك النظر إلى خدمات دعم العملاء التي تقدمها حيث أن سهم تسلا هو سهم أمريكي يتداول في ساعات التداول الأمريكية لذلك يجب أن يتوفر دعم خلال ساعات السوق الأمريكي، كما يجب أن تكون خدمة العملاء متعددة اللغات، ويمكن الوصول إليها من خلال خيارات عدة تشتمل على الدردشة الحية لسهولة وسرعة التواصل.

2/ فتح حساب لدى الشركة :-

عند شراء سهم TSLA فأنت بحاجة إلى حساب للتداول ويمكنك فتح حساب وساطة في حوالي 15 دقيقة، والعملية تشبه التسجيل في حساب جاري أو توفيروهي مايلي :-

1/ اذهب إلى موقع الشركة التي اخترتها للتداول معها.
2/ اضغط على زر إفتح حساب، أو التسجيل والذي ستجده غالبًا في الأعلى.
3/ ستجد الخيارات المتاحة لفتح الحساب وفقًا أنواع الحسابات التي توفرها الشركة.
4/ فمثلًا إن أردت التسجيل في الحساب التجريبي ستجده موجود من ضمن الخيارات، وهكذا أنواع الحسابات الأخرى.

5/ سيتم نقلك إلى نافذة أخرى للبدء في عملية التسجيل، والتي تتطلب ملئ بعض المعلومات المطلوبة وتشمل هذه البيانات:- ” الاسم الأول، الاسم الأخير، تاريخ الميلاد، بلد الإقامة، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر وتأكيدها، وعملة الإيداع” .
6/ الإقرار بأنها معلومات صحيحة وأنك توافق على اتفاقية العملاء والقواعد والشروط.
7/ سيتم إرسال بريد إلكتروني لك من أجل تأكيد حسابك وبعد ذلك سيتم التأكد من البيانات التي أدخلتها وتفعيل حسابك .

3/ حدد مبلغ الاستثمار :-

يجب أن تفكر في مقدار المال في محفظتك التي تريد ربطه بأداء أعمال شركة تسلا والمكان الذي تقف فيه في تقدمك نحو الأهداف المالية الأخرى
ويمكننا القول بأن من 500 دولار إلى 1000 دولار هي بداية جيدة للمبتدئين، والذي يريدون الاستثمار في تسلا دون سابق خبرة ولكن المستثمرين الكبار فيستثمرون مئات الآلاف في السهم بالفعل، ولكن لديهم من الخبرة ما يجعلهم يتحملون مخاطر هذا الاستثمار الكبير.

ولكن يجب أن تكون على دراية أن لاستثمارات سوق الأسهم إطار زمني مدته خمس سنوات أو أكثر مما يعني أنه يجب أن تفكر في Tesla استثمار طويل الأجل، واستثمار الأموال التي لن تحتاجها في المستقبل القريب أخيرًا.

والجدير بالذكر أنه يمكنك شراء حصة جزئية ان لم تستطيع شراء حصة كاملة حيث يقدم العديد من الوسطاء الآن حصصًا جزئية من الأسهم الفردية حيث يمكنك استغلال هذه الميزة في الاستثمار في السهم دون امتلاك الكثير من الأموال.

4/ إيداع الأموال :-

إيداع أموالك في حساب الوساطة والبدء في شراء الأسهم
وغالبا ما تصل أموالك المودعة إلى حسابك في نفس اليوم، مادامت العملية قد تمت في يوم من أيام العمل حيث تدخل حساب الوساطة فورًا وتتمكن من الشراء الآن.

طرق الإيداع :-

تتيح معظم شركات التداول الكثير من طرق السحب والإيداع لمساعدة المتداولين في اختيار الطريقة الأنسب لهم مايلي :-
1/ البنوك الإلكترونية.
2/ بطاقة الائتمان.
3/ الحسابات البنكية.
4/ التحويل البنكي.
5/ اختيار استراتيجية التداول :-

كيفية شراء أسهم في شركة تسلا TESLA

هناك بعض الاستراتيجيات المستخدمة لتداول سهم TESLA :-

1/ استراتيجية إشارات التداول :-

حيث يمكن للمتداولين استخدام مؤشرات مختلفة، مثل الزخم والاتجاه والحجم والتقلب، لتحديد وقت شراء أو بيع أسهمهم.

2/ استراتيجية الأسهم الطويلة والقصيرة :-

تشمل تقنية التداول الشائعة هذه اتخاذ مركز طويل ” شراء ” بأسعار منخفضة والبيع بأسعار مرتفعة للاستفادة من تقلبات السوق.

3/ التداول اليومي :-

وتتضمن شراء وبيع السهم خلال يوم من ساعات عمل سوق الأسهم الأمريكي وعادة ما يستخدمه المتداولون المحترفون بسبب التقلبات العالية خلال هذه الفترة.

4/ إستراتيجية التداول المتأرجح :-

تحقق الربح من الاتجاهات قصيرة المدى وتستند إلى تحديد أنماط التأرجح المتكونة مع تقلبات الأسعار حيث يتم استخدامه عادةً للتداول طويل الأجل والذي يستمر لأكثر من يوم واحد ولكن أقل من شهر.

5/ سكالبينج :-

تتضمن هذه الإستراتيجية تداول السهم يوميًا وتحقيق أرباح من كل صفقة.

6/ تداول الأخبار :-

تتضمن التداول ردًا على الأخبار والأحداث المتعلقة بسهم معين، مثل نتائج الأرباح والتقارير السنوية وعمليات الدمج والاستحواذ وما إلى ذلك.

7/ التداول الاجتماعي :-

استخدام أنماط وعادات الأشخاص السلوكية لاتخاذ قرارات التداول

6/ شراء سهم تيسلا :-

ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب الوساطة الخاص بك وإدخال رمز تداول السهم TSLA وعدد الأسهم التي تريد شراءها أو المبلغ الذي تريد استثماره بالدولار.

بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام أمر سوق بسيط لشراء الأسهم بسعرها الحالي، أو يمكنك تجربة نوع أمر أكثر تعقيدًا، مثل الحد أو الإيقاف، لشراء TSLA فقط إذا انخفض سعره إلى ما دون حد معين.

ولكي يتم تداول Tesla في بورصة ناسداك يمكنك شراء الأسهم من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساء وإذا كانت شركة الوساطة الخاصة بك توفر الوصول إلى تداول ما قبل السوق وبعده .

كما يمكنك الاستمرار في تقديم الطلبات لبضع ساعات قبل أو بعد فتح السوق كما سيتم وضع أي أوامر يتم استلامها خارج ساعات التداول أثناء التداول بمجرد فتح البورصة مرة.

7/ مراقبة السوق :-

يجب على المستثمر التحقق بشكل دوري من أداء صفقاتك، والشركة بشكل عام ويجب مراجعة محفظتك الاستثمارية بشكل دوري وتقييم أدائها.

أشهر منصات تداول في العالم

وعندما ترغب في تقييم أداء TESLA أو الأسهم الأخرى، ابدأ بالنظر في عائد النسبة المئوية السنوية وسيعطيك هذا رقمًا يمكنك مقارنته بالاستثمارات الأخرى أثناء قياس مدى جودة أداء استثمارك و قد ترغب أيضًا في إعادة النظر في البيانات الأساسية التي نظرت إليها سابقًا لترى كيف تتطور بمرور الوقت

وقد ترغب في قياسه مقابل معايير الصناعة، مثل مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب و سيخبرك هذا بكيفية أداء Tesla مقارنة بالسوق بشكل عام.

واخيرا قبل اتخاذ قرار بشأن شراء أسهم Tesla يجب على المتداول إلقاء نظرة فاحصة على وضعه المالي وفهم أهداف الاستثمار طويلة الأجل وان يكون علي دراية أن جميع الأسهم عرضة للتقلبات تربح بعضها وتخسر البعض الآخر وإذا قررت شراء الأسهم فكل ما تحتاجه هو اختيار الوسيط المناسب مع الانتباه إلى الحد الأدنى للحساب وعمولات التداول والبدء في التداول باستخدام أنسب استراتيجيات تداول الأسهم بناءً على التحليل الفني ونظرة عامة على السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى