مقالات

تعرف على مميزات نظارة آبل للواقع المختلط فيجن برو

 أعلنت شركة آبل عن إطلاق نظارة الواقع المختلط فيجن برو Vision Pro في السوق الأمريكي اعتبارًا من 2 فبراير، وستكون متاحة في جميع متاجرها وموقعها الإلكتروني، مع إمكانية الطلب المسبق ابتداءً من 19 يناير.

وأضافت الشركة أن نظارة فيجن برو تحتوي على عدسات طبية من زايس بقيمة 150 دولارًا، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت.

فيجن برو : نظارة أبل الجديدة التي تجمع بين الواقعين الافتراضي والحقيقي

وتمتاز النظارة بشاشة عالية الدقة تصل إلى 4K لكل عين، وتمكنك من الانتقال بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي بواسطة قرص جانبي في النظارة.

وتعتبر نظارة الرأس، التي تبلغ تكلفتها 3500 دولارًا، إجابة آبل على نظارة الرأس Quest من ميتا، والتي كانت قيد الإنشاء لسنوات عديدة.

تعرف على مميزات نظارة آبل للواقع المختلط فيجن برو

وكشفت آبل عن المنتج في مؤتمر المطورين العالمي في عام 2023. وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في بيان: “لقد حل عصر الحوسبة المكانية”.

وتعمل نظارة الرأس بشريحة M2، وهي نفس الشريحة الموجودة في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى شريحة R1 الجديدة المصممة لمعالجة البيانات من الاستشعارات والكاميرات والميكروفونات المدمجة.

ولا يتوقع الخبراء والمحللون أن تحقق نظارة الرأس مبيعات كبيرة في البداية. وتقدر شركة UBS للخدمات المصرفية الاستثمارية أن إيرادات فيجين برو ستصل إلى حوالي 1.4 مليار دولار.

وقد دخلت العديد من الشركات في مجال الواقع الافتراضي، لكن هذه الجهود لم تنجح حتى الآن في جذب المستهلكين أو العملاء الشركات بشكل واسع.

وتحتوي فيجين برو على نظام تشغيل جديد يسمى VisionOS، بالإضافة إلى نظام إدخال يتيح للعملاء التحكم في نظارة الرأس باستخدام عيونهم وأيديهم وأصواتهم.

وتقول آبل إن هناك العديد من تطبيقات الإنتاجية والإبداع التي تتوافق مع فيجين برو، مثل مايكروسوفت أوفيس وسلاك من Salesforce.

ويمنح متجر التطبيقات الجديد للمستخدمين الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق متوافق من iOS و iPadOS، بالإضافة إلى تجارب جديدة تستخدم إمكانات نظارة فيجين برو.

أضرار نظارات الواقع الافتراضي

وتسعى آبل من خلال نظارة الرأس الجديدة إلى تغيير كيفية تجربة المستهلكين للألعاب ومحتوى الفيديو.

وقالت الشركة , يمكنك مشاهدة الفيديو من +Apple TV وغيرها من المنصات على شاشة واقع افتراضي بعرض 100 قدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى