الذكاء الاصطناعيمقالات

تعلم كيف تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين التسويق الإلكتروني

 

كتبت: نورهان مسعد

 

بإستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للمسوقين عبر الإنترنت تخطيط وتنفيذ حملات وبيانات تسويقية مباشرة لزيادة نسبة الجمهور الموضوعية، يحدد الذكاء الاصطناعي التوزيع الإحصائي للزائرين والعملاء الحاليين والمحتملين ، بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بالكمية والسعر والغرض باستخدام الأدوات الآلية للتنبؤ والتصحيح والتطوير الآلي وتحليل الأعمال.

تبلغ القيمة السوقية لتقنية التسويق بالذكاء الاصطناعي 15.8 مليار دولار في عام 2021 ، ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم بنسبة 30٪ سنويًا إلى 108 مليار دولار في عام 2028.

 

ما لا تعرفه عن الذكاء الاصطناعي

أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي للمصممين


قام أكثر من 80٪ من المتخصصين في هذا المجال بدمج بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

ونظرًا لهذا؛ سنلقي اليوم نظرة على أهم أدوات الذكاء الاصطناعي وأكثرها فائدة للمسوقين عبر الإنترنت.

رؤية تك - Roaya Tech أدوات الذكاء الاصطناعي

أدوات الذكاء الاصطناعي

 

  • Seventh Sense

ادوات لتحسين حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

للحصول على إستراتيجية تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى اختيار أفضل وقت ويوم لإرسال الرسائل للحصول على معدل فتح مرتفع لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ولكن لا يمكن العثور على أفضل وقت لإرسال الرسائل؛ ولذلك قضت
على هذه المشكلة و استطاعت Seventh Sense
تحلل بيانات الحملة عبر الإنترنت ، وتحدد أفضل وقت ويوم للحملات ، وتقوم بذلك لكل جهة اتصال.

تقوم الأداة بذلك عن طريق إنشاء نموذج تنبؤي لكل جهة اتصال بناءً على نشاطها ، ولكنها تعمل فقط على منصات Hubspotو Marketo.

 

  • crayon

لتتبع أنشطة المنافسون

تراقب هذه الأداة نشاط كل منافس على الموقع وخارجه ، مما يساعدك على تتبع نشاط المنافس في الوقت الفعلي ويسمح لك أيضًا بتتبع البصمة الرقمية لمنافسك. قد يشمل ذلك تغييرات المنتجات والأسعار والتعديلات والحملات
التسويقية وما إلى ذلك.

تتمثل إحدى نقاط القوة الرئيسية في Crayon في قدرته على تتبع أكثر من 100 نوع من البيانات من أكثر من 300 مليون مصدر.

 

  • Acrolinx

أداة لتحسين جودة المحتوى

تتيح لك الأداة توسيع علامتك التجارية وتحسين جودة المحتوى الخاص بك ، وإنشاء محتوى يفي بالغرض منه في رحلة العميل ، لأن المحتوى عالي الجودة يمنحه دائمًا تسويقًا جيدًا.
على عكس بعض الأدوات الأخرى ، تم تصميم هذه الأداة للأعمال وتستخدمها شركات التكنولوجيا الرائدة مثل Google و Amazon و Microsoft و HP و IBM.

يمكنك استخدام التطبيق لمراجعة المحتوى الحالي لشركتك قبل تخصيصه ليناسب العلامة التجارية على أفضل وجه. تبدأ العملية بتحديد أسلوب شركتك وقواعدها وتفضيلات استخدام الكلمات ، ثم تقوم الأداة بتحليل المحتوى الحالي بناءً على هذه الفئات قبل اقتراح أفضل استراتيجية.

 

  • Personalize

لتحسين معدلات استجابة الحملات

تصنف هذه الأداة اهتمامات كل عميل في قاعدة البيانات الخاصة بك بناءً على بصمتهم الرقمية ، ثم يقوم محرك الذكاء الاصطناعي بمعالجة البيانات مثل الوقت المستغرق في الصفحة وتكرار الزيارة لمنحك رؤى في الوقت الفعلي حتى تتمكن من إنشاء حملات مخصصة لزيادة العملاء المتوقعين.

واخيرًا إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في صياغة الإستراتيجية الصحيحة والوصول إلى الأدوات المناسبة لإكمال رحلة تحول الذكاء الاصطناعي الخاصة بك بنجاح ، فابحث عن شركاء مبتكرين يتمتعون بخبرة أعمال شاملة ومحفظة ذكاء اصطناعي واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى