الذكاء الاصطناعيالتطبيقاتمقالات

أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي للمصممين

 

كتبت : إيمان حامد

 

أصبح الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي جزءًا من حياتنا اليومية فهو يساعدنا على انجاز الكثير من المهام بشكل أسرع وأبسط ومن أكبر مزايا الذكاء الاصطناعي  هي توفير الوقت لإنجاز وتحقيق مهمة ما كما يساعدنا علي انجاز المهام المتكررة التي قد تصبح مملة قليلاً للعمل اليدوي.

قدم الذكاء الاصطناعي عدد من الأدوات لمساعدة المصممين في إنجاز عملهم بأسرع وأسهل الطرق بدلاً من قضاء وقت طويل في إنشاء تصاميم للعملاء وتعديل الصور الذي يستهلك الكثير من الطاقة و الجهد يمكن لمصممي الجرافيك الإستعانة ببعض الأدوات و المواقع التي تستخدم تقنية الذكاء الإصطناعي لإنشاء و تعديل التصاميم و الصور بكل سهولة وبتكلفة أقل بسبب السرعة والكفاءة المتزايدة التي توفرها.

سنستعرض مجموعة من أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي للمصممين :-

رؤية تك - Roaya Tech أدوات الذكاء الاصطناعي للمصممين

1/ أداة Remove.bg :-

تستخدم لإزالة الخلفيات من الصور في 5 ثوان فقط كما توفر تحرير الصور أو استبدال صور الخلفية وإنشاء صور منتجات بشكل احترافي باستخدام قوالب التصميم الخاصة بها بالإضافة إلي أنها تتكامل مع أشهر برامج التصميم ومواقع التجارة الإلكترونية منها منصة ” كانفا” Canva، ومنصة ” Shopify ” وبرنامج Adobe Photoshop.

2/ أداة Khroma :-

توفرعلي المصممين الكثير من الوقت في البحث عن لوحات الألوان ” Palettes ” وتقدم لهم عددًا لا محدود منها لأنها تدربت على آلاف اللوحات الشهيرة التي صنعها الإنسان لإنتاج مجموعات لونية رائعة كما يمكنها معرفة الألوان التي تريدها وإنشاء لوحات غير محدودة لك لاكتشافها والبحث عنها وحفظها.

وأيضا إنشاء قائمة مخصصة لمجموعات الألوان عن طريق اختيار 50 لونًا في موقع Khroma الإلكتروني ثم ستقوم الخوارزمية بإنشاء الألوان التي قومت بإختيارها وتحظرالألوان التي لا تريدها ويمكنك تحميل صورك المخصصة واختبار الألوان عليها .

3/ أداة Adobe Sensei :-

تساعد المصممين على التركيز والتفكير والإبداع والتفاعل مع العملاء من خلال أتمتة المهام .

كما تساعد أداة Adobe Sensei المصمم علي تطبيق عمليات التحرير الأساسية في الصور بسرعة ودقة مثل:- إزالة الخلفية وضبط الألوان والحجم والإضاءة وإنشاء رسومات عالية الجودة تتناسب مع حجم الشاشة ودقتها.

وتقدم أداة Adobe Sensei ميزة التنبؤية التي تساعد المسوقين والمعلنين والشركات في اتخاذ قرارات أفضل في تصميم مواد التسويق لتحسين سير العمل والإستراتيجيات التسويقية.

4/ أداة Designs.ai :-

تساعد اداة Designs.ai في تحسين عملية التصميم وأتمام المهام المتكررة وإنشاء الشعارات والرسومات ومقاطع الفيديو بسهولة إذ يمكنك الاختيار من مكتبة تضم أكثر من 20000 قالب و10000 رمز كما تستخدم في إنشاء الآلاف من أشكال التصميم المختلفة .

5/ أداة Fontjoy :-

تساعد أداة ” Fontjoy ” المصممين في اختيار أفضل مجموعات الخطوط لكل تصميم كما توفر اختيار أكثر من خط في التصميم الواحد إذ تتيح التوفيق بين 3 خطوط مختلفة لوضعها في التصميم بشكل يلفت الانتباه نظرا إلي أمتلاكها قاعدة بيانات تضم أكثر من 1800 خط بحيث يمكنك التحكم في مقاسات الخطوط وتخصيصها حسب المطلوب وتعديل الخطوط وإعادة صياغتها حسب ما تريد كتابته في التصميم .

6/ أداة AutoDraw :-

يمكنك من خلال أداة AutoDraw رسم فكرتك على شاشة حاسوبك التي تعمل باللمس أو ارسم فكرتك باستخدام الماوس وستخمن الأداة ما ترسمه وتقدم لك اقتراحات إذا رسمت دائرة بيدك هذه الأداة ستتوقع تلقائيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي أنك تريد رسم دائرة وتقترح عليك أشكالًا مختلفة من الدوائر ثم حدد أنت الشكل الذي تريد وسترسمه لك الأداة بشكل احترافي.

كما توفر لك الأداة تنزيل عملك كملف PNG من أي جهازإذ يمكنك استخدامه في أي تصميم تقوم به وبذلك ستسهل هذه الأداة علي المصمم حفظ أفكاره أثناء التنقل .

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم

7/ أداة Let’s Enhance :-

تساعد هذه الأداة في تحسين جودة الصور التي تستخدمها في التصميم إذ تتيح للمصمم تحسين دقة الصورة أكثر من 16 مرة دون فقدان الجودة وتغيير حجم الصور وتحسين والألوان والإضاءة بفضل خوارزمية معالجة الصور المتطورة المدربة على أدق التفاصيل لتتمكن من تحسينها وتقديم أفضل نتيجة ويمكنها أيضا معالجة ما يقرب من 20 صورة في وقت واحد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى