الذكاء الاصطناعيمقالات

كيف سيكون عالم الميتافيرس مصدراً للربح للشركات والافراد

 

كتبت: ياسمين أحمد

 

الميتافيرس هو نظام إيكولوجي افتراضي للتواصل والتفاعل، العالم اليوم يساهم في تطويره، ولهذا تعمل العديد من الشركات حالياً على استغلال تلك الثورة الموجودة داخل عالم الميتافيرس بحيث تقوم بتطوير أعمالها والتوسع أكثر نحو الفضاء الرقمي، وذلك من أجل تقوية وتطوير علاقتها مع عملائها الحاليين، وأيضا يحاول جذب فئات جديدة من العملاء وبالأخص من جيل الشباب.

في مؤتمر ليب 2023، المقام في المملكة العربية السعودية، وبحضور السيد كيث جوردان، نائب رئيس الابتكار في ماستركارد فينتشرز، تحدث عن كل ما يخص مستقبل الشركات، ووضح كيف ستكون هذه التقنية مصدر للربح سواء للشركات أو الأفراد.

رؤية تك - Roaya Tech الميتافيرس مصدراً للربح للشركات والافراد

المجتمع الحالي هو مجتمع عالمي كل من فيه يساهم ويشجع علي تطويره منذ سنوات دون أن يشعر ففي كل مرة نشرت فيها فيديو أو لعبت لعبة فيديو أو نشرت رواية أو أرسلت رسالة عبر أحدي وسائل التواصل الاجتماعي، مشاركتك هنا تعني مساهمتك في تطوير عالم Metaverse الإفتراضي.

أرباح المبتدئين في ميتافيرس 700 دولار في اليوم الأربعاء، ٦ أبريل / نيسان ٢٠٢٢.

يعتبر عالم الميتافيرس هو عالم مشرق وجذاب لمختلف الأعمال والمستخدمين حيث أنه يقوم بتوفير المساعدة لهم بشكل كبير ويحاول زيادة الإنتاجية، تنظيم عملهم، وتقليل المجهود المبذول.

علي الرغم من أن عالم Metaverse عالم افتراضي إلا أنه يعكس ويظهر العالم الحقيقي الذي نعيشه بطريقة أكثر تفاعلاً من طريقة الانترنت التقليدية المتعارف عليها لدى الجميع.

تأثر الانترنت بشكل واضح والحياة الطبيعية بمجرد اعتماد تقنية الميتافيرس عالميا، حيث أن تقنية Metaverse لم تقتصر فقط على مجرد عقد اجتماعات أو مكالمات الفيديو أو حتى ممارسة الألعاب.

الميتافيرس سوف يدخل في عالم التسويق لكي يوفر للمستخدمين معاينة ما يحتاجونه قبل شرائه، وهذا سوف يجعل المستخدم يقيم في العالم الافتراضي أكثر من العالم الحقيقي، ويقضي معظم وقته بداخله، وإلي جانب ذلك سوف يسمح لهم بالحصول على أرباح عالية.

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك في عالم الميتافيرس

ما هو الميتافيرس ؟

 

الميتافيرس عبارة عن مساحة افتراضية يمتلكها المجتمع ويتم تشكيلها بشكل جماعي. هذه المساحة الافتراضية تسمح للأشخاص بالالتقاء والتواصل الاجتماعي، وأيضا حضور الأحداث الافتراضية مثل (الحفلات الموسيقية _ اجتماعات العمل _ الألعاب)، و ترتبط Web3 والبلوك تشين ورموز الـ NTFs بالميتافيرس. يتم النظر إلى هذا المزيج التكنولوجي على أنه ثورة هائلة في المنتجات والتجارب الرقمية.

الجدير بالذكر هو تقرير Make An App Like، خلال شباط (فبراير) حصل المبتدئون على 100 دولار إلى 700 دولار في اليوم من خلال Metaverse، وذلك عبر امتلاك أرض أو ممتلكات في العالم الافتراضي.

أشار التقرير إلى الطرق التي تؤدي إلي اكتساب الأموال من خلال عالم الميتافيرس ويتضح من خلال شراء بعض العقارات(الافتراضية) واستثمار الأموال داخل الميتافيرس، وأيضا تداول رموز NFT، والتربح من خلال ممارسة الألعاب وممارسة التجارة الإلكترونية عبر العالم الافتراضي.

من المرجح أن يحقق عدد قليل فقط من هذه الأسهم نجاحاً في استثمارات مساحات الميتافيرس.

نظراً لأن العديد من شركات التكنولوجيا قد شعرت بالإثارة وبدأت تتخذ خطوات لتكون جزءاً من الشيء الكبير التالي، فهناك فرصة كبيرة للمستثمرين والمفتاح هو اختيار الأسهم التي تم تعيينها لتحقيق أقصى استفادة من الاندفاع إلى عالم Metaverse.

هناك الكثير الذي يجب أن تعرفه قبل أن تبدأ الاستثمار

إذا كنت ترغب الاستثمار في أسهم الميتافيرس Metaverse Stocks على الفور، يجب أن تعرف بعض الاشياء قبل الاستثمار

فإليك هذا الدليل السريع ربما أن يساعدك

1/ البحث عن أسهم Metaverse الخاصة بك.

2/ تحديد استراتيجيتك بكيع يتيح لك التداول إمكانية المضاربة على حركة السعر حيث يتيح لك الاستثمار الحصول على ملكية مباشرة لأسهم Metaverse.

3/ فتح الصفقات الخاصة بك.

4/ قم بإنشاء حساب معنا لبدء التداول أو الاستثمار في أسهم الميتافيرس.

5/ يمكنك التعرف على أسهم الشركات والكيانات التي تشارك في إنشاء وتكوين Metaverse.

توقعت بلومبيرج أن الميتافيرس يمكن أن يكون فرصة استثمارية قد تصل قيمتها السوقية إلى 800 مليار دولار.

مع بداية الربع الثاني من عام 2022، أصدرت Citi تقريراً تتوقع فيه أن تصل القيمة السوقية لسوق Metaverse إلى ما بين 8 تريليون دولار و 13 تريليون دولار بحلول عام 2030.

ما هي أسهم الميتافيرس ؟

 

تعتبر أسهم الميتافيرس شركات مدرجة في سوق الأسهم والتي تركز على تطوير الميتافيرس.

كما ييمكن أن يشمل تلك الاستثمار في Metaverse أسهم الشركات العامة التي تقوم بتطوير البنية التحتية للميتافيرس.

بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على خلق عوالم افتراضية ومحتوى رائد وتجارب اجتماعية.

يعتبر القطاع العقاري هو الاستثمار الأفضل حقيقياً أو افتراضياً، العقار القائم على “Metaverse” هو عبارة عن قطعة أرض على منصة يمكنك أن تبني عليها أي شيء رقميًا، معرض للوحات الفنية أو قاعة لإقامة الحفلات الموسيقية الرقمية، وتجني المنصات التي تقوم بتطوير هذه الأراضي الإيرادات عن طريق بيعها أو تأجيرها للعلامات التجارية ودور الأزياء الفاخرة التي تحاول الوصول إلى المستهلكين في “Metaverse”.

تسعى الكيانات الحكومية اليوم للاستفادة من الميتافيرس، عن طريق توفير مقار دولية مثل السفارات والقنصليات افتراضياً مثل وزارة الاقتصاد الإماراتية التي صرحت على إطلاق مقر افتراضي في عالم “ميتافيرس”.

رؤية تك - Roaya Tech الميتافيرس مصدراً للربح للشركات والافراد

فيما لم تستثن المشاكل في اقتصاد العالم الحقيقي وسوق العملات المشفرة وأسواق الأسهم العالم الافتراضي، فمثلاً تراجعت مبيعات مساحات محال التجزئة والأراضي الافتراضية بأكثر من 60% هذا العام إلى أقل من ملياري دولار.

وكان سيتي بنك قد أشار إلى أن سوق Metaverse وكل ما يرتبط به من صناعات أخرى قد يتراوح ما بين 8 تريليونات و13 تريليون دولار بحلول عام 2030، وسيبلغ إجمالي مستخدمي “ميتافيرس” نحو 5 مليارات شخص، ويتوقع أن قطاعات أخرى
مثل ( الفن والإعلام والإعلان والرعاية الصحية والألعاب)
ستكون من الأكثر استفادة من العالم الافتراضي.

 

الميتافيرس مستقبل الشركات

استثمرت الشركات، وصناديق رؤوس الأموال المغامرة 120 مليار دولار في عالم “Metaverse” أو الواقع الافتراضي بين يناير ومايو عام 2022. بأكثر من ضعف ما تم استثماره في عام 2021 ككل عند 57 مليار دولار.

الميتافيرس في طريقها للتقدم على اتجاهات التكنولوجيا الأخرى ذات المستوى الرفيع بما في ذلك ثورة السيارات الكهربائية (EVs) و ثورة الكريبتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى