الذكاء الاصطناعيآيفونمقالات

نظارة الواقع المختلط في 2023 WWDC

 

كتبت : إيمان حامد

 

كشفت تقارير من وكالة بلومبرج إن نظارة الواقع المختلط الخاصة بشركة أبل ستعرض لأول مرة في المؤتمر العالمي للمطورين ” WWDC ” في شهر يونيو .

نظارة الواقع المختلط

رؤية تك - Roaya Tech نظارة الواقع المختلط

وقد أشارت المصادر إلي أنه من المتوقع أن يطلق علي النظارة القادمة أسم ” Reality Pro ” وهي جهازًا قويًا للغاية مع ميزات مثل القدرة على التحدث مع شخص رقمي بشكل واقعي عبر FaceTime كما أنها تشمل وجود شاشات 4K مزدوجة ومجموعة واسعة من الكاميرات التي تسمح بالتتبع المتقدم والإدخال الخالي من أجهزة التحكم.

بالإضافة إلي ان نظارة Reality Pro تحتوي على معالج M2 الذي يتفوق على شرائح الهاتف المحمول في أجهزة AR و VR الأخرى القابلة للارتداء ويقال إن النظام الأساسي xrOS يتضمن واجهة على غرار iOS تعتمد على قرصات الأصابع والأوامر الصوتية للتفاعل.

وأكدت بعض المصادر أن النظارة قد تحمل سعرًا باهظًا ربما يصل إلى 3000 دولار ولكنها تتضمن أيضًا قدرات غير موجودة حتى في بدائل مثل Meta Quest Pro .

افضل نظارات الواقع الافتراضى فى عالم الميتافيرس

والجدير بالذكر أن مؤتمر WWDC هو المكان الذي تكشف فيه آبل عن تحديثات البرامج السنوية وبعض الميزات الجديدة لهواتف آيفون الذكية وحواسيب آيباد اللوحية وحواسيب ماك الشخصية وساعتها الذكية آبل ووتش وخلال المؤتمر يتم عقد عدد من الجلسات المنفصلة حيث يمكن للمطورين تعرف علي أحدث الطرق لإدماج تطبيقاتهم في أجهزة آبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى