التطبيقاتأندرويدمقالات

أفضل تطبيقات المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للأندرويد

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر

 

هل سبق لك أن أردت تحويل كائن حقيقي إلى نموذج رقمي لعمل التصميم ثلاثي الأبعاد الخاص بك؟ قد يكون العثور على أداة المسح ثلاثي الأبعاد المناسبة أمرًا صعبًا، ولكن هناك بعض تطبيقات المسح ثلاثي الأبعاد لمستخدمي هواتف Android التي يمكن أن تساعد في تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في مجالات مختلفة مثل تصميم ألعاب الفيديو وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

يساعدك تطبيق المسح الضوئي على تحويل الكتب والدفاتر وأي محتوى ورقي إلى مستندات pdf لحفظها على هاتفك بسهولة وسلاسة. تعرف على معلومات حول أفضل تطبيقات المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد لاندرويد.

تطبيقات المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد

 

رؤية تك - Roaya Tech المسح ثلاثي الأبعاد

تطبيق Adobe Scan

يبرز اسم Adobe دائمًا عند الحديث عن البرامج المتعلقة بالمستندات وملفات pdf، ويتيح لك التطبيق مسح المستندات والملاحظات والمعرفات الشخصية وجوازات السفر والإيصالات باستخدام هاتفك.

ما يجعل هذا التطبيق مختلفًا هو أنه يختار نصًا من مستند ويحوله إلى ملف قابل للتحرير، ولا يضع التطبيق علامة مائية على المستند (كما هو الحال في تطبيق Cam Scanner)، مما يجعل عمليات المسح أعلى جودة وأكثر وضوحًا.

تطبيق Microsoft Office Lens

أحد أفضل تطبيقات المسح الضوئي الموصى بها بعد Adobe Scan، التي طورتها شركة Microsoft العملاقة، والتي يمكنك من خلالها مسح ألواح الكتابة والرسومات التخطيطية والكتابة اليدوية وتحويلها على الفور إلى Microsoft Word أو أي تنسيق آخر.

من أهم ميزات هذا التطبيق أنه يتيح لمستخدمي Microsoft الوصول الفوري إلى المستندات الممسوحة ضوئيًا من خلال OneNote وتصدير ملفات جديدة إلى السحابة أو حفظها بتنسيق PDF أو صور إلى هواتفهم

تطبيق Google Drive

نعلم جميعًا أن تطبيق Google Drive هو تطبيق تخزين سحابي ، ولكن إذا ضغطت على علامة + ، فستجد أن هناك خيار مسح ضوئي.

الماسح الضوئي في Google Drive ليس وظيفيًا مثل الماسحات الضوئية السابقة، ولكنه مناسب للاستخدام السريع. إذا كنت تريد مسح قطعة من الورق ضوئيًا ولم يكن لديك تطبيق مسح ضوئي، فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى Scanner في Google Drive وتحديد المستند أو الورقة التي تريد مسحها ضوئيًا.

تطبيق TurboScan

يقوم هذا التطبيق على الفور بمسح العديد من أنواع المستندات مثل الصفحات المطبوعة واللوحات الورقية واللوحات البيضاء و الملاحظات المكتوبة بخط اليد.

إنه أحد أفضل تطبيقات المسح الضوئي، ويتم حفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا بتنسيقات PDF و JPG و PNG وإرسالها بالبريد الإلكتروني أو تخزينها على الفور في سحابة Dropbox.

تطبيق TapScanner

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك التقاط 3 صور في وقت واحد واختيار الصورة الأكثر دقة، ويمكنك أيضًا استخدام المرشحات وتحرير الصورة كما تريد بعد مسح الصورة ضوئيًا، وسوف يكتشف تلقائيًا حواف الصفحة ويقصها تلقائيًا.

يدعم TapScanner التخزين السحابي ، ويمكنك حفظ الملفات بتنسيقات PNG و PDF و JPG على هاتفك. يسمح للمستخدمين بإضافة توقيعاتهم الرقمية على المستندات الممسوحة ضوئيًا، وهو ما يجعله أحد أفضل تطبيقات المسح الضوئي.

تطبيق Fast Scanner

يتميز التطبيق بسرعته حيث أنه قادر على مسح صفحات متعددة في وقت واحد، في بعض الأحيان لا يعمل الاكتشاف التلقائي لحواف الصفحة المراد مسحها ، ولكن يمكن تحديد الحواف يدويًا.

يمكن حفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا مباشرة في السحابة ، ويدعم التطبيق Google Drive و Evernote ، ويمكن أيضًا حفظها على الهاتف كصور PNG أو ملفات PDF.

تطبيق Notebloc

تتشابه جميع وظائف هذا التطبيق مع التطبيق الشهير CamSanner ، مثل اكتشاف حواف الصفحات واقتصاصها تلقائيًا ، ودعم جميع أنواع المستندات ومشاركتها عبر السحابة.

يمكنه أيضًا تحرير المستندات بعد المسح الضوئي، الاختلاف الإيجابي الوحيد بينه وبين CamScanner هو
أنه لا يترك علامات مائية.

تطبيق ScanPro

يتميز ScanPro بميزة فريدة للبحث في المستندات الممسوحة ضوئيًا حسب نصوصها، يمكنك كتابة الجملة أو العبارة التي قرأتها في المستند، لكن لا تقل الموقع ،فيقوم التطبيق بالعثور عليها من أجلك.

يدعم التطبيق وظيفة التعرف تلقائيًا على حافة الصفحة وقصها تلقائيًا، كما أنه يدعم وظائف التحرير والتعليق التوضيحي بعد مسح المستند ضوئيًا. يمكنك تخزين المستندات الممسوحة ضوئيًا كصور أو ملفات في السحابة أو على هاتفك.

رؤية تك - Roaya Tech المسح ثلاثي الأبعاد

تطبيق PhotoScan

أحد أفضل تطبيقات المسح ، تم تطويره بواسطة Google ، وهو يختلف عن التطبيقات الأخرى وله نفس الميزات مثل جميع تطبيقات المسح.

تقنيات سناب شات الجديدة 2023

يعتمد البرنامج على خوارزميات مسح قوية جدًا مبرمجة في Google حيث تقوم بتحويل الصفحات المطبوعة إلى صور رقمية بتفاصيل كاملة ودون ترك أي وهج أو تلف قد يؤدي إلى تدهور الصورة.

وفي نهاية هذا المقال تسمح لك أفضل برامج المسح الضوئي لنظام Android المذكورة في المقالة بتحويل المحتوى الورقي بسهولة إلى محتوى رقمي وتقديم ملفات أو صور PDF بطريقة احترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى