الذكاء الاصطناعيمقالات

الميتافيرس مستقبل الشركات الصغيرة

 

 

كتبت: آية فتحي

 

يعتبر الميتافيرس هو البديل الرقمي للعالم المادي الحقيقي ، ويقدم للبشر تجارب غامرة وثلاثية الأبعاد ويتم استخدام الميتافيرس من قبل الشركات الصغيرة في جميع أنحاء العالم لجذب قاعدة استهلاكية كبيرة ومتفاعلة في السوق لخلق قدرة تنافسية.

 

ومع إمكانياتها الهائلة للمبيعات والربحية فهي ثورة الوقت المثالي للشركات ، مما يترتب عليها الإستفادة من الدخول في هذا المجال ومزاياها، ولذلك يعتقد %71 من المديرين التنفيذيين للشركات بأن الميتافيرس سوف يسبب تحول نموذجي في الأعمال وهذا هو سبب دخول قادة كبار رجال الأعمال بالفعل في هذا العالم.

 

 وهذا يؤدي إلى طمس الخطوط الفاصلة بين تجارب التسوق الرقمية والمادية للميتافيرس ، وإذا نجحت شركات التكنولوجيا الكبيرة في تحقق رؤيتها سوف يتمكن العملاء من وضع سماعات رأس الواقع الإفتراضي.

الميتافيرس مستقبل الشركات الصغيرة

بالإضافة إلي الذهاب إلي مراكز التسوق الإفتراضية والتحدث مع مندوب المبيعات الرقمية، وأيضا الاستمتاع بتجربة تسوق مذهلة ، ويعد نظامًا بيئيًا أكثر شمولاً للتجارة الإلكترونية و لأن كل ذلك أثناء البقاء في المنزل و بكل أريحية.

 

و يوفر الميتافيرس من نهج جديد لإشراك العملاء، لخلق فرص جديدة للعلامات التجارية للتفاعل والتواصل مع جمهورها، حيث تنظم الشركات فعاليات مباشرة مثل الجولات الافتراضية والندوات عبر الإنترنت .

 

أيضا هذه التجربة عبر إدخال الواقع المعزز في تجارة التجزئة موجودة بالفعل في سلسلة متاجر Wayfair و IKEA لبيع الأثاث بالتجزئة عبر الإنترنت، وهكذا يمكن للشركات تجربة طرق جديدة لجذب عملائها والحفاظ على مشاركتهم، مما قد يؤدي إلى بناء شراكات قوية .

 

ومع شكل جديد من أشكال الدعاية ، ويعتبر المحتوى الترفيهي في قطاعات مختلفة مثل الألعاب الافتراضية، و تأتي فرص الإعلان حيث يمكن للشركات عرض إعلاناتها ليراها الناس.

 

و من خلال عرض المحتوى الي الميتافيرس، و حتى مع سهولة التجارة الإلكترونية، يرغب الناس في القيام بزيارات شخصية إلى المتجر.

ميتاتوت أول مدينة مصرية فى عالم الميتافيرس

وجدير بالذكر أن فائدة الميتافيرس كونه خاليًا من القيود الجغرافية، مما يعني أنه يمكنك تقديم تجربة متجر شخصية لعملائك كشركة صغيرة، و يمكن لمتاجر الميتافيرس خفض الاستثمارات في العقارات و يمكنك تخصيص متاجرك الافتراضية وفقًا للمعتقدات الأخلاقية والإجتماعية والثقافية لكل فرد والارتقاء إلى مستوى جديد بإضفاء الطابع الشخصي على الويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى