الذكاء الاصطناعي

«المستقبل القريب» دمج الذكاء الاصطناعي والويب 3

 

كتبت: آية فتحي

 

لا شك أن التكنولوجيا الحديثة هي الإمارة الأولي من بين ما تصدره، وأن العالم بأجمعه ضج حول خبر دمج الذكاء الاصطناعي والويب 3 الذي أطلق عنه مجمع دبي، فهل ذلك صحيح؟

بالطبع ، قد أعلن مركز دبي العالمي (DIFC) عن إطلاق دمج الذكاء الاصطناعي والويب 3 وهي من توجيهات سمو الشيخ ” محمد بن راشد آل مكتوم” ، ولم يكن ذلك فقط بل أعلن مركز DIFC في فبراير الماضي عن إطلاق منصة ميتافيرس لدعم الشركات والمشاريع الناشئة في المجال.

ما الفائدة من ذلك ؟!

يهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي والويب 3 من خلال توفير بنية تحتية عالية الجودة وجذب الشركات الناشئة العالمية وخلق آلاف الوظائف إلى أن يصبح شركات الذكاء الاصطناعي والويب 3 هو المكان الأفضل ومن المتوقع أن يتوسع المُخيم خلال 5 سنوات، ليغطي أكثر من 100 ألف قدم مربع، ووفقًا لكلام رئيس (DIFC) فإن تطوير المخُيم يتماشى مع استراتيجية المركز المالي لعام 2030، التي تهدف إلى تشكيل مستقبل الشؤون المالية والابتكار.

أيضاً الويب 3 تعزز العلاقة بين المشجعين والبطولات الرياضية ومن الأمثلة في عالمنا اليوم : تطور الرموز غير القابلة للاستبدال أو الـNFC وانتقالها من الثابت إلى الديناميكية.

رؤية تك - Roaya Tech دمج الذكاء الاصطناعي والويب 3

ومن الأمثلة الأخرى: ظاهرة الميتافيرس وألعاب الويب 3 في العوالم الافتراضية الرائدة اليوم في المجتمعات كافة، و تعتمد معظم هذه الخدمات على تقنية الذكاء الاصطناعي بهدف التعامل مع وظائف الشبكة الأساسية، بما في ذلك إنشاء المحتوى عن التحقق من أعداد المستخدمين الهائلة وأصولهم الرقمية.

وسوف تعمل البروتوكولات المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي على توحيد قوى قدرات التعلم الآلي مع مميزات الطبيعة اللامركزية والتحفيز المتناسق للويب 3 وبالتالي ستسهل عمليات دمج الذكاء الاصطناعي والويب 3.

هل نجح تقنية الذكاء الاصطناعي؟

نعم، فلا يوجد من ينفي نجاح تقنية الذكاء الاصطناعي في معظم المجالات الحياتية ووصوله إلى عالم البلوكشين والعملات المشفرة.

بالإضافة إلى أثر هذا النجاح والتألق يطمح كبار المستثمرين والمضاربين إلى لمس ويب 3 أو شبكة أفضل يديرها الذكاء الاصطناعي والعقود الذكية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى