التطبيقاتآيفونأندرويدمقالات

تعاون سعودي صيني ينتج التطبيق الجديد “هكتار”

 

كتبت: فاطمة الزهراء مجدي

 

كانت لشركات التكنولوجيا الأمريكية سيطرة وهيمنة كبيرة فيما يخص قطاع تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطويراتها، حتى شهد مؤتمر ليب شراكة بين شركتي كامل لاب السعودية والعملاق الصيني WEO لينتج عنها تطبيق هكتار على متجر التطبيقات الخاص بجوجل وأبل في خطوة تساهم بشكل كبير في إبعاد الشركات التكنولوجية عن احتكارها هذا المجال وحدها.

رؤية تك - Roaya Tech تطبيق هكتار

وانطلق مؤتمر ليب في النسخة الثانية له ما بين يومي ٦و٩ فبراير للعام الجاري، حيث يجتمع فيه الخبراء والتقنيين من بين جميع أنحاء العالم للتواصل مع المستثمرين وعرض الأفكار وتكوين الشراكات من أجل مواكبة التغيرات الحادثة والخطوات المؤدية نحو المستقبل التكنولوجي الحديث.

جاءت تسمية هذا التطبيق من وحدة القياسات الهندسية المسماة “Hectare” وهي ما يساوي ١٠٠ ألف متر في إشارة إلى المساحة الكبيرة التي يعطيها هذا التطبيق بالنسبة لصناع المحتوى في أن يظهروا إبداعهم.

وفي البيئة المتنافسة في جذب المستخدمين إلى التطبيقات، كان لزاماً على مؤسسي تطبيق هكتار في أن يضمنوا لأنفسهم عدد من المستخدمين حتى لا يعلن التطبيق فشله بعد الوقت القصير الذي تلى انطلاقه، وفي هذا صرح نواف المرشد أن عدد مستخدمي التطبيق من بعد إطلاقه باليوم السادس من شهر فبراير الجاري قد تخطى حاجز الـ٥٠ ألف مستخدم.

حسب ما قاله المرشد فإن مميزات تطبيق هكتار تتعدد بفضل خروج التطبيق من الرياض وانطلاقه في الأساس إلى المجتمع السعودي ومنه إلى العالم العربي أجمع في الفترة المقبلة، كما أضافت الشراكة الصينية للتطبيق بعض الخصائص التي تجعل صناع المحتوى أياً كان محتواهم يفضلون استخدام هذا التطبيق.

مميزات تطبيق هكتار

– يتميز التطبيق بالأمان التام والحفاظ على المعلومات الشخصية والبيانات.

-يتميز بالطريقة الميسرة التي يتم بها التسجيل على التطبيق من خلال رقم الهاتف أو حساب فيسبوك أو جوجل أو أبل.

-يعطي المستخدم إمكانية الحصول على ربح مادي عن طريق الدعم الذي يقدمه متابعين صاحب المحتوى.

-يتميز بإمكانية تحميله من أي مكان حول أنحاء العالم.

-يعطي إمكانية التواصل مع العديد من الشخصيات المشهورة حول العالم.

– يوجد به إمكانية نشر صور وفيديوهات وأخبار وغير ذلك من الخصائص الموجودة بالتطبيقات الأخرى.

رؤية تك - Roaya Tech تطبيق هكتار

وعن المنافسة في جذب صانعي المحتوى حول العالم فأضاف المرشد أن نوعية الهدايا وكذلك الربح المادي الذي يقدمه هذا التطبيق سيجعل منه منافساً قوياً لجميع التطبيقات التي تعمل على جذب صناع المحتوى هي الأخرى.

تحديثات خرائط جوجل

ولكي يطمئن الخائفين من إمكانية ضياع المعلومات والبيانات الهامة وحدوث اختراقات كما هو الحال في تطبيقات أخرى فأضاف أن تلك البيانات محفوظة بمدينة الرياض في قاعدة بيانات تشرف عليها السعودية بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى