مقالاتالذكاء الاصطناعي

ميتاترون أول ميتافيرس في الوطن العربي

 

كتبت – ياسمين أحمد

 

مصطلح الميتافيرس ليس مصطلحا جديدا فلقد تداول، وانتشر في الفترة الاخيرة كثير وسمعنا عنه أكثر من قبل مؤسسي شركة فيسبوك أثناء إعلانهم عن تغير اسم الشركة إلي  ميتا، وهنا كان الإعلان الرسمي للشركة عن نظام جديد تقوم به وهو نظام الميتافيرسميتا“.

 

ولكن الجديد هنا ما معنى ميتاترون ؟

 

ميتاترون هو اول شبكه تواصل اجتماعيه تعتمد الشكل الثلاثي الأبعاد،و أيضاً ميتاترون هو المسؤول عن تقديم هذه التجربة للمستخدمين الانترنت من خلال تطبيق metatron metaverse

 

هذا ما يتيحه لك متجر الألعاب ” google play” وستجد في هذا التطبيق الخاصية متاحة لك على هذه المنصة كما انها ستجعلك ترى من حولك في جميع بلاد العالم من خلال نظارة ترتديها 

 

تلك النظارة ستساعدك ان تتواجد حول من ترد أو في أي مكان تحب زيارته، ولكن لم يتفاعل التطبيق بشكل قوي فهو يعتبر في مراحله الاولى لعرض التقنية على المستخدمين ومعرفة آرائهم في كل خطوه.

 

ليس فقط تواجدك بشكل شبه حقيقي ” ثلاثي الأبعاد” هذا ما يقدمه التطبيق، بل يساعدك على التواصل بشكل أوسع عن طريق إتاحة خاصية الدردشة والمكالمات الصوتية.

 

الجدير بالذكر أنه من أهم ما ركز عليه مؤسسو ميتاترون ميتافيرس هو الحرص و الحفاظ على خصوصية كل مستخدم لهذا التطبيق حيث انهم اضافوا تقنية خاصة تجعلك تحدد المعلومات الخاصة بك.

 

هذه الخاصيه ستجعلك قادر على تحديد المعلومات التي تريد أن يعرفها عنك الاخرون ايضا ان تخفي ما لا تريد أن يعرفه عنك غيرك.

 

نظرا لتفهم الشركة واستيعابها بأنك قد تتواصل مع غيرك اثناء تواجدك في منزلك وحرصك على ألا تظهر حياتك الخاصة فقد وضعت بعض الأشكال برسوم كركتيريه تخص منزلك حتى لا تظهر الشكل الحقيقي اذا اردت.

ما هو أصل مصطلح ميتاترون ومن أين أتى؟

 

أصل مصطلح ميتاترون يعود إلى الملاك ميتاترون وهو ملاك الحدس والتمكين، والحدس هو التوقع والتوهم، كما كان ينسب في الأساطير الخيالية والقصص القديمه.

 

أما فيما يخص التقسيم الهندسي فهذا التصميم الذي يشبه شكل غرفة يعود إلى ” ليوناردو بيسانو” واحد من أهم علماء الرياضيات التي ربط بين شكل المكعب ” الغرفه ” والاسطورة لكي يرمز بينهما بي التوازن الكوني.

 

ميتاترون ميتافيرس ليست خطة ضعيفة بل هي خطة مُحكمة ولها أهداف قويه لانها لا تريد ان تغير تطبيق او تحدثه بل تسعى لتغيير وتطوير عالم باكمله عن طريق انشاء عالم اخر غير عالمنا ويتوافر بداخله كل ما نريد أو نحتاج ولا يعوقنا المسافه او الظروف.

 

 يحاول أن يبسط المسافات ويسهل الطرق على كل من يريد ان يصل الى مكان ما ويعوقه بعض الامكانيات، وهذا ما سببه فيروس كورونا فيروس لانه عمل على غلق العالم على نفسه، وقيده فوجد الجميع صعوبة في التواصل مع الآخرين.

 

 لهذا استغلت الشركة هذا الظرف لكي تعالج هذه المشكلة أملا ألا يعاني أحد منها مرة أخري تحت اي ظرف مهما كانت قوته.

 

من هي الشركة الرئيسية المسؤولة عن ال ميتاترون؟

 

هي شركة سيفورا ” store studios” تلك هي الشركة الرئيسية التي تتفرع منها ميتاترون ميتافيرس، وفي الفترة الأخيرة اقترحت الشركة بيع العاب كاملة عن طريق عرضها لمن يريد وله ربح بنسبة 50% ولا يستبدل هذا العرض.

 

وبما أن هذا المشروع مربح على مستوى العالم فقد عرضته امام 700 شركة العاب على مستوى العالم والمدهش ان هذا العرض لقى اعجابهم وتأييدهم وهذا ما اعطي الفرصه لسيفور أن تنفذ هذه الفكرة اولا.

علم النانون يضفي بسحره على المجال الطبي

ونظرا إلى أن مجتمع ميتاترون ميتافيرس قوي بهذه الدرجة قرر ميتاترون أن يظهر تطبيقه في أولى مراحله برغم حرصه على التطوير وعدم توقفه عند هذه الخطوة إلا أنه يرى أنه يجب أن يشارك جميع مستخدميه  كل خطوة يخطوها من أجل مشاركة آرائهم ومعرفة ما يدور في اذهان الجميع، وأيضاً حرصهم علي أن يعرف الجميع الخطوات التي يتخذونها والتطور المُلحق بيهم.

 

لكن من هم خلف هذا الصرح الكبير؟ 

من اقترح وابتكر هذه التكنولوجيا العظيمة! 

من المؤكد أن أفكارهم وتواجدهم هي من صنعت كل هذا

 

_ علي الحموي 

الرئيس التنفيذي والمؤسس لي ميتاترون ميتافيرس، وهو مبرمج في تصميم وتطوير الألعاب، كان يتطلع إلى بناء عالم افتراضي.

 

_ أحمد رشيد 

شريك ساهم في تأسيس ميتاترون ميتافيرس 

 وما دفعه لذلك هو دراسته لمجال الهندسة وأيضا اهتمامه بعالم التسويق كل هذا جعله يتفاعل ويتواصل الى امكانية الدخول في عالم ثلاثي الأبعاد.

 

_ سلطان البعيني

شريك ساهم في تأسيس ميتاترون ميتافيرس 

 لديه خبرة قوية في مجال المبيعات، وما ساعده في ذلك هو تواجده وزيارته إلى مختلف بلاد العالم وتوافقت نظرته مع نظره علي الحموي لهذا سعي للانضمام فيها. 

 

ميتاترون ميتافرس هو عالم واسع وقد يكون مخيف لدى البعض لانه كان يبدو خيالي مستحيل تحقيقه ولكن بعد العديد من الدراسات أثبتت الشركه انه هذا ليس خيال، وهذا ما تسعى اليه وتحاول اظهاره للجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى