مقالات

كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات

كتبت : إيمان حامد

يعد شراء العملات الرقمية في الإمارات عملية سهلة وغاية في البساطة كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب في منصة تداول عملات رقمية قانونية ثم إتمام عملية الإيداع باستخدام بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي وإتمام عملية شراء العملة الرقمية التي قمت باختيارها.

على مدار السنوات الماضية أصبحت الإمارات وخاصة دبي مركز للعملات الرقمية في الشرق الأوسط وقد دفع هذا الكثير من العرب والأوروبيين إلى الهجرة والانتقال إلى الإمارات لذلك أصبح هناك تركيز كبير على كيفية شراء العملات الرقمية من الإمارات.

نستعرض من خلال هذا المقال 4 منصات مركزية من المهم التعرف عليهم من أجل شراء العملات الرقمية بأمان في الإمارات ويجب أن تكون على وعي تام أن خطوات التفاعل مع جميع المنصات ستكون واحدة ولن تتغير فسوف تحتاج إلى إنشاء حساب ثم المرور باختبارات KYC وتحقيق الهوية بعد هذا ستقوم بربط الحساب البنكي الخاص بك بالمنصة وستتمكن من الشراء.

أبرز منصات شراء العملات الرقمية في الإمارات مايلي :-

1/ منصة Bybit :-

واحدة من أشهر منصات شراء العملات الرقمية في الإمارات ولكن المنصة لا تعتبر الحل الأفضل من أجل شراء العملات الرقمية فهناك حلول بديلة كثيرة جدًا عن منصة Bybit من أجل شراء العملات الرقمية ولكن ما يميز هذه المنصة هو تداول العقود الآجلة عليها.

تعتبر المنصة رقم واحد في الإمارات والعالم كله من أجل تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية فهذه المنصة لا يعلى عليها في مجال تداول العقود الآجلة .

والأستخدام المنصة يجب إنشاء حساب عليها مثل بقية المنصات الأخرى بعد هذا يجب المرور بإجراءات KYC من أجل استخدام المنصة.

والجدير بالذكر أن متداولي العملات الرقمية عندما بدأوا في تحقيق الكثير من الأرباح انتقلوا للعيش في دبي نظرًا لقوانينها الصديقة والتالي لا تجعلهم يدفعون ضرائب على أرباحهم وهذا أدى إلى زيادة شهرة هذه المنصة في الإمارات.

أفضل منصة لشراء العملات الرقمية

2/ منصة أوك إكس :-

تعد منصة أوك إكس هي ثاني أكبر منصة وهذا بسبب ضخامة حجم المنصة ونشاطها المستمر من أجل جذب متداولين جدد ومستثمرين.

ويمكنك تسجيل حساب عليها عن طريق الهاتف والمحمول وبعد هذا يمكن استخدام المنصة ولكن سيكون هناك حدود كبيرة جدًا على الحساب الشخصي الخاص بك وبالتالي ينصح دائمًا بأن تمر بجميع مستويات KYC المختلفة.

تدعم المنصة مجموعة كبيرة من العملات الرقمية ومن خلال شبكات مختلفة وتقدم خدمات مختلفة للمستخدمين منها رهن الحصص والإقراض والاقتراض بالإضافة إلى دعم استخدام روبوتات التداول المختلفة.

كما أنها تقوم بإدراج عملات رقمية تابعة لمشاريع صغيرة وبالتالي يتيح هذا الفرصة للمستثمرين بشراء العملات الرقمية الصغيرة من على منصة مركزية ذات سيولة قوية.

كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات

3/ منصة بينانس :-

هي أفضل منصة مركزية على الإطلاق في العالم وأصبح لها مقر رسمي مرخص في الإمارات وأول ما ستحتاج إلى فعله من أجل هذا هو إنشاء حساب على منصة بينانس بعض المنصات لا تتطلب إجراءات KYC من أجل استخدامها ولكن المنصة تطلب هذا من أجل استخدام أي خدمة من على المنصة.

بالإضافة إلى أنك ستحتاج تسجيل رقم موبايل خاص بك وإيميل إلكتروني ومن ثم يمكنك شراء العملات من على المنصة عن طريقتين هما :-

الطريقة الأولى هي عن طريق البنوك فيمكنك ربط بطاقتك البنكية من أجل شراء العملات.
أو يمكنك أن تشتري هذه العملات عن طريق التحويل البنكي للمنصة أيضًا.

وإذا كان لديك محفظة مشفرة بها عملات رقمية، فيمكنك بسهولة تحويل العملات الرقمية على منصة بينانس.
كما تتيح المنصة استخدام عملة BNB من أجل الحصول على خصومات على رسوم التداول و يمكن رهن العملة على المنصة من أجل الاستثمار في المشاريع الجديدة التي تستثمر بها منصة بينانس.

تمتلك منصة بينانس تطبيق على الموبايل وأيضًا على الكمبيوتر كما أن المنصة مدرج عليها أكبر وأشهر العملات الرقمية في المجال.

ويستخدم الكثير من الأشخاص المنصة من أجل تلقي رواتبهم في صورة عملات رقمية أو كجسر ما بين الشبكات المختلفة فيمكن إرسال معظم العملات الرقمية على المنصة من خلال عدة شبكات مختلفة وبالتالي فهي بلا منازع المنصة رقم واحد في الإمارات.

ولكن هناك عدة عيوب في منصة بينانس أن المنصة لا يمكن من خلالها شراء عملات تابعة لمشاريع صغيرة فأي مشروع يتم إدراجه على المنصة هو مشروع كبير نسبيًا مقارنة بغيره من المشاريع.

4/ منصة كوكوين Kucoin :-

من أكثر المنصات المركزية سهولة من حيث التعامل لذلك فهي حل مثالي لكل من يريد شراء العملات الرقمية في الإمارات ومن يريد الاستثمار والتداول في المشاريع ذات القيمة السوقية الصغيرة.

وتحتاج المنصة إلى تسجيل حساب عليها ثم بعد هذا المرور بإجراءات KYC ولكن هذا من أجل زيادة حد السحب والإيداع اليومي على المنصة فقط .

قائمة العملات الرقمية الحلال

هذه المنصة دائمًا ما تقوم بإدراج عملات مشاريع رقمية صغيرة ذات قيمة سوقية صغيرة وهذا يمنح هذه العملات مساحة كبيرة للزيادة قبل الوصول إلى منصة عملاقة مثل بينانس.

عندما يصل المشروع لمستوى بينانس فإن المشروع يكون عملاق قد لا تكون هناك مساحة كبيرة أمام قيمة المشروع السوقية للنمو أكثر من هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى