التطبيقاتأندرويدالهواتف الذكيةمقالات

مكتبة في هاتفك 6 تطبيقات لمحبي القراءة

 

كتبت _ نور إيهاب

 

إذا كنت من محبي قراءة الكتب أو في بدايتك للدخول إلى عالم الكتب فالأمر أصبح أسهل من السابق يتوافر لديك أكثر من تطبيق للتصفح وقراءة كل ماهو جديد في عالم الروايات و القصص القصيرة والدواوين والكتب بكل أشكالها وأنواعها يمكنك اختيار أكثر من نوع وتحميله والاستفادة منه في أي وقت كمثل النسخ الورقية التي تستعيرها من المكتبات .

تطبيقات للقراءة من خلالها

Wattpad

Goodreads

Google Play Books

BOOKLY

MADEFIRE

Apple bookمكتبة في هاتفك 6 تطبيقات لمحبي القراءة

 

Wattpad 

يعتبر هذا التطبيق من الأشهر في الاستخدام لقراءة الكتب والقصص والروايات كما ل كنت انت ايضًا كاتب يمكنك استخدامه لنشر مالديك من محتوى كتابي .

هذا التطبيق ما يميزه أنه مجاني حيث يمكنك تصفح أكثر من نسخة دون أن يكلفك الأمر اي مبلغ مادي يذكر ، يدعم هذا التطبيق سياسة الأندرويد .

Goodreads 

في الواقع تعتبر مجموعة شبكات جودريدز أكبر شبكة عالمية شهيرة في عالم الكتب حيث تضم حوالي مايقرب من 75 مليون عضو يقرأ ويشارك الكتب والمدونات عليها وهي تابعة لشركات أمازون العالمية ،كما تحتوي على حوالي 180 مليون كتاب ا أكثر من مختلف البلدان تترجمهم إلى اللغة العربية بمنتهى الدقة ،ويدعم هذا التطبيق أيضًا أجهزة الأندرويد بكل سهولة .

 

Google Play Books 

يحتويالتطبيق على ملايين الكتب المتنوعة والروايات والقصص والمؤلفات ،ويعتبر ومن أشهر التطبيقات التي تعرض لنا المؤلفات والكتب في صورة نقية وجذابة ،وآخر الإصدارات وما حقق أفضل مبيعات دومؤلفات كاملة الأعمال للكُتاب الروائين أصحاب الأسماء الشهيرة والمتميزة .

يمكننا أن نقول باختصار أن أن هذه الوجوه وفرت الكثير من اللوحات والوجهات النظيفة والمجانية لمن لديه هواية القراءة وتحطيم الحواجز لقراءة عدد النهائي من الكتب في أي وقت والرجوع للصفحات عند التوقف بكل سهولة ،هذا التطبيق يدعم جهاز الأندرويد أيضًا .

BOOKLY 

ليس “بوكلي” مجرد تطبيق يتيح لك عملية قراءة الكتب فحسب ولكنه يتتبع عملية قراءتك وحصيلة ما قرأته وتتبع ما وصلت له الكتب التي قمت وقرأتها ومتابعتها اخبارك بكل ماهو جديد عن ما قدمه كاتب الكتب التي قمت بالاطلاع عليها والاحتفاظ واقتباسات منهم بالإضافة إلى أنه ايضًا يمكنه مساعدتك في إيجاد ماينسابك إذا أخبرته ببيانات عنك ،أو بمعلومات بسيطة عن ماتردي قراءته فيقوم بترشيح لك عدد من الكتب ،بالإضافة إلى أنه يدعم الأندرويد.

MADEFIRE 

يتميز هذا التطبيق ليسبانه يقدم القراءة بشكل ذات جودة عالية ولكنه يجعل القارئ يعيش احداث القصة بالفعل ويرجع ذلك للمؤثرات الصوتية التي يضيفها القصة ،كما يتيح أيضا مشاهدة الأفلام المتنوعة والاطلاع على بعض القصص ،ويضيف لك ميزة تخزين ورؤية عدد لا نهائي من الوسائط .

تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي للاندرويد

 Apple Books

إذا كنت من حاملي هواتف الابل الذكية ومحبي القراءة فلك هذا التطبيق يتيح لك شراء الكتب والاستمتاع أيضا بالكتب الصوتية والانضمام إل مجتمع القراء بكل سهولة ،ومتابعة كل ما تريد قرأته وكل ما ستقرأه .

وذلك لأن القراءة شئ مهم لأرتقاء الإنسان بتفكيره ومهامه وغذاء للعقل وصديق لك بل وتجعل لك أيضًا أصدقاء فمن خلال تلك الأصدقاء يمكنك التعرف على من يشبهون تفكيرك وميولك القرائية وتوظيف وقت فراغهم في ما ينفعهم واستغلال تكنولوجيا التقدم في استغلال الوقت بشكل مفيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى