سياراتمقالات

أرخص السيارات الكهربائية 2023

 

كتبت : إيمان حامد

 

تسعى جميع شركات تصنيع السيارات الكهربائية في العالم إلى تقديم الحلول التي تستفيد منها التقنيات الرياضية المدمجة وذلك من خلال تقديم منتج نظيف للبيئة موفر للطاقة مع مراعاة السرعة والسعر وكانت الأفضل من بين تلك الشركات شركة ” سيمنز ” أنها أفضل شركات تكنولوجيا البناء ومعدات التشغيل الآلي للمصنعين وشركات التطوير ولكن ” تسلا ” أخذت شهرة واسعة أيضًا في المحركات الكهربائية للأغراض الصناعية والمتنقلة.

بالإضافة إلي الشركة يابانية Nippon power وهي رائدة في تصنيع المحركات السيارات الكهربائية ومعدات التحكم للمنتجات الصناعية والمنزلية والاستهلاكية وايضا ماركة شيفروليه وكيا والكثير من الشركات التي تنافس علي أنتاج السيارات الكهربائية.

لنتعرف على أرخص سيارات كهربائية في العالم 2023 :-

 

1/ سيارة Chevrolet Bolt EV :-

رؤية تك - Roaya Tech أرخص السيارات الكهربائية

هذه السيارة من ماركة شيفروليه يأتي طراز شيفروليه بولت EV ضمن قائمة أرخص السيارات الكهربائية المتاحة بالأسواق وذلك بتكلفة تبدأ من 26,500 دولار هذا الطراز يعمل بمحرك كهربائي ذي مدى سير حتى 259 ميلا على شحنة واحدة .

 

2/ سيارة Nissan Leaf :-

سيارة Nissan Leaf هذه السيارة من ماركة نيسان اليابانية المتاحة بسعر 27,800 دولار وتعمل بمحرك ذي مدى سير يتراوح بين 149 ميلا و212 ميلا على شحنة واحدة.

3/ سيارة Citroen e-Méhari :-

تم تصميم e-Méhari بشكل أساسي بواسطة Citroën للعملاء مثل الفنادق والمنتجعات وتأجير السيارات في مراكز العطلات مدى قيادتها البالغة 120 كم ومع ذلك تحاول الآن نسخة ذات سقف ثابت تحسين قابلية الاستخدام ويسجل سعرها 25118 يورو.

4 /سيارة Hyundai Kona ElectriC :-

اما عن سيارة Hyundai Kona ElectriC فهي علامة هيونداي الكورية الجنوبية طراز “كونا” الكهربائي، بين أرخص السيارات الكهربائية المتاحة هذا العام بسعر 33,550 دولار وتعمل بمحرك بمدى سير حتى 258 ميلا على شحنة واحدة .

 

5/سيارة Mazda MX-30 :-

هذه السيارة طراز مازدا الكهربائي Mazda MX-30 تتاح ضمن أرخص السيارات الكهربائية في العالم هذا العام بسعر 34,110 دولار وتعمل بمحرك ذي مدى سير حتى 100 ميل على شحنة واحدة .

 

6/ سيارة Chevrolet Bolt EUV :-

من شيفروليه تضم القائمة طراز Chevrolet Bolt EUV، ضمن أرخص السيارات الكهربائية في الأسواق، هذه الفئة من موديل “بولت” تتاح بسعر 27,800 دولار وتعمل بمحرك ذي مدى سير حتى 247 ميلا على شحنة واحدة

 

7/ سيارة تسلا سايبر تراك :-

إطلقت تسلا هذه السيارة التي تتفوق على سيارات الكهرباء الشائعة تسلا سايبرتراك هي عبارةٌ عن سيارة كهرباء عالية الأداء ومصفحة بالفولاذ .

كما تمتلك القدرة لمقاومة أغلب الظروف الخارجية فسطحها الداخلي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والفائق الصلابة أما النوافذ فهي مصنوعة من طبقات من البوليمر الذي يمنع تكون الشقوق .

قادرة علي حمل ما يقارب 1600 كغ من الحمولة الصافية وقدرة سحب تساوي 6350 كغ وهي شاحنة ذات الستة مقاعد وتملك مساحات تخزين كبيرة ومن الممكن أن تنتقل 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية.

أما بالحديث عن المحرك فهي بثلاثة إصدارات مع اختلاف السعر

أحادية المحرك تباع بسعر 40.000 دولاراً .
و ثنائية المحرك تباع بسعر 50.000 دولاراً.

ثلاثية المحرك تباع بسعر 70.000 دولاراً
بالإضافة إلي نظام القيادة الذاتي الكامل كإضافة تكلف 10.000 دولار.

8 / سيارة كيا اي في 9 :-

تتمتع كيا اي في 9 بتقنيات كثيرة لضمان أطول تمتع بالطاقة الكهربائية بالإضافة إلي أنها تحتوي على الألواح الشمسية المدمجة وبطارية تدعم الشحن بقوة 350 كيلوواط
ومن المتوقع أن يصل مدى السيارة إلى 300 ميل كما تمتلك شاشة عرض المعلومات بقياس 27 بوصة.

لم تكشف العلامة التجارية الكورية الجنوبية بعد عن معلومات بشأن أسعار سيارتها إي في 9 ولكن من المتوقع ان تكون التكلفة التقديرية للطراز الأساسي للسيارة الكهربائية رباعية الدفع تبلغ حوالي 50000 دولار .

مواصفات وسعر هونشي Hs5 2023

وهذه كانت بعض سيارات الكهرباء التي سيتم إصدارها في عام 2023 وهذا التقدم الكبير في عالم السيارات الكهربائية يكشف لنا أننا علي موعد مع مستقبل واعد من هذه الفئة بأختلاف أشكالها وتقنياتها حيث أصبحت كل القدرات التطويرية تصب في مصلحتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى