مقالاتالتطبيقات

تحرر العصفور وارتفاع عملة دوجكوين .. تويتر في عهد ماسك

 

فاطمة محمود 

 

استطاعت عملة دوجكوين”Dogecoin”الرقمية أن تصبح من أكبر 10 عملات من حيث القيمة السوقية عالمياً بعد تحقيق مكاسب أسبوعية تجاوزت 400% وهو الأمر الذي دفع قيمتها السوقية لتجاوز الحاجز التاريخي عند 40 مليار دولار وهذا يرجع لدعم تغريدات إيلون ماسك.

وكانت بداية ارتفاعات تلك العملة في ديسمبر الماضي حيث قام إيلون ماسك حينها بنشر تغريدة على صفحته الرسمية بـ”تويتر” والتي يتابعها أكثر من 45 مليون متابع حول العالم.

بعد أن كشف إيلون ماسك عن نيته شراء تويتر في وقت سابق من هذا العام استمرت هذه العملية بشكل مؤلم طوال العام.

وهناك تصريح لرجل الأعمال الملياردير بأنه قد تخلى عن الصفقة وأشار إلى أن عدد الروبوتات في تويتر خلال الصيف أعلى كثيراً من الرقم المذكور.

ورفعت إدارة شركة تويتر ضد إيلون ماسك دعوى قضائية والسبب استمرار الاتفاقية كخطوة مضادة.

وقوبلت زيارة إيلون ماسك إلى مقر شركة تويتر في وقت متأخر بالإثارة وانعكست هذه الإثارة على سعر الدوج كوين بشكل إيجابي للغاية.

وبعد إعادة النظر في قراره في وقت سابق من هذا الشهر قرر إيلون ماسك مواصلة عملية الاستحواذ على تويتر مكررًا عرضه قبل التقاضي الذي سيبدأ في نوفمبر.

عملة دوجكوين

ومع نهاية يناير الماضي عادت تغريدات أخرى للملياردير الأمريكي ومؤسس شركة تسلا لتعيد للعملة ارتفاعات قياسية وصلت بها خلال تلك المرة إلى 420% لتصل إلى مستويات 0.0383 دولار

وفي مطلع فبراير الماضي لم تهدأ أيضاً تغريدات إيلون موسك والذي نشر على صفحته بتويتر تغريدة تتضمن صورة كرتونية له تشبهه بالقرد وهو يحمل صورة كلب في إشارة لرمز عملة دوج كوين.

ولوحظ أن الصعود السريع لـ دوج كوين كان بسبب قيادة المستثمرين الكبار.

حيث أعلنت منصة مراقبة المعاملات الرقمية ويل أليرت أن كبار المستثمرين قاموا بتحويل 407،755،487 دوج كوين “32.21 مليون دولار” في معاملتين منفصلتين في آخر 24 ساعة.

إيلون ماسك كما هو معروف هو الشخص الذي تبنى الدوج كوين وساهم بشكل مباشر في الزيادة الهائلة في قيمته في الماضي.

بلو سكاي Bluesky المنافس الجديد لتويتر 

ولهذا السبب قام المستثمرون الذين يعتقدون أن مساحة استخدام دوج كوين ستزداد مع ملكية ماسك لـتويتر بتسعير أحدث التطورات بشكل إيجابي.

 

وبذلك قد دفعت تلميحات “ماسك” السابقة عن عملة “دوجكوين” إلى ارتفاعها بنحو 6590.3% منذ نهاية العام الماضي وحتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى