مقالات

نظارة آبل فيجن برو تثير الجدل بين العملاء.. هل تستحق السعر؟

تعتبر نظارة آبل فيجن برو من أحدث المنتجات التي تستخدم تقنيات الواقع المختلط، وهي تقنية تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وقد أثارت هذه النظارة اهتمامًا كبيرًا من قبل عملاء آبل، الذين سارعوا إلى حجزها قبل إطلاقها الرسمي في الولايات المتحدة.

مبيعات مرتفعة في الحجز الأولي لنظارة آبل فيجن برو

وفقًا لمينج تشي كو، وهو محلل متخصص في شؤون آبل، فقد باعت الشركة الأمريكية ما بين 160 و 180 ألف وحدة من نظارة فيجن برو في الحجز الأولي، الذي بدأ قبل أيام.

وقد أعلنت آبل عن نفاذ الكمية المتاحة على متجرها الرسمي، وأن مدة الشحن ستكون بين 5 و 7 أسابيع.

توقعات بتراجع الطلب بعد الإطلاق

على الرغم من الإقبال الكبير على النظارة في الحجز الأولي، إلا أن بعض التقارير تشير إلى أن الطلب سينخفض بعد وصول النظارة إلى العملاء الأوائل.

وهذا ما يتضح من عدم تغير أوقات الشحن المقدرة في اليومين التاليين لبدء الحجز , وهذا يختلف عن ما يحدث مع أجهزة آبل الأخرى مثل آيفون، التي تشهد زيادة مستمرة في الطلب ومدة الشحن.

نظارة آبل فيجين برو تثير الجدل بين العملاء.. هل تستحق السعر؟

خطط لتوسيع السوق العالمي

تخطط آبل لإطلاق نظارة فيجن برو في الولايات المتحدة رسميًا في مطلع فبراير/ شباط المقبل. وتسعى الشركة إلى توفير النظارة في أسواق أخرى حول العالم، مثل كندا والمملكة المتحدة والهند، خلال النصف الأول من عام 2024. وتتوقع آبل أن تبيع نحو 500 ألف وحدة من النظارة خلال هذا العام.

تحديات تواجه آبل في سوق الواقع المختلط

تواجه آبل بعض التحديات في سوق الواقع المختلط، التي تشمل منافسة أجهزة أخرى مثل نظارة ميتا Quest، التي تستخدم تقنية الواقع الافتراضي.

تعرف على مميزات نظارة آبل للواقع المختلط فيجن برو

 

كما تخشى آبل من ردة فعل عملائها تجاه سعر النظارة الذي يبدأ من 3500 دولارٍ أمريكي، بالإضافة إلى تكاليف إصلاحها في حالة تعرضها لأي ضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى