مقالاتالتطبيقات

آخر تحديثات الفيسبوك والانستغرام لحماية المراهقين

كتبت :- فاطمة محمود

قد أصدرت الشركة المالكة لانستجرام وفيسبوك “ميتا” تحديثات جديدة تزيد من حماية المراهقين ومن مواجهة أي أذى عبر الإنترنت.
وسنعرض لكم أهم النقاط وهي :-
١-سوف يتم تعيين إعدادات افتراضية لكل شخص يقل عمره عن 16 سنة أو أقل من 18 سنة ولكن في بلدان معينة ليصبح أكثر خصوصية عند انضمامه إلى إنستجرام أو فيسبوك.
٢- يعملون على التطوير من أدواتها الجديدة ويعملون على المزيد من التوعية لتوقف انتشار الصور الحميمة التي يتم إنشاؤها ذاتياً عبر حسابات الإنترنت.
 أخر التحديثات لحماية المراهقين على فيسبوك وإنستجرام
وقالت شركة ميتا “شاركنا بعض الإجراءات التي نتخذها لحماية المراهقين من التفاعل مع البالغين والذين يحتمل أن يكونوا مثيرين للريبة وعلى سبيل المثال سوف نمنع البالغين من مراسلة المراهقين والذين ليسوا على صلة بهم أو ليس لديهم أي صلة قرابة أو حتى من رؤية المراهقين في توصيات الأشخاص الذين قد تعرفهم.
وهذا بالإضافة إلى إجراءاتنا الفعالة الحالية حيث نقوم الآن باختبار طرق لحماية المراهقين من مراسلة البالغين والمشبوهين الذين ليسوا على صلة بهم نهائياً ولم نعرضها فى التوصيات “الأشخاص الذين قد تعرفهم” بالنسبة للمراهقين.
ما هو الحساب “المشبوه” :-
هو حساب يخص شخصًا بالغًا وربما تم الإبلاغ عنه أو حظره مؤخرًا بواسطة أحد المراهقين.
فعلي سبيل المثال طبقة حماية إضافية أيضًا نختبر بها إزالة زر الرسالة بالكامل من حسابات المراهقين على إنستجرام وهذا عندما يطلع عليها الأشخاص البالغون المشبوهون.
وطورنا أيضاً عددًا من الأدوات حتى سوف يتمكن المراهقون من إعلامنا بها إذا كان هناك شيء ما يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح أثناء استخدام تطبيقاتنا وسوف نقدم إشعارات جديدة لتشجيعهم على استخدام هذه الأدوات.
وعلى سبيل المثال نطالب جميع المراهقين بالإبلاغ عن أي من الحسابات بعد حظرهم لأي شخص ما وسوف نرسل لهم إشعارات أمان حيث تحتوي على تعلمهم كيفية التعامل مع أي من الرسائل غير اللائقة من البالغين.
حيث أن في عام 2021 شاهد أكثر من 100 مليون شخص إشعارات الأمان على Messenger وتم هذا في خلال شهر واحد فقط وقد سهلنا أيضًا على الأشخاص العثور على أدوات للإبلاغ لدينا وحدث نتيجة لذلك أننا شهدنا الزيادة بنسبة 70٪ من البلاغات المرسلة إلينا من قبل القصر وهذا تم في الربع الأول من عام 2022م مقابل الربع السابق على Messenger والرسائل المباشرة من خلال إنستجرام.

والإعدادات أيضاً الإفتراضية الجديدة لحماية خصوصية المراهقين على فيسبوك.

وأشارت أيضاً شركة ميتا أنه يتم تعيين الإعدادات الافتراضية وهذا لكل من تقل أعمارهم عن ١٦ عامًا أو أقل من ١٨ عامًا ولكن في بلدان معينة لتصبح أكثر خصوصية عند انضمامهم إلى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وسوف يتم تشجيع المراهقين الموجودين بالفعل على التطبيق في اختيار هذه الإعدادات الأكثر خصوصية لهم لتحديد :-
١- من يمكنه رؤية قائمة أصدقائهم.
٢- من يمكنه رؤية جميع الأشخاص وجميع الصفحات والقوائم التي يتابعونها.
٣- من يمكنه مشاهدة جميع المنشورات التي تمت الإشارة إليهم فيها باسمهم في ملفهم الشخصي.
٤- مراجعة جميع المنشورات التي تمت الإشارة إليهم فيها وهذا قبل ظهور المنشور في ملفهم الشخصي.
٥- من يُسمح له أيضاً بالتعليق على المشاركات العامة.
حيث تأتي هذه الخطوة في أعقاب طرحنا للإعدادات الافتراضية المماثلة لخصوصية المراهقين على إنستجرام وسوف تتماشى مع إطار عمل التصميم وهذا وفقاً لسلامة ورعاية ومصلحة الطفل.
هناك أدوات جديدة أيضاً لوقف انتشار الصور الحميمة بين المراهقين.
و أيضًا نشارك تحديثًا حول العمل الذي نقوم به من أجل وقف انتشار الصور الحميمة بين المراهقين عبر الإنترنت.
ونعمل أيضاً مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) من أجل بناء منصة عالمية للمراهقين والذين يشعرون بالقلق من أن هذه الصور الحميمة التي أنشأوها لأنفسهم من الممكن أن تتم مشاركتها على المنصات العامة عبر الإنترنت ودون موافقتهم وسوف تكون هذه المنصة مشابهة للعمل الذي قمنا به بالفعل من أجل منع المشاركة غير التوافقية للصور الحميمة للبالغين.
وسيسمح ذلك لنا بالمساعدة في منع نشر الصور الحميمة للمراهق عبر الإنترنت ونعمل أيضا مع Thorn وعلامتها التجارية NoFirtl من أجل إنشاء مواد تعليمية تقلل من الوصمة المحيطة بالصور الحميمة وسوف تمكن المراهقين من طلب المساعدة واستعادة السيطرة إذا كانوا قد شاركوها أو يعانون من أي ابتزاز.

 

أفضل 10 وظائف في مجال التكنولوجيا

 

ووجدنا أن هناك أكثر من 75٪ من الأشخاص الذين أبلغنا عنهم إلى NCMEC لمشاركتهم محتوى استغلالي للأطفال قد شاركوا المحتوى بدافع الفكاهة السيئة أو الغضب أو الاشمئزاز وهذا بدون نية واضحة لإحداث أي من الضرر وتنتهك مشاركة هذا المحتوى سياساتنا وهذا بغض النظر عن النية.
ويمكن لأي شخص الآن يسعى للحصول على الدعم والمعلومات المتعلقة بالابتزاز زيارة موارد التعليم والتوعية لدينا وبما في ذلك مركز Stop Sextortion وفي مركز فيسبوك للسلامة وهذا الذي تم تطويره مع Thorn وأيضاً لدينا دليلنا للأمهات والآباء حول كيفية التحدث إلى المراهقين من أجل الصور الحميمة وهذا بمركز التعليم التابع لمركز الأسرة الخاص بنا.
ودمتم جميعاً في رعاية الله وأمنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى