سيارات

السيارة الأعلى مبيعا في العالم 2023 تسلا Y

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر

 

أظهر تقرير صادر عن وكالة JATO البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق أن تسلا موديل Y باعت267 ألف و200 تسلا، مما يجعلها السيارة الأكثر مبيعًا في العالم في الربع الأول من عام 2023 ، لتصبح أول سيارة كهربائية تشغل هذا المركز.

تسلا Y موديل 2023

يعتمد الترتيب على بيانات من 53 دولة، بالإضافة إلى إحصائيات وتقديرات لـ 31 سوقًا آخر، والتي تظهر أن مبيعات سيارات تسلا ستزيد بنسبة 69٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، عندما باعت تسلا إجمالي 747500 سيارة طراز من موديل Y، في ذلك الوقت، زادت بنسبة 91٪ عن عام 2021.

جاء ذلك بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk في أغسطس الماضي أن الشركة تهدف إلى أن يكون الموديل Y هو السيارة الأكثر مبيعًا في العالم، وهو أمر قاله البعض على الرغم من أن تسلا لديها تضاعف في حجمها في السنوات الأخيرة، الأمر الذي استبعده البعض حينها لصغر حجم تسلا.

رؤية تك - Roaya Tech تسلا Y موديل 2023

وبحسب التقارير، تمكنت تسلا من تحقيق هدفها متجاوزة تويوتا كورولا التي باعت 256 ألف 400 سيارة في إصدارات مختلفة من سيارات السيدان والهاتشباك والعربة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، وحصتها في السوق بشكل كبير يكون أعلى من تويوتا كورولا تلك التي تستضيف سيارات تسلا رسميًا.

أجرت تسلا سلسلة من التخفيضات في الأسعار على مدار الأشهر القليلة الماضية، مما عزز قدرتها التنافسية كسيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، وأصبحت الرابحة في بعض الأسواق حيث أصبحت السيارة الأكثر مبيعًا وبيعها جيدًا في جميع أنحاء أوروبا. يهيمن السوق كما نما الرقم في الولايات المتحدة بنسبة 68٪، كما تعد الصين واحدة من أهم أسواقها.

تقدم تسلا فئات متعددة من طراز Y، بمدى سير يتراوح من 430 كيلومترًا إلى 530 كيلومترًا، ويمكن للإصدار القياسي أن يتسارع من صفر إلى 97 كيلومترًا في الساعة في 5 ثوانٍ فقط ، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 217 كيلومترًا في الساعة، أما بالنسبة للإصدار الأكثر قوة، فقد تم تقصير وقت التسارع إلى 3.5 ثانية، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / س.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى