التطبيقاتآيفونأندرويدسياراتمقالات

تطبيق “ماجيك إيرث” خرائط ثلاثية الأبعاد وأنظمة قيادة

 

كتبت: سندس أشرف

 

أنظمة القيادة المساعدة أصبحت اليوم على الهواتف الذكية، أصبح اليوم بإمكانك استخدام أنظمة القيادة المساعدة عن طريق تطبيق ماجيك إيرث “Magic Earth“، وذلك من خلال تثبيت هاتفك في حامل أجهزة المحمول داخل السيارة.

أصبحت أنظمة القيادة المساعدة لم تعد تقتصر على الأنظمة المتوفرة بالسيارات فقط، بل توجد حاليًا بعض التطبيقات التي توفر هذه الخدمات بمثل هذا الشكل، منها تطبيق ماجيك إيرث “Magic Earth” المتوفر بشكل مجاني لأجهزة آبل “Apple” المحمولة المزودة بنظام “ios” والأجهزة المزودة بنظام تشغيل “Google “Android، وهو متوفر لجميع الأجهزة وبشكل مجاني بالكامل.

يتم تفعيل وظائف مساعدة القيادة بتطبيق “ماجيك إيرث” عند تثبيت الهاتف في حامل الهاتف بالوضع الأفقي مع تمكن الكاميرا من رؤية الطريق بصورة واضحة.

رؤية تك - Roaya Tech تطبيق "ماجيك إيرث"

ما أهمية وأهم مميزات تطبيق ماجيك إيرث في القيادة؟

 

1- تنبيه قائد السيارة عند مغادرة حارة السير أو تجاوز مسافة الأمان الفاصلة بينه وبين المركبات التي تسير بالأمام.

2- تنبيه سائق السيارة في حالة ظهور مشاة يعبرون الطريق.

3- يتوفر به وظيفة “داش كام” (Dash Cam) لتسجيل أحداث الرحلة وتوفير إثبات بالفيديو في حالة وقوع حادث.

4- تخطيط مسار الرحلة ،ويعتمد هذا التطبيق على الخرائط من مشروع أوبن ستريت ماب “Open Street Map” لتخطيط مسار الرحلة وعرض المسار مع المعلومات المرورية في الوقت الفعلي.

5- توفر طريقة العرض ثلاثية الأبعاد “3D” والعرض بالأقمار الصناعية.

6- عند حدوث موقف للسائق ويريد تغيير حارة السير أو مواقف الانعطاف الخطرة، يمكن للتطبيق عرض صورة مباشرة من كاميرا الهاتف الذكي على الشاشة مع إظهار الأسهم التي توضح لقائد السيارة كيفية التحرك بها.

7- تتوفر وظيفة الخرائط بدون اتصال بالإنترنت، والتي توفر لقائد السيارة التحرك في 233 بلدًا ومنطقة دون الحاجة إلى اتصال الهاتف بالإنترنت.

8- لا تقتصر وظيفة الملاحة في التطبيق على سير السيارات فقط، بل يمكن الاعتماد عليه أثناء ركوب الدراجات أو السير على الأقدام أو استعمال وسائل المواصلات المحلية.

9- يدعم تطبيق “ماجيك إيرث” نظام آبل كاربلاي “Carplay”، ولكنه لا يدعم نظام أندرويد أوتو “Android Auto”.

وعند استخدام التطبيق في وضع كاربلاي فإنه يمكن لسائق السيارة استعمال خرائط الملاحة على شاشة نظام المعلومات والترفيه بالسيارة، وفي هذه الحالة يعمل الهاتف الذكي آبل آيفون مثل “عيون وآذان” تطبيق “ماجيك إيرث” لمساعدته في وظائف مساعد السائق.

10- يتوفر فيه حماية البيانات: يوفر التطبيق العديد من المزايا للمستخدمين الذين لا يريدون الكشف عن بياناتهم، فهو لا يقوم بعمليات التتبع أو تخزين أية بيانات شخصية للمستخدمين، بالإضافة إلى عدم وجود أي إعلانات في التطبيق.

11- يشتمل “ماجيك إيرث” على خاصية إظهار درجة الحرارة بالمواقع المختلفة، ولمدة 14 يومًا لاحقًا.

12- إمكانية تحديد أماكن انتظار السيارات ومحطات التزود بالوقود ومحطات الشحن والمطاعم على طول الطريق.

تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز تظهر في تحديثات خرائط جوجل

يعد Magic Earth بديلاً مجانيًا لخرائط Google، فهو تطبيق مثالي لأنه يحترم خصوصيتك لأنه بدون أجهزة تعقب أو إعلانات، يمكنك تنزيله من Google Play، يمكنك عند استخدام هذا التطبيق الاختيار بين عرض القمر الصناعي والتضاريس والتحكم الدقيق في الطبقات التي تريد إظهارها على الخريطة، بما في ذلك الأنواع المختلفة لنقاط الاهتمام شيء غير ممكن في خرائط Google.

في Magic Earth لا يوجد نقص في البحث عن الأماكن، ويوجد به عرض ثلاثي الأبعاد للمباني في بعض الأماكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى