مقالاتالذكاء الاصطناعي

كل ما تود معرفته عن المساعد الذكي Copilot في مايكروسوفت أوفيس

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر

 

أصدرت شركة Microsoft مؤخرًا عن مساعد CoPilot Smart في برنامجها الشهير مايكروسوفت 365 أو برنامج Office، وهو مساعد ذكي يعتمد على الجيل الجديد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتعتمد هذه التكنولوجيا على نماذج لغوية متقدمة مثل ChatGPT، ويمكن تحليلها مباشرة في برنامج Office أو Microsoft 365، ويكون محتوى الإنتاج والمحتوى الموجز لزيادة إنتاجية المستخدم.

ما هو المساعد الذكي كوبايلوت Copilot من مايكروسوفت ؟

يوفر CoPilot مساعدات ذكية للأشخاص التي تستخدم برامج أوفيس أو تطبيقات Microsoft 365، والآن تطلق مايكروسوفت إسم Microsoft 365 على برامج Office ،365 بحيث يمكن أن يساعد كوبايلوت المستخدمين على إنتاج المحتوى سواء كان رسالة بريد إلكتروني في Outlook أو إنشاء مستندات ، ويمكن أن تساعد حتى مخطوطة، أو حتى تساعد المستخدمين على تلخيص المحتوى والرسائل والبيانات بين Excel وغيرها.

مايكروسوفت تختبر محفظة للعملات المشفرة

يعتمد المساعد الذكي لـ Microsoft في تطبيقات Copilot، والتي تعتبر النسخة الأكثر ذكاءً والناضجة من Clippy على نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي GPT-4 من OpenAI الأذكى في تطبيق الشريط أو Office 365 ، الذي يتم عرضه في Windows Pop -up ،ويتم تقديم التوصية الذكية إلى المستخدم.

كيف يتم تطبيق مساعد Microsoft Copilot في تطبيقات أوفيس ؟

يقوم المساعد الصوتي كوبايلوت Copilot بالظهور من مايكروسوفت مدمجا Microsoft’s Merger في تطبيقات Microsoft 365 أو أوفيس بما في ذلك Word و Excel و PowerPoint و Outlook، لكي يوفر لمستخدمي أوفيس قدرات كثيرة سواء في إنتاج المحتوى (ردًا على الأخبار ، إنشاء مستندات) ، على غرار استفسارات الدردشة GBT أو اسأل للحصول على أي معلومات في الدردشة، ويمكن أن تطلب فقرات في رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات، أو طلب المزيد من الإصدارات الاحترافية أو أكثر ودية للمشاركة مع الفرق وغيرها.

رؤية تك - Roaya Tech المساعد الذكي Copilot في مايكروسوفت

ما هي استخدامات ومميزات مايكروسوفت Copilot ؟ كيف تستفيد منه

وضعت Microsoft العديد من الأمثلة حول استخدام مساعد Copilot Smart في تطبيقات Office وكيفية الاستفادة منها ، بما في ذلك Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Tims ، إلخ. والتي تضمن:

طرق الاستفادة من ChatGPT في محرك بحث Bing

وورد Word:
قم بإنشاء مسودة أو تحرير مستندات جديدة ، أو تتطلب تعديل الفقرات أو الصياغة.

باوربوينت PowerPoint:
طلب باوربوينت إنشاء عروض تقديمية حول موضوع ما أو اعتمادا على مستندات ما، ويمكن أن تتضمن رسومات لملفات Excel والمحتوى الآخر.

Excel:
طلب إكسل بتحليل البيانات ، إنشاء الرسومات ، تجميع المعادلات ، وما إلى ذلك.

اوتلوك Outlook:
لخص رسائل البريد الإلكتروني الطويلة واقتراح الاستجابة لها، مما يساعد على إكمال المهمة بسرعة وسهولة.

تايمز Teams:
لخص نقاط المناقشة الرئيسية في اجتماعات الفيديو من خلال مايكروسوفت تيمز، بما في ذلك التفسير المنظم لما يتفق عليه الناس مع محتويات الموافقة أثناء الاجتماع، وحيث يختلفون مع عناصر العمل.

يمكن أن تستخدم تطبيقات المستخدم أو المكتب أو البرامج أيضًا Asshth Copilot Smart لحفظ المهام البسيطة ، مثل تغيير لون أو حجم الخط في PowerPoint من خلال الدردشة باللغة الطبيعية.

حروب الذكاء الاصطناعي مايكروسوفت أم جوجل

أشارت Microsoft دائمًا إلى أنه وفقًا لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الذكاء ، قد يحتوي المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المساعد الصوتي Copilot على معلومات غير دقيقة، ومن الضروري دائمًا التحقق بعناية، وخاصة في الموضوعات الأخرى التي تؤثر على الاقتراحات الصحية والموضوعات الحساسة.

متى سيتم توفير مساعدة صوتية Copilot في برامج أوفيس ؟

قالت Microsoft إنها في الوقت الحاضر ، وهي تختبر المساعد الذكي Copilot في أوفيس أو Microsoft 365، أنه يوجد حاليًا 20 عميلًا حتى يتمكن من اختبار المزيد من العملاء في الأشهر القليلة المقبلة، وذكرت إنها ستشارك المزيد من تفاصيل الأسعار ذات الصلة في المستقبل.

أعلنت Google عن الميزات الذكية لخدمة Worksapce في وقت سابق من مارس 2023، هذه الميزات هي مزايا السماح لخيارات المستخدم (مثل المايكروسوفت الذكي كوبايلوت لمستخدمي أوفيس)، بما في ذلك تلخيص وإنشاء محتوى في المستندات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى