مقالات

منصة تداول العملات الرقمية في الإمارات

 

كتبت : إيمان حامد

تسعى الإمارات على مدار السنوات الماضية لأن تصبح مركز للعملات الرقمية في الشرق الأوسط وهذا ما دفع الكثير من العرب والأوروبيين إلى الهجرة والانتقال إلى الإمارات لهذا أصبح هناك تركيز كبير على كيفية شراء العملات الرقمية من الإمارات.

نستعرض في هذا المقال أشهر المنصات المركزية في مجال العملات الرقمية التي يمكن الشراء من عليها الإمارات هناك دعم مستمر من الحكومة لمجال الكريبتو والبلوك تشين.

أبرز 4 منصات مركزية من أجل شراء العملات الرقمية بأمان في الإمارات مايلي :-

1/ منصة أوك إكس الشهيرة :-

ظهرت منصة أوك إكس بعد سقوط منصة FTX المركزية الشهيرة لتصبح هي ثاني أكبر منصة بعد بينانس وهذا بسبب ضخامة حجم المنصة ونشاطها المستمر من أجل جذب متداولين جدد ومستثمرين.

كما تقوم بإدراج عملات رقمية تابعة لمشاريع صغيرة وبالتالي يتيح هذا الفرصة للمستثمرين بشراء العملات الرقمية الصغيرة من على منصة مركزية ذات سيولة قوية.

تدعم المنصة مجموعة كبيرة من العملات الرقمية ومن خلال شبكات مختلفة وتقدم خدمات مختلفة للمستخدمين منها رهن الحصص والإقراض والاقتراض وتدعم استخدام روبوتات التداول المختلفة.

ولتسجيل حساب عليها يجب أن يكون عن طريق الهاتف والمحمول وبعد هذا يمكن استخدام المنصة ولكن سيكون هناك حدود كبيرة جدًا على الحساب الشخصي الخاص بك لذا ينصح دائمًا بأن تمر بجميع مستويات KYC المختلفة.

2/ منصة Bybit من أجل تداول العقود الآجلة :-

تعد منصة Bybit من أكثر المنصات شهرة في الامارت ولكن لا تعتبر الحل الأفضل من أجل شراء العملات الرقمية في الإمارات فهناك الكثير من الحلول من أجل شراء العملات الرقمية.

تمتلك هذه المنصة ميزة تداول العقود الآجلة عليها فهي المنصة رقم واحد في الإمارات والعالم كله من أجل تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية و لا يعلى عليها في مجال تداول العقود الآجلة.

 

البنوك السعودية التي تدعم العملات الرقمية

حقق متداولو العملات الرقمية الكثير من الأرباح مما دفعهم إلي الانتقال للعيش في دبي نظرًا لقوانينها الصديقة وبالتالي لا تجعلهم يدفعون ضرائب على أرباحهم.

ولكن يجب إنشاء حساب عليها مثل بقية المنصات الأخرى بعد هذا يجب المرور بإجراءات KYC من أجل استخدام المنصة .

3/ منصة بينانس :-

تعد منصة بينانس أفضل منصة مركزية على الإطلاق في العالم ولها مقر رسمي مرخص في الإمارات وبالتالي هذه المنصة هي أفضل منصة من أجل شراء العملات الرقمية في الإمارات.

يمكنك على هذه المنصة استخدام عملة BNB من أجل الحصول على خصومات على رسوم التداول ورهن العملة من أجل الاستثمار في المشاريع الجديدة التي تستثمر بها.

كما يستخدمها الكثير من الأشخاص من أجل تلقي رواتبهم في صورة عملات رقمية وآخرين كجسر ما بين الشبكات المختلفة فيمكن إرسال معظم العملات الرقمية على المنصة من خلال عدة شبكات مختلفة.

وعند إنشاء حساب على منصة بينانس يجب عما إجراءات KYC من أجل استخدامها و ستحتاج أيضًا إلى تسجيل رقم موبايل خاص بك او ايميل إلكتروني.

وتمتلك منصة بينانس الكثير من المميزات وهي أنها لها تطبيق على الموبايل وأيضًا على الكمبيوتر بالإضافة إلى أنها مدرج عليها أكبر وأشهر العملات الرقمية في المجال .

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها شراء العملات من على المنصة :-

1/ الطريقة الأولى هي عن طريق البنوك فيمكنك ربط بطاقتك البنكية من أجل شراء العملات ويمكنك أن تشتري هذه العملات عن طريق التحويل البنكي للمنصة أيضًا.

2/ أو عن طريق محفظة مشفرة بها عملات رقمية، يمكنك بسهولة تحويل العملات الرقمية على منصة بينانس.
ولكن أكبر عيب في المنصة هو أنه لا يمكن من خلالها شراء عملات تابعة لمشاريع صغيرة فأي مشروع يتم إدراجه على منصة بينانس هو مشروع كبير نسبيًا مقارنة بغيره من المشاريع.

4/ منصة كوكوين Kucoin لتداول العملات الرقميه :-

تعد من أكثر المنصات المركزية سهولة من حيث التعامل وبالتالي فهي حل مثالي لكل من يريد شراء العملات الرقمية في الإمارات.

منصة كوكوين هي الحل المثالي لكل من يريد الاستثمار والتداول في المشاريع ذات القيمة السوقية الصغيرة
لأنها تقوم بإدراج عملات مشاريع رقمية صغيرة ذات قيمة سوقية صغيرة وبالتالي يكون أمام هذه العملات مساحة كبيرة للزيادة قبل الوصول إلى منصة عملاقة مثل بينانس.

ما هو مستقبل العملات الرقمية

ولكن تحتاج إلى تسجيل حساب عليها ثم بعد هذا المرور بإجراءات KYC وهذا من أجل زيادة حد السحب والإيداع اليومي على المنصة فقط ولكن بالطبع بما أنك بالإمارات فينصح دائمًا أن تمر بإجراءات KYC كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى