سيارات

هوندا تكشف عن Acura ZDX المدعومة من جوجل

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر 

 

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن سيارة Acura ZDX في أسبوع مونتيري للسيارات، وهي سيارة كهربائية فاخرة بقيمة 60 ألف دولار مزودة بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Google ومدى محرك واحد أساسي A-Spec يبلغ 525 كيلومترًا بشحنة واحدة.

وتأمل هوندا في تغيير سوق السيارات الكهربائية من خلال هذا الطراز، الذي يتوافق نطاقه مع مجموعة طراز X من Tesla، ولكنه أفضل من طراز Y، بينما يتماشى أيضًا مع مجموعة F-150 من Ford’s Lightning و Mustang Mach -E.

وتأتي السيارة بنوعين مختلفتين: ZDX Type S و ZDX A-Spec، ومن المتوقع أن يوفر النوع الأول قوة 340 حصانًا والنوع الثاني حوالي 500 حصانًا، بسعر يبدأ من 70 ألف دولار. والجدير بالذكر أن ZDX A-Spec يأتي بعجلات مقاس 20 بوصة، بينما يحصل ZDX Type S على عجلات مقاس 22 بوصة.

كانت هوندا تثير العديد من التفاصيل حول ZDX لعدة أشهر، لذلك من المعروف أن السيارة الكهربائية تأتي مزودة بنظام Android Auto وتطبيقات Google المدمجة وتكامل Apple CarPlay. تشتمل السيارة أيضًا على لوحة عدادات تعمل باللمس مقاس 11 بوصة للسائق وشاشة عرض مركزية مقاس 11.3 بوصة.

ZDX هو أول طراز من Acura يتميز بنظام صوت Bang & Olufsen الذي يأتي بشكل قياسي مع 18 مكبر صوت، بما في ذلك مضخم صوت. تشمل ميزات الأمان تنبيه المشاة الخلفي ومساعدة النقطة العمياء.

تأتي ZDX Type S أيضًا مزودة بنظام تثبيت السرعة لمساعدة السائق على الطريق، وهي ميزة تتيح القيادة الحقيقية بدون استخدام اليدين على 640.000 كيلومتر من الطرق المتوافقة. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز ZDX Type S أيضًا بنظام مساعدة أوتوماتيكي لوقوف السيارات.

وفيما يتعلق بشحن البطاريات، أعلنت الشركة الشهر الماضي عن جهد مشترك مع ست شركات تصنيع سيارات أخرى لبناء شبكة مترامية الأطراف تضم 30 ألف محطة شحن في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، ومن المتوقع افتتاح أول متاجر البرنامج في الولايات المتحدة في الصيف المقبل.

وتشير هوندا أيضًا إلى أن Acura ZDX تدعم الشحن السريع، مما يضيف حوالي 130 كيلومترًا من المدى إلى بطارية ZDX A-Spec في 10 دقائق فقط من الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى