سيارات

“وحش الأداء” شاومي تكشف عن SU7 أول سيارة كهربائية لها

كشف الملياردير المشارك المؤسس لشركة “Xiaomi Corp”، لي جون عن أول سيارة كهربائية للشركة اليوم الخميس، معلناً عن طموحاته لتصبح أكبر شركة تصنيع سيارات عالمية خلال 15 إلى 20 عاماً والتنافس مع “تسلا“، و”بورشه”.

وأعطى جون في سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لمحة سريعة عن ما يطلق عليه Speed Ultra، وهي الخاصية المميزة لسيارة SU7، واصفًا إياها بأنها سيارة سيدان ذات تكنولوجيا عالية الأداء.

وتسعى سيارة السيدان الكهربائية SU7 إلى تغيير تجربة القيادة بفضل التكنولوجيا المتطورة والنظام البيئي الداعم.

ET9: سيارة Nio الكهربائية الفاخرة التي تجمع بين الرفاهية والتكنولوجيا

 

وأشار جون إلى أن SU7 ليست محاكاة للمنافسين، بل هي نتاج لأبحاث موسعة للمستخدم، ووعد بأداء قيادة يتفوق على أنظمة القيادة المثالية في فئتها، ويشتمل على بورش Taycan Turbo وتسلا Model S.

وتبرز أبعادها الضخمة كواحدة من مزاياها، حيث يصل طولها إلى 4997 ملم، وعرضها إلى 1963 ملم، وارتفاعها من حوالي 1440 ملم إلى حوالي 1455 ملم، مع قاعدة عجلات طولها 3000 ملم.

وتحتوي سيارة شاومي الكهربائية على بطارية بسعة 73.6 كيلوواط في الساعة أو بسعة 101 كيلوواط في الساعة، مما يمنحها مدى يصل إلى 800 كم.

 شاومي تكشف عن SU7 أول سيارة كهربائية لها
شاومي تكشف عن SU7 أول سيارة كهربائية لها

وهذا معيار هام للمشترين المحتملين، نظرًا لأن مدى السيارات الكهربائية غالبًا ما يلعب دورًا في قرارات الشراء.

ولم تحدد شاومي سعر السيارة حتى الآن، مع اعتراف جون بأن السعر قد يكون مرتفعًا نوعًا ما.

وأكد الرئيس التنفيذي على أن السعر العالي نسبيًا يتماشى مع الخبرة الكبيرة التي يقدمها، مما يشكل تحديًا غير مباشر للمنافسين في هذه العملية.

وتتراوح التقديرات بين 99 ألف يوان و400 ألف يوان

وكان جون حاسمًا في رده على المخاوف بشأن قدرة شاومي على المنافسة في سوق السيارات المكتظة.

وتطرق جون إلى الشائعات حول التأخير، مؤكدًا للمتحمسين أن SU7 في مرحلة الإنتاج التجريبي، وتحتاج الشركة إلى بضعة أشهر إضافية لإطلاق السيارة رسميًا.

ويضيف التزام جون بملء الفجوة بين السيارات والإلكترونيات الاستهلاكية، والاستفادة من خبرة شاومي في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، بُعدًا فريدًا إلى SU7.

قال “لي”، والذي وصف SU7 بأنها “وحش الأداء” في تغريدة على منصةX“، إن شاومي لن تحاول إضعاف المنافسين لإنتاج سيارته. وأضاف أن السيارة مخصصة للأشخاص الذين يحبون التكنولوجيا والأداء والذوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى