التطبيقات

أبرز ما قدمته X للمستخدمين خلال العام 2023

كتبت : إيمان حامد

شهد موقع X العديد من التحولات حيث قدمت المنصة خيار الاشتراك المدفوع الذى يمنح المستخدمين شارة التحقق والوصول إلى المميزات الحصرية التى لا يمكن للمستخدمين غير المدفوعين الوصول إليها.
بالإضافة إلي ميزة “الاكتشاف المعزز” أو Enhanced Discovery والتي تساعد على تحديد موقع المنشورات ذات الصلة بموضوع منشور معين وستكون الميزة متاحة حصريًا لمشتركى X Premium .
كما قدمت شركة إكس ميزة جديدة للحسابات المدفوعة وهي القدرة على إخفاء إعجاباتهم على المنصة حيث يمكن للمشتركين المميزين إخفاء علامة التبويب “الإعجابات” الخاصة بهم عن الجمهور، بمجرد تمكينها تختفي علامة التبويب من ملف تعريف X Premium الخاص بالمستخدم، ومع ذلك تظل الإعجابات عامة للمستخدمين الذين لا يدفعون
وتتوفر هذه الميزة ضمن إعدادات تخصيص الملف الشخصي، عندما تقوم بتمكين الميزة لن يتمكن أحد سواك من عرض علامة التبويب “الإعجابات” الخاصة بك في ملفك الشخصي، بينما سيتم إخفاء المخطط الزمني “الإعجابات” الخاص بك عن الجمهور وواجهات برمجة تطبيقات X أيضًا، ولكن ستظل إعجاباتك الفردية مرئية في المنشورات .
أبرز ما قدمته X للمستخدمين خلال العام 2023
ولكن قد أوصى ماسك المستخدمين بإبقاء منشوراتهم المفضلة مفتوحة على الرغم من وجود خيار إخفائها كما أكد على استخدام الإشارات المرجعية لحفظ المنشورات التي قد تهم المستخدم .
وقد كشفت الشركة علي ميزة جديدة ايضا وهي تمكين مشتركيها من إخفاء علامة التحقق الخاصة بهم وتشبه هذه الميزة منصات التدوين الصغيرة الأخرى، مثل Instagram’s Threads BlueSky، حيث يمكن للمستخدم فقط رؤية منشوراته التي يفضلها وكذلك يمكن لمستخدمي ثريدز الوصول إلى منشوراتهم التي أعجبتهم من خلال علامة التبويب “إعجاباتك” في الإعدادات، وهي ميزة خاصة.
والجدير بالذكر ان بلوسكاي يتيح لمستخدميه ميزة أن تكون الإعجابات عامة ويمكن للتطبيقات التي تستخدم Bluesky API اختيار عرض علامة تبويب الإعجابات في الملف الشخصي للمستخدم ومع ذلك، فإن هذا متاح لجميع المستخدمين على المنصتين، على عكس إكس، الذي يتطلب من المستخدمين الدفع لإخفاء منشوراتهم المفضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى