مقالات

أبرز مميزات نظارة Quest 3 للواقع المختلط

 

كتبت: إسراء عبدالحكيم عامر

 

كشفت شركة ميتا META (فيسبوك سابقا) عن نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest 3 في وقت سابق في يونيو 2023، والتي قيل إنها تدعم تقنية الواقع المختلط وتوفر مواصفات ومميزات أكثر قوة من الجيل السابق، بالإضافة إلى شاشة أعلى دقة وأداء أفضل، مع تحسين تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بما في ذلك حجم أصغر وتصميم أكثر راحة للارتداء.

مميزات نظارة Meta Quest 3 ميتا كويست:

1- تقدم Meta Quest 3 أداءً أقوى ومحسنًا مقارنة بالجيل السابق

أشارت ميتا أن الجيل الجديد من نظارات الواقع المختلط AR / VR توفر دقة شاشة أعلى من الجيل السابق، وتوفر العدسات المسطحة رؤية أفضل للمحتوى، كما أن نظارات Meta Quest 3 مزودة بمعالج Snapdragon كما تم تطويره بالتعاون مع شركة Qualcomm في الولايات المتحدة لمضاعفة أداء معالجة الرسومات من حيث تطوير المعالج مقارنة مع Quest 2.

2- ميتا كويست 3: تقدم تجربة أفضل للواقع الافتراضي والواقع المعزز AR/VR

وذكرت ميتا أيضًا أن نظارة Meta Quest 3 ستوفر تجربة محسّنة وأقوى في الواقع المعزز أو الافتراضي أو المختلط، أو ما تسميه الشركة MetaVerse، لتمكن للمستخدمين من دمج التجارب الرقمية في واقعهم الحقيقي أو المادي من خلال فهم الوسط والاستجابة له، لتتمكن من التحرك داخل تلك المساحة بطريقة طبيعية وبديهية.

3- تمنح نظارة ميتا كويست 3 ميزة Passthrough

والتي يمكن أن تتفاعل مع الواقع المحيط أثناء عرض الواجهة الرقمية ، على سبيل المثال ، يمكنك لعب لعبة Demeo مباشرة على طاولة المطبخ ، أو استخدام تطبيق Painting VR لمعاينة ديكور جديد في أي غرفة في المنزل أو في غرفة معيشة، بالإضافة إلى تجارب أخرى.

رؤية تك - Roaya Tech نظارة Meta Quest 3

4- تصميم Meta Quest 3 أكثر راحة

وتقدم نظارة Meta Quest 3 تصميمًا أكثر راحة يعتمد على تصميم أصغر وأخف من كويست، بالإضافة إلى وحدة تحكم معاد تصميمها بالكامل لتجربة أكثر راحة، مع التخلص من حلقة التتبع الخارجية في وحدة التحكم لتحصل على تفاعلات لمسية طبيعية تعتمد على تقنية TruTouch.

5- يدعم أكثر من 500 لعبة وتطبيق وتجربة VR

أشارت ميتا أن نظارة الواقع الافتراضي Quest 3 الجديدة Quest 3 متوافقة مع مكتبة المحتوى الخاصة بنظارات Quest 2، كما أنها تضم أكثر 500 لعبة وتطبيق وتجربة VR متنوعة، والتي تدعي Meta أنها أكبر مكتبة لتجارب الواقع الافتراضي والمعزز المتاحة لجيل جديد من المستخدمين بدءًا من اليوم الأول.

سعر نظارة Meta Quest 3؟

ستبدأ نظارات Meta Quest 3 بسعر 500 دولار (1/7 سعر نظارة ابل فيجن برو)، والتي تأمل الشركة ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج أن تساعد في تحقيق المزيد من المبيعات والاستحواذ على حصة أكبر من سوق نظارة الواقع المختلط، AR / VR.

متى ستتوفر نظارة Meta Quest 3؟

وفقًا لـ Meta، ستتوفر نظارة Meta Quest 3 في أواخر خريف 2023، أي الربع الأخير من عام 2023، قبل بضعة أشهر من توفر نظارة آبل فيجن برو للشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى