مقالات

بدلة الميتافيرس … أبداع سويسري في عالم الواقع الافتراضي

 

كتبت : إيمان حامد

 

ظهرت تقنية الواقع الافتراضي لتسمح للمستخدم ان يخوض عدد من التجارب التي يصعب تجربتها في العالم الحقيقي
فهي تسمح لك بدخول إلي عالم ثلاثي الأبعاد أقرب ما يكون للواقع أو حتى أن يكون واقعيّاً لدرجة مذهلة وللدخول إلى هذا العالم تحتاج إلى أدواتٍ بسيطة منها نظارات الواقع الافتراضي والتي يمكن من خلالها مشاهدة الأفلام المفضلة لديك بتقنية ثلاثية الأبعاد وأكثر واقعة ولكن قد لا يطول عهد الأعتماد علي هذه النظارات .

فقد تم التوصل إلي ابتكار جديد سيحل محل نظارات الواقع الأفتراضي وهو عبارة عن أول بدلة مخصصة للميتافيرس عند ارتدائها تمنح مستخدمها تجربة غامرة عند الدخول لعالم ميتافيرس تتفوق على تجربة استخدام نظارات الواقع الافتراضي .

كما ستصبح هذه البدلة المخصصة للميتافيرس حلا لأزمة ظهور شخصيات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد بتصميم متواضع داخل الميتافيرس، يفتقد للدقة في عكس ملامح المستخدم، بالإضافة لافتقادها للأقدام والذراعين أيضا في بعض الأحيان ولكن هذه البدلة ستجعل من شخصيات افاتار العاكسة لشخصيات المستخدمين داخل الواقع الافتراضي، مجسما كامل الهيئة للمرة الأولى، مع تعزيزها سهولة ودقة الحركة داخل الميتافيرس.

رؤية تك - Roaya Tech بدلة الميتافيرس

وقد اكد المسئول عن هذا المشروع الجديد، الباحث “ماكس إبرلين ” من مؤسسة ETH Zurich علي أن هذه البدلة استخدم في تطويرها مجموعة متطورة من ألياف العضلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي وهذه العضلات الذكية المضافة للبدلة، ستسمح للمستخدم بالقيام بتحركات أكثر سهولة وأكثر انسيابية عند تصفحه لعالم الميتافيرس والتجوال به في المستقبل.

وأوضح ماكس إبرلين أن العمل على تطوير بدلة مشابهة، يأتي في ظل الزخم الذي يحظى به المجال التقني في العالم الواقع الافتراضي، واحتدام المنافسة بين الشركات المنتجة لنظارات الواقع الافتراضي المخصصة للاستخدام بغرض تفقد الميتافيرس.

والجدير بالذكر أن بدلة الميتافيرس هي الأولى من نوعها ويعمل على تطويرها فريق بحثي، تابع لمؤسسة ETH Zurich، وهي مؤسسة سويسرية فيدرالية متخصصة في أبحاث التكنولوجيا وتقع في مدينة زيورخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى